رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021

رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس مثار بحث كثير من الطلبة تزامنا مع تحضير وزارة التربية والتعليم لتفعيله اليوم الثلاثاء، الموافق ال 21 من سبتمبر 2021، في تمام الساعة ال 2 ظهرا.

وتبذل وزارة التربية والتعليم كل جهدها للاعلان عبر رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس كل البيانات المتعلقة بالنتيجة بشكل منظم وسهل أمام الطلاب في الموعد المحدد اليوم الثلاثاء.

رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021

حرصا من جانبه على طمأنة الطلاب الذين يترقبون الاعلان عن النتيجة، كشف دكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021 سيكون هو نفسه الرابط الخاص بنتيجة الدور الأول للثانوية العامة 2021.

هذا ويمكن الوصول إلى رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021 من خلال الضغط هنا https://g12.emis.gov.eg/

رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021
رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021

خطوات الحصول على نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس

ويمكن لكل من يود الاستعلام عن خطوات الحصول على نتيجة الدور الثانيثانوية عامة 2021  بالاسم ورقم الجلوس  أن يتبع الخطوات البسيطة التالية:

– أولا: الدخول على رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021
– ثانيا: ادخال رقم الجلوس بشكل صحيح
– ثالثا: النقر على أيقونة عرض النتيجة

هذا ومن المقرر، بحسب نظام الوزارة، أن يحصل طلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2021، الذين كانوا راسبين في مادة او اثنتين على الاكثر، على نصف الدرجة الكلية للمادة فقط.

شرط حصول الطالب الراسب على الدرجة الكلية للمادة

لكن هناك شرط يسمح بحصول الطالب الراسب على الدرجة الكلية للمادة، وهو في حالة لم يكن الطالب راسبا في الدور الاول ودخل الدور الثاني بسبب تأجيل الامتحانات لظرف أو سبب قهري تم اثباته بمستندات رسمية تقبلها الوزارة، حيث يسمح في تلك الحالة فقط بامكانية حصول الطالب على الدرجة الكلية للمادة في الدور الثاني.

اقرأ أيضا:

بالاسم ورقم الجلوس رابط نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021 | الآن نتيجة ملاحق 3 ثانوي عبر موقع وزارة التعليم

الآن برقم الجلوس رابط نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021 | رابط موقع التنسيق لطلاب المرحلة الثالثة والدور الثاني 2021

تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021

وبخصوص من يستفسرون عن مسألة تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021، فينتظر بحسبما تم اعلانه ان تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خدمة التظلمات لطلاب الدور الثاني بعد ان يتم إعلان نتيجتهم، حيث سيستمر باب تلقي التظلمات مفتوحا لمدة 7 أيام فقط بدء من اليوم التالي لاعلان النتيجة.

إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021

وبخصوص الاستفسار عن موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021، فقد قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأجيل إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021 إلى أن ينتهي الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021 من تسجيل رغباتهم ومن ثم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

وكانت وزارة التعليم العالى قد حددت من قبل أن الحد الأدنى للمجموع بالنسبة لطلاب المرحلة الثالثة هو 205 درجة بنسبة 50%، بإجمالي 42065 طالبا بالشعبة العلمية و 24932 طالبا بالشعبة.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة