نتيجه الدور الثاني للثانويه العامه 2021

حسمت وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 وكذلك موعد الاعلان الرسمي للنتائج، في ظل كثرة الاستفسارات التي يقوم بها الطلاب على محركات البحث بهدف معرفة أي جديد بخصوص النتيجة والدرجات التي تحصلوا عليها لاستطلاع الكليات التي قد ينضمون لها.

 

وقالت الوزارة  في هذا الاطار انه من المنتظر  اعلان رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 بدء من النصف الثاني من شهر أغسطس الجاري، أي بعد 12 يوما بالضبط من الآن، لاسيما وأن اعمال التصحيح لا تزال جارية حتى اللحظة، ولم يتم الانتهاء بعد من تصحيح مواد الجيولوجيا، الاحياء، التفاضل والاستاتيكا.

 

نتيجة الثانوية العامة 2021 مؤمنة بالكامل

وشددت الوزارة في بيان لها اليوم على أن نتيجة الثانوية مؤمنة بشكل كامل، وأنه من المنتظر أن يتم تحديث رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 بشكل إلكتروني لجميع الطلاب، وأن يتم ارسالها إلى المدارس من اجل تعليقها ككشوف لجميع الطلاب وأولياء الأمور.

 

وأضاتف الوزارة أن عمليات التصحيح وتجميع الدرجات تسير بانتظام منذ منتصف الشهر الماضي، حيث يتم ذلك بشكل مركزي وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح كما كان يحدث في السنوات السابقة.

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021
نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021

مؤشرات نسب نجاح الثانوية مطمئنة

وكشفت الوزارة أن مؤشرات نسيب النجاح تبدو مطمئنة بشكل كبير حتى الآن، وان وجه الاختلاف الوحيد بين هذا العام والأعوام السابقة يتمثل فيما تعرف ب “شرائح توزيع الدرجات”، وهو ما أرجعته الوزارة إلى نسبة من حصلوا على أكثر من 90%، او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80% – 90% وهكذا.

 

اقرأ أيضا:

هذا هو موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

 

رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021

ومع كثرة الاستفسارات عبر محركات البحث عن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم وبرقم الجلوس، خاصة مع قرب الانتهاء من اعمال التصحيح ورصد الدرجات، أشارت الوزارة إلى أن المصححين مستمرون في عملهم إلكترونيا، وان الموعد الاقرب لاعلان النتيجة سوف يكون يوم 16 أغسطس الجاري، وذلك إذا سارت الأمور بنفس الشكل المنظم حاليا.

 

وانهت الوزارة بقولها إنه بمقدور الطلاب الاستعلام عن رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 برقم الجلوس في كافة محافظات الجمهورية من خلال الضغط هنا، مضيفة أن النتيجة برقم الجلوس في المحافظات لن تعلن قبل يوم 15 أغسطس الجاري، وأن الأمر قد يتطلب يومان او ثلاثة بعد هذا التاريخ كي يتم التنسيق مع وزارة التعليم العالي بشأن ضوابط التنسيق

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة