ترددات

تحديث 2022.. شروط وطريقة التقديم على منحة الزواج

رابط شروط وطريقة التقديم على منحة الزواج وفق آخر ما تم الاعلان عنه من جانب هيئة التأمينات الاجتماعية لعام 2022 هو مثار بحث كثير من الفتيات المستحقات الحصول على تلك المنحة.

وفي ظل تزايد البحث عن تفاصيل شروط وطريقة التقديم على منحة الزواج لعام 2022، نقدم لكم هنا كل ما يخص تلك المنحة وطريقة الحصول عليها في اطار حرص الدولة على مساعدة الفئات الأشد احتياجا.

ويمكن للمهتمات الاطلاع على السطور التالية لمعرفة كل ما يخص شروط وطريقة التقديم على منحة الزواج وفق آخر ما أعلنته هيئة التأمينات الاجتماعية بشأن تلك المنحة لعام 2022.

شروط وطريقة التقديم على منحة الزواج

تبحث كثير من الأسر عن تفاصيل شروط وطريقة التقديم على منحة الزواج وفقا لآخر ما أعلن عنه في 2022، كي يتمكن من الحصول على منحة الزواج، التي تعد من أهم المنح التي تقدمها هيئة التأمينات الاجتماعية في مصر.

شروط وطريقة التقديم على منحة الزواج
شروط وطريقة التقديم على منحة الزواج

شروط وطريقة التقديم على منحة الزواج 2022

ونستعرض معكم عبر موقعكم “التالتة دوت كوم”، كل ما يخص شروط وطريقة التقديم على منحة الزواج لعام 2022، طبقا لما هو وارد على الموقع الالكتروني الرسمي لهيئة التأمينات الاجتماعية.

تفاصيل طريقة وشروط الحصول على منحة الزواج

تقوم الهيئة بصرف منحة زواج تعادل قيمة المعاش المستحق للبنت أو الأخت عن مدة سنة ( 12 شهرا )، مع مراعاة أن يتم احتساب قيمة المنحة بداية من الشهر الذي تم فيه زواج البنت، علما بأنها تقدم لمرة واحدة فقط، وأنه بمجرد زواج البنت أو الأخت، ينقطع المعاش الذي تحصل عليه عن أبيها أو أخيها المتوفى بموجب أحكام القانون المصري.

طريقة الحصول على منحة الزواج 2022

بالنسبة لمن يستفسرون عبر محركات البحث عن طريقة الحصول على منحة الزواج 2022، فيجب على الراغبة في الحصول على منحة الزواج أن تقوم بالخطوات التالية لضمان الحصول عليها بلا مشاكل:

1- التوجه مباشرة للمنطقة التأمينية التابع لها ملف صاحب المعاش.

2- تقديم طلب مخصص لصرف منحة الزواج.

3- تقديم المستندات المطلوبة والتي تتمثل في:

– صورة وثيقة الزواج أو صورة عقد الزواج العرفي.
– صورة بطاقة الرقم القومي للمستحق على أن تكون سارية.
– طلب صرف منحة الزواج على حسب الأحوال.

شروط وطريقة التقديم على منحة الزواج
شروط وطريقة التقديم على منحة الزواج

شروط الحصول على منحة الزواج 2022

أما من يستفسرون عن شروط الحصول على منحة الزواج 2022، فعليهم الاطلاع على ما يلي والالتزام به، حتى يتمكن من الحصول على منحة الزواج بشكل صحيح في الأخير:

1- أن تكون الفتاة طالبة المنحة من المستحقين فعليا للمعاش.

2- ألا يكون قد سبق للفتاة طالبة المنحة الحصول على منحة الزواج.

3- أن يكون الحد الأدنى للمنحة 200 جنيه.

4- أن يتم احتساب المنحة على المعاش المستحق عن شهر الزواج.

5- أن تسقط منحة الزواج أو يتم قطعها حال عدم التقدم بطلب لصرفها خلال 15 سنة من تاريخ استحقاقها.

وأكدت الهيئة أنّه يتم إسقاط المنحة حال عدم التقدم بطلب لصرفها خلال مد قدرها 5 سنوات من تاريخ استحقاقها، موضحة أن مدة المنحة يتم احتسابها على أساس المعاش المستحق عن شهر الزواج، وتستحق لمرة واحدة فقط، بقيمة المعاش المستحق لمدة عام بحد أدنى قدره 500 جنيه مصري.

اخبار متعلقة:

بشرى سارة.. تطبيق الحد الأدنى للاجور 2400 جنيه في 2022 بهذا الموعد

استعلام راتب البنك الأهلي عن طريق النت | بطاقة المرتبات 2021 / 2022

وأوضحت التأمينات في هذا السياق أنه حال كان نصيب الابنة في معاشها عن والدها أكبر من الدخل من العمل فإنها تستحق الفرق بينهما، أما في حالة كان نصيبها في معاش والدها أقل من الدخل من العمل، فيتم إيقاف صرف المعاش لها.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم قرائنا الأعزاء كل ما يخص شروط وطريقة التقديم على منحة الزواج وفقا لما لآخر ما أعلنته هيئة التأمينات في 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى