ترددات

عاجل| حقيقة مد اجازة نصف العام 2022 بقرار من وزارة التربية والتعليم

حقيقة مد اجازة نصف العام 2022 بقرار من وزارة التربية والتعليم بعد تداول منشور وبيانات على الانترنت منذ قليل تؤكد صدور قرار رسمي من الحكومة بمدة اجازة نصف العام 2022 لمدة أسبوع آخر.

علقت سريعا وزارة التربية والتعليم على ذلك الخبر لتوضيح حقيقة مد اجازة نصف العام 2022 بعد تداول اخبار تؤكد مد الاجازة أسبوعا ليكون موعد العودة للدراسة في الترم الثاني يوم 26 فبراير.

وزارة التربية والتعليم من جانبها حسمت الأمر واصدرت بيانا هي الأخرى منذ دقائق لكي ترد على تلك الاخبار المتداولة في الوقت الحالي بخصوص حقيقة مد اجازة نصف العام 2022 وتغيير موعد بدء نصف العام الدراسي الثاني.

حقيقة مد اجازة نصف العام 2022 بقرار من وزارة التربية والتعليم

بخصوص الجدل الذي أثير خلال الساعات الماضة على السوشيال ميديا بشأن حقيقة مد اجازة نصف العام 2022 بقرار من وزارة التربية والتعليم، أكدت الوزارة من جهتها أنه لا صحة للمنشور المتداول بشأن تعديل مواعيد إجازة نصف العام.

حقيقة مد اجازة نصف العام 2022
حقيقة مد اجازة نصف العام 2022

وتابعت الوزارة بتشديدها على التزامها بالمواعيد المعلنة في وقت سابق طبقا للخريطة الزمنية، حيث تبدأ أجازة نصف العام في الفترة من 5 فبراير وحتي 17 فبراير 2022.

ما حقيقة مد اجازة نصف العام 2022 لمدة أسبوع آخر؟

ردا على من يستفسرون عن مدى صحة مد اجازة نصف العام 2022 لمدة أسبوع آخر، نفت وزارة التربية والتعليم الأمر جملة وتفصيلا، واكدت ان كل شيء كما هو، ولم يتغير أي شيء في الجدول الزمني للعام الدراسي الذي تم اقراره سابقا.

إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى

كانت الوزارة قد قررت إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسى الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيا.

حقيقة مد اجازة نصف العام 2022
حقيقة مد اجازة نصف العام 2022

حيث أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلغاء الامتحانات الإلكترونية واجرائها ورقيا، سواء بالنسبة لأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%، موضحا أن ذلك يأتى في اطار التسهيل على الطلبة.

اخبار متعلقة:

منهج رابعة ابتدائي الترم الثاني 2022 عربي انجليزي رياضيات دراسات وعلوم

هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2022 ؟ التعليم توضح ما سيحدث

لا تغيير فى مواعيد الامتحانات

وكان دكتور طارق شوقى قد أكد في سياق متصل على عدم وجود أي تغيير من أي نوع فى مواعيد الامتحانات، حيث بدأت السبت 22 يناير الجارى فى المواد الدراسية الأساسية لطلاب الصف الأول الثانوى العام، بينما انطلقت الاختبارات 23 من نفس الشهر بالنسبة لطلاب الصف الثانى الثانوى العام وتستمر حتى 3 فبراير المقبل.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم حقيقة مد اجازة نصف العام 2022 بقرار من وزارة التربية والتعليم ورد الوزارة الرسمي على تلك الاخبار المتداولة حاليا على الانترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى