ترددات

عاجل.. “التعليم” تكشف حقيقة رفع الغياب وتعطيل الدراسة في رمضان 2022

رفع الغياب وتعطيل الدراسة في رمضان 2022 من أبرز الاستفسارات التي كثر البحث عنها في ظل رغبة قطاع كبير من اولياء الأمور إما رفع الغياب أو تعطيل الدراسة خلال شهر رمضان الكريم بغية التخفيف على أبنائهم في الصيام.

كشف قبل قليل وزير التربية والتعليم، دكتور طارق شوقي، عن حقيقة الأقاويل والتقارير الصحفية التي تحدثت خلال الساعات الماضية عن امكانية رفع الغياب وتعطيل الدراسة في رمضان 2022.

حيث حرص على اعلان مواعيد الدراسة في رمضان 2022 بعدما عجت وسائل التواصل الاجتماعي بكثير من الاستفسارات من اولياء الأمور والطلاب لمعرفة نظام الحضور ومواعيد الدراسة خلال شهر رمضان المعظم الذي سيبدأ يوم 2 أبريل المقبل.

رفع الغياب وتعطيل الدراسة في رمضان 2022

وبدأ يكثر البحث من جانب الاهالي ترقبا لقيام وزارة التربية والتعليم بتوضيح حقيقة رفع الغياب وتعطيل الدراسة في رمضان 2022، في ظل حالة الجدل المثارة حول هذا الموضوع على مختلف منصات ومواقع التواصل الاجتماعي.

رفع الغياب وتعطيل الدراسة في رمضان 2022
رفع الغياب وتعطيل الدراسة في رمضان 2022

وحسما لكل هذا الجدل المثار، حرصت وزارة التربية والتعليم على توضيح التفاصيل والرد على ذلك بشكل قاطع، حتى لا تحدث بلبلة بهذا الخصوص.

حقيقة رفع الغياب وتعطيل الدراسة في رمضان 2022

مع طرح تلك التساؤلات حول حقيقة رفع الغياب وتعطيل الدراسة في رمضان 2022، كان من الضروري أن ترد وزارة “التربية والتعليم” على أولياء الأمور وتوضيح الحقائق بشكل رسمي لهم فيما يتعلق بمواعيد الدراسة والإجراءات المتبعة خلال شهر رمضان 2022.

مواعيد الدراسة في رمضان 2022
مواعيد الدراسة في رمضان 2022

ما هي مواعيد الدراسة في رمضان 2022؟

نفت وزارة التربية والتعليم على لسان الوزير دكتور طارق شوقي وجود أي نية لإجراء أي تعديلات أو تغييرات على مواعيد الدراسة خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف طارق شوقي “لن تعطل الدراسة بأي شكل من الاشكال في شهر رمضان الكريم علي أن تسير الدراسة بشكل طبيعي جدا وفقا للخريطة الزمنية التي اعلناها منذ بداية العام الدراسي، ولا يوجد أي خبر يدعي لهذه الأقاويل”.

رد الوزارة على شائعات رفع الغياب وتعطيل الدراسة في رمضان 2022

وواصل الوزير بقوله “لن يتم رفع الغياب في شهر رمضان أيضًا خاصة ان الدراسة لن تتعارض مع وقت الإفطار في الشهر الكريم، لان اليوم الدراسي ينتهي قبل الساعة ال 5 مساء لو كانت المدرسة تطبق نظام الفترتين”.

كما أكد “لن يتم رفع الغياب عن التلاميذ أو المعلمين أو الإداريين، وأنه سيتم احتساب عدد الغياب بشكل معلن وفقا للقانون، وفي حالة الغياب سوف تتم المسالة القانونية وتحوليهم إلي الشئون القانونية”

وأضافت الوزارة أن المواعيد ستبقى كما هي بلا أي تغيير، وأنها ستسعى لضبط العملية التعليمية وستعمل على انتظامها خلال الفصل الدراسي الثاني كما حدث في الفصل الأول.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة أن يلتزم الطلاب والمعلمين في المدارس بكل الإجراءات والتدابير الاحترازية المتبعة، مشيرة إلى كون الدراسة في شهر رمضان ستكون كما هي بدون أي تغير يذكر على الإطلاق.

تحديد مواعيد الدراسة في رمضان 2022 بشكل طبيعي

وشددت الوزارة على أنها نبهت على جميع الادارات والمديريات بضرورة العمل على استئناف الدراسة خلال شهر رمضان بشكل طبيعي، حيث لا توجد خطط لتعديل مواعيد الدراسة في رمضان 2022، لأن فترة الدراسة ليست طويلة، وغير مرهقة للطلبة أو المدرسين.

وأكد بهذا الخصوص دكتور طارق شوقي شوقي على ضرورة الانضباط أثناء الدراسة واكمال الترم الثامي بشكل طبيعي، مع لفته إلى أن شهر رمضان لن يعطل الدراسة، حيث سيسير اليوم الدراسي كما هو طوال شهر رمضان بدون تغيير، مع اتباع التدابير الاحترازية المحددة من قبل الوزارة.

اقرأ أيضا:

الان من هنا.. رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022

رابط موعد التقديم مسابقة المعلمين 2022 في التربية والتعليم.. فحص الطلبات إلكتروني

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم قرائنا الأعزاء كل ما أثير حول حقيقة رفع الغياب وتعطيل الدراسة في رمضان 2022 وكذلك اعلان مواعيد الدراسة في رمضان 2022 ورد الوزير طارق شوقي على كل ما أثير حول هذا الشأن من اجتهادات صحفية أو شائعات على السوشيال ميديا، وذلك لحسم هذا الأمر تماما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى