منع غير المطعمين من دخول المصالح الحكومية

منع غير المطعمين من دخول المصالح الحكومية بدء من 1 ديسمبر 2021 وحقيقة بدء تفعيل قرار المنع لغير الملقحين بعد أيام من اكثر الاخبار بحثا وفق مؤشر البحث جوجل خلال هذه الأثناء خاصة بعدما أصدرت وزارة الصحة المصرية ردا حاسما على ذلك.

وفي تعقيب له فيما يخص قرار منع غير المطعمين من دخول المصالح الحكومية بدء من 1 ديسمبر 2021 ، أدلى دكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، بتصريحات هامة في هذا الاطار.

منع غير المطعمين من دخول المصالح الحكومية

في ظل تزايد الحديث حول نية الحكومة اعتماد قرار منع غير المطعمين من دخول المصالح الحكومية بدء من 1 ديسمبر 2021 أو احتمال ارجاء تفعيله بعض الوقت لامهال امواطنين، قال عبد الغفار إن القرار بات ونهائي ولن يتم تأجيله وسينفذ بالفعل في الموعد المعلن عنه.

منع غير المطعمين من دخول المصالح الحكومية
منع غير المطعمين من دخول المصالح الحكومية

خفض وقت التسجيل للحصول على لقاح كورونا

وتابع عبد الغفار في هذا الاطار بقوله “لقد حرصنا على تقليل زمن التسجيل للحصول على لقاح كورونا من خمس دقائق إلى دقيقة ونصف أو دقيقتين على الأكثر”.

وواصل خلال حديثه مع قناة صدى البلد مع الاعلامي احمد موسى “مراكز التطعيم الخاصة بالمواطنين أضحت متوافرة في كل مكان دون زحام أو تكدس أو تأخير أو ما شابه”.

قرار منع غير المطعمين من دخول المصالح الحكومية بدء من 1-12-2021

إلى ذلك، أشار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة إلى أن ما يتردد حول تأجيل قرار منع غير المطعمين من دخول المصالح الحكومية هو غير صحيح وأنهم كدولة حريصون على صحة المواطنين، وبالتالي فإن قرار منع المواطنين غير الحاصلين على اللقاح من دخول المصالح الحكومية سيتم تنفيذه بالفعل بدء من مطلع شهر ديسمبر.

رابط وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا
رابط وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا

الإلتزام بتنفيذ تدابير الصحة العامة

وفي السياق ذاته، حرصت وزارة الصحة والسكان على نشر بيانات اعلامية جديدة تؤكد من خلالها على ضرورة الإلتزام بتنفيذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية، بما فيها ارتداء الكمامة، التباعد الاجتماعي والجسمان، غسل اليدين، والحصول على اللقاح.

وكشف في هذا الاطار، دكتور حسام عبد الغفار، الذي يشغل منصب المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تتابع طوال الوقت الوضع الوبائي في مصر والعالم، خاصة بعد ما تم اعلانه عن ظهور متحور جديد من فيروس كورونا يحمل اسم “أوميكرون”.

اخبار متعلقة:

رابط وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا.. طريقة متابعة حالة الطلب 2021

هذا هو موعد ذروة موجة كورونا الرابعة في مصر 2021 .. الصحة تكشف التفاصيل

التسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة

وأخيرا، لا زالت تناشد وزارة الصحة والسكان جموع المواطنين بالاقدام على التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة