مباريات اليوم

ضرب نار.. رد نادي الهلال على مركز التحكيم في قضية كنو بسبب المادة 19/9

رد نادي الهلال على مركز التحكيم في قضية كنو هو مثار حديث واهتمام الوسط الرياضي السعودي خلال الساعات الماضية بعد البيان الذي أصدره الهلال لابداء استغرابه من موقف المركز حيال قضية اللاعب محمد كنو.

نستعرض رد نادي الهلال على مركز التحكيم في قضية كنو عبر موقعكم التالتة دوت كوم، حيث أصدر مجلس إدارة نادي الهلال بيانًا يستغرب من خلاله البيان الذي أصدره مركز التحكيم الرياضي السعودي في قضية اللاعب محمد كنو، مؤكدًا أنه مخالف.

وأثار رد نادي الهلال على مركز التحكيم في قضية كنو العديد من ردود الفعل في الوسط الكروي السعودي سوف نحاول أن نلقي الضوء على ابرزها في السطور التالية.

رد نادي الهلال على مركز التحكيم

حظي رد نادي الهلال على مركز التحكيم في قضية كنو بكثير من ردود الفعل، التي تفاوتت في حدتها، وان كان معظمها ينطوي على توجيه بعض اللوم على ادارة الهلال.

الهلال السعودي
الهلال السعودي

رد نادي الهلال على مركز التحكيم في قضية كنو

نحاول ان نستعرض رد نادي الهلال على مركز التحكيم في قضية كنو وفق البيان الناري الذي أصدره، حيث جاء في البيان الهلالي:

أبدى مجلس إدارة نادي الهلال استغرابه من البيان الإعلامي الصادر يوم أمس الجمعة من “مركز التحكيم الرياضي السعودي” بشأن قضية اللاعب “محمد كنو”،

حيث خالف هذا البيان المادة “19/9″، من القواعد الإجرائية لمركز التحكيم الرياضي السعودي التي نصت على أنه “يحظر على الوسيط أو المحكم أن يتناول كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ووسائل التواصل الاجتماعي أي موضوع له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بمنازعة منظورة أمام المركز أو صدر فيها حكم التحكيم إلى أن يتم نشره،

إلا أن “المركز” خالف ذلك بإصدار بيان من هيئة التحكيم المشكلة للنظر في النزاع الماثل أمامها.

وضمن ما ورد في رد نادي الهلال على مركز التحكيم، فقد شدد مجلس الإدارة على أن من أبرز المآخذ التي اعترض عليها النادي على قرار “غرفة فض المنازعات” في القضية ذاتها، هو تأثر الجهة المصدرة للعقوبة بالضغوطات الإعلامية التي أنتجت قرارًا مجحفًا بحق النادي،

وبيان “مركز التحكيم الرياضي” المشار إليه يؤكد استمرار هذا التأثير على قرار المركز من خلال استقاء معلومات من أطراف خارجية لا علاقة لهم بأطراف المنازعة.

واستنكر “مجلس الإدارة” تبرير “مركز التحكيم الرياضي السعودي” أن سبب تأخر البت في القضية يعود إلى استمرار الأطراف في تقديم الطلبات والمستندات،

وأنهم يبذلون كل الجهد من أجل الفصل التام في القضية، على أن يصدر القرار في مدة أقصاها نهاية الشهر الحالي التي توافق نهاية فترة تسجيل اللاعبين.

مشددًا على أن حق الدفاع مكفول لكافة الأطراف في تقديم ما لديهم قبل قفل باب المرافعة خلال مدة تقدرها لهم هيئة التحكيم، إلا أن تعامل المركز كان يكتنفه البطء في الإجراءات، سواءً في قيد المنازعة والتأخر في الفصل بطلب التدابير الوقتية إلى أن صدر القرار برفضه، والتراخي في تحديد مواعيد الرد، قبل أن يصدرون بيانًا إعلاميًا لتوضيح سبب تأخرهم غير المبرر.

ونوّه “مجلس الإدارة” على أهمية التزام الحياد التام، وعدالة الإجراءات والسرية، وفقًا لما نصت عليه القواعد الإجرائية والنظام الأساسي لمركز التحكيم الرياضي السعودي، مشددًا على أنه لن يدخر جهدًا في سبيل الحفاظ على حقوق النادي وفق الأنظمة.

اقرأ أيضا:

مفاجأة صفقات الهلال السعودي الجديدة لموسم 2022 / 2023

قرار حرمان الهلال من التعاقدات و3 قرارات تاريخية في قضية كنو

ردود الفعل على رد نادي الهلال على مركز التحكيم في قضية كنو

من جانبه، علق الإعلامي الرياضي المعروف، عبد الرحمن الفريح، على رد نادي الهلال على مركز التحكيم في قضية كنو بتغريده سريعة عبر حسابه على تويتر.

وكتب الفريح على موقع تويتر”نادي الهلال قفز على الانظمة واللوائح ووقّع مع لاعب موقّع عقد مع النصر تم توثيقه في لجنة الاحتراف لمدة 3 سنوات بشكل فيه تحدّي على خرق الانظمة.

وتابع الفريح : الان يصدرون بيان يقولون نستغرب! تستغرب على ايش وانت مخطي اذا اخطيت تحمّل خطاك لاترمي اخطائك على الاخرين وجمهور الهلال عارف هالشيء!.

هذا وينتظر ان تحدث تبعات اخرى جراء رد نادي الهلال على مركز التحكيم في قضية كنو حيث يتوقع ان تكون هناك ردود فعل رسمية متتالية من مركز التحكيم الرياضي حيال ذلك البيان وما تبعه من أصداء مثيرة للجدل بسبب ما ورد في بيان الهلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page