خطوات تفعيل بطاقة التموين من المنزل 2021 / 2022

طريقة تفعيل بطاقة التموين من المنزل 2021 / 2022 من الخدمات التي توفرها وزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين بهدف التسهيل عليهم.

وأعلنت الوزارة انها قامت بتخصيص تلك الخدمة الجديدة للمواطنين الذين استخرجوا بطاقة تموين جديدة، أو الذين طلبوا استخراج بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين. وتعني تلك الخدمة بتفعيل بطاقة التموين من أجل اتاحة الفرصة للمواطنين لصرف الخبز والتموين بواسطتها.

ماكينة صرف التموين لن تقرأ البطاقة دون تفعيلها

إلى ذلك، لفتت الوزارة أيضا إلى أن تفعيل بطاقة التموين شيء ضروري ويجب الاهتمام بتنفيذه، إذ أن ماكينة الصرف لن تتمكن بدون هذه الخطوة من قراء بيانات البطاقة ومن ثم عدم صرف الخبز أو التموين وكذلك عدم صرف السلع والمقررات التموينية الشهرية.

وأشارت الوزارة في السياق ذاته إلى تلك الخدمة الجديدة الخاصة بتفعيل بطاقة التموين عبر الهاتف المحمول “الموبايل” تهدف للتسهيل على المواطنين الذين لا يعرفون أي شيء عن استخدام الإنترنت، ما يعيقهم عن اتباع الخطوات الصحيحة لتفعيل بطاقة التموين بصورة إلكترونية من خلال موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية.

طريقة تفعيل بطاقة التموين من المنزل 2021
طريقة تفعيل بطاقة التموين من المنزل 2021

للقيام بتفعيل بطاقة التموين: أرسل 1 إلى 9136

وترتكز خدمة تفعيل بطاقة التموين الجديدة للمواطنين على الهاتف المحمول، حيث يجب ارسال رسالة نصية مكتوب فيها رقم “1” إلى الرقم المختصر “9136”، علما بأن الوزارة تشترط كتابة الأرقام عند إرسال الرسالة باللغة الإنجليزية وليست اللغة العربية.

وعقب القيام بتلك الخطوة، ينتظر أن يستلك الشخص المرسل على رقم الموبايل رسالة موضح بها الرقم السري والكود الخاص ببطاقة التموين، وكذلك تحديد موعد صرف أول المقررات التموينية بواسطة رسالة نصية من خلال الهاتف المحمول “الموبايل”.

 

اقرأ أيضا:

كيفية الاستعلام عن عدد أفراد بطاقة التموين 2021| الخطوات من هنا

التموين تكشف موعد اضافة المواليد لبطاقة التموين 2021

طريقة تفعيل بطاقة التموين من المنزل 2021 / 2022

– أولا: الدخول لبوابة مصر الرقمية من هناااااا

– ثانيا: اختيار خدمة التموين

– ثالثا: النقر على أيقونة تفعيل بطاقة التموين أعلى قائمة الخدمات التموينية

– رابعا: النقر على أيقونة ابدأ الخدمة

– خامسا: ملء كافة بيانات البطاقة التموينية والتي تشتمل على “الاسم / رقم البطاقة / عدد الأفراد / المحافظة / المديرية / الإدارة التموينية / مكتب التموين”.

– سادسا: ملء كافة بيانات الأفراد المستفيدين من البطاقة مع تحديد وتوضيح صلة القرابة

– سابعا: تأكيد الموافقة على الشروط والأحكام التي تقول إن رب الأسرة يجب أن يكون هو طالب خدمة تنشيط بطاقة التموين، وأن تكون البطاقة قد تم تسليمها بالفعل.

– ثامنا: النقر على بند التالي

– تاسعا: ظهور رسالة إلكترونية تفيد بنجاح تفعيل البطاقة

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة