رابط بوابة القبول جامعة جدة

يمكن الاستعلام الآن عن رابط بوابة القبول جامعة جدة 1443 من هنا الآن، حيث سبق لجامعة جدة أن اعلنت مسبقا عنموعد إعلان النتائج للقبول بالجامعة في تخصصاتها المتعددة يوم الأحد 22/12/1442، الموافق 1/8/2021.

 

كما شددت الجامعة على جميع الطلبة ضرورة الانتباه لتلك المدة التي حددتها الجامعة، وهي 48 ساعة، كفترة سماح، كي يتقدم فيها الطلبة والطالبات بتأكيداتهم المتعلقة بقبولهم بالجامعة في التخصص الذي وقع اختيارهم عليه، وإلا فإن الجامعة ستعتبر هذا القبول للالتحاق لاغيا، موضحة انها ستقوم بذلك في حالة عدم الالتزام بقواعد وشروط التقديم والقبول، وهي القواعد التي أرستها وحددتها عمادة القبول والتسجيل بالجامعة بالفعل.

جامعة جدة من اهم الجامعات السعودية

من المعروف أن جامعة جدة واحدة من أفضل وأهم جامعات المملكة العربية السعودية، حيث أسست في العام 1435 هجريا، الموافق لعام 2014 بالتقويم الميلادي، ومقرها منطقة مكة المكرمة بشارع حمزة بن القاسم، ورئيسها الحالي هو دكتور عدنان بن سالم الحميد.

رابط بوابة القبول جامعة جدة
رابط بوابة القبول جامعة جدة | الاستعلام من هنا الآن

رابط بوابة القبول جامعة جدة

يمكن الآن للطلبة والطالبات الذين تقدموا بطلبات من اجل الالتحاق بجامعة جدة في أي من التخصصات الموجودة هناك أن يستعلموا. عن رابط نتائج قبولهم من عدمه باتباع ما يلي:

1- الدخول لموقع الجامعة ثم إلى رابط عمادة التسجيل والقبول بالجامعة (بوابة القبول).
2- الاختيار بين 3 اختيارات وهي: (بوابة النفاذ الوطني الموحد، تسجيل جديد “وذك إذا لم يكن هناك حساب بالأساس”، الدخول لبوابة القبول).
3- بعد الدخول لبوابة النفاذ الوطني، يمكن تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور ثم إدخال رمز التحقق.
4- ظهور النتيجة بمجرد الضغط علىزر استعلام.

ملاحظة هامة بشأن رابط بوابة القبول جامعة جدة

في حالة تسجيل الدخول عن طريق بوابة القبول بالجامعة بشكل مباشر، فما على الطلبة والطالبات المتقدمين سوى إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ورمز التحقق فقط.

 

اقرأ أيضا:

سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية اليوم الأحد 1 أغسطس 2021

شروط القبول في جامعة جدة 1443| الموافق 2021 ميلادي

ما يجب معرفته بهذا الخصوص هو أن عمادة القبول والتسجيل بجامعة جدة وضعت مجموعة شروط لكي تقبل بالتحاق الطلاب والطالبات بها في العام الجديد. وابرز تلك الشروط ما يلي:

– أن يكون المتقدم سعودية الجنسية أو الأم سعودية أو الابن سعودي.
– أن يكون حاصل على الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها من خارج المملكة.
– أن تكون هناك مستندات تثبت نتائج الاختبارات والمؤهل وقت التقدم بغية الالتحاق بالجامعة.
– أن يتم ادخال البيانات المطلوبة بدقة.
– ألا يكون سبق للمتقدم الفصل من جامعة أو أكاديمية أخرى وإذا ثبت غير ذلك يتم فصله نهائيا من الجامعة.
– أن يؤدي الاختبار الخاص القدرات للمسار الإداري والإنساني، أما في حالة المسار العلمي، فيجب أيضا الخضوع لاختبار التحصيلي والقدرات.
– أن تحدد مدة صلاحية شهادة القدرات من جانب المركز الوطني للقياس والجامعة تتولى قبولها. مع ملاحظة أن الطلبة والطالبات لمكفوفين يتم إعفائهم من اختبارات القياس.
– ألا يتم قبول الطلبة الذين سحبوا أوراقهم من مكان تعليمي آخر إلا بعد مرور 3 أشهر على الأقل من تاريخ بدء الدراسة بالجامعة.
– ألا يكون قد مر على الشهادة الثانوية أكثر من 4 سنوات، وإلا فلن تقبلها الجامعة.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة