أخبار مصر

الشروط رسميا الآن.. رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022

كشوف الناجحين فى مسابقة 30 الف معلم pdf ، رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022، حيث يترقب كثيرون المؤتمر الصحفي الذي سيتم خلاله الكشف عن تفاصيل مسابقة التعليم للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد 2022 بحصور كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم و الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة.

واعلن طارق شوقي عبر حسابه على فيسبوك انه من المقرر ان تعقد وزارة التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا الأحد، 26-6-2022، بحضوره وحضور الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة للاعلان عن رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022.

نستعرض معكم عبر التالتة في السطور التالية أبرز تفاصيل مسابقة التعليم للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد 2022 التي يترقبها كثيرون من الراغبين في الحصول على وظيفة معلم ضمن الخطة الموضوعة من جانب الدولة لسد العجز الحاصل في المدرسين، وذلك عبر رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022.

رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم إلكترونياً على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي: “jobs.caoa.gov.eg”.

رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022

رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022، حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم  في بيان لها أن مؤتمر اعلان تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم 2022 يعقد يوم الاحد 26 يونيو 2022 بمقر مركز اعداد القادة للقطاع الحكومي في تمام الثالثة عصرا.

رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022
رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022

مسابقة التعليم للتعاقد مع 30 ألف معلم 2022

وطبقا لما صرحت به مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بهذا الخصوص، فإنه من المقرر أن يتسلم الفائزون في مسابقة التعليم للتعاقد مع 30 ألف معلم عملهم بشكل رسمي بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه وبالتزامن مع التحضيرات التي تقوم بها لبدء لإطلاق مسابقة الـ “30 ألف معلم”، تم العمل على إعداد وتحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوي كفاءة عبر رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022.

المواصفات الفنية والتربوية للـ 30 ألف معلم

وفي نفس السياق، نوهت وزارة التربية والتعليم إلى ان عملية تحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوي كفاءة في مسابقة الـ ” 30 ألف معلم” تتم من خلال الجهود المشتركة التي تتم بهذا الخصوص بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأضافت الوزارة أنه سوف يتم التقديم عبر رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022 إلكترونياً عبر بوابة الوظائف الحكومية من خلال الرابط التالي: “jobs.caoa.gov.eg“.

وكانت الوزارة قد قامت بعمل حصر لنسب العجز في المعلمين بكافة المدارس على مستوى الجمهورية، وحددت كذلك نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتسهيل توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بصورة تدريجية تضمن توزيع الوظائف بآلية منضبطة وسليمة.

رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022
رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022

أفضل استهداف لأماكن العجز في المدارس 2022

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انه من المنتظر أن يتم طرح مسابقة الـ ” 30 ألف معلم” وفقاً للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز.

وقالت الوزارة إن التعيينات عبر رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022 ستشمل العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي وفقاً للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز.

وأعلن دكتور محمد معيط،، وزير المالية، خلال إلقائه البيان المالي لمشروع الموازنة العامة للدولة 2022-2023 بمجلس النواب، تخصيص 5 مليارات جنيه بمشروع موازنة العام المالي المقبل لتعيين 60 ألفًا من المعلمين والأطباء والصيادلة وتلبية الاحتياجات الأخرى بمختلف قطاعات الدولة، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الاثنين.

وكان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، كشف آخر تطورات مسابقة الـ30 ألف معلم التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لسد عجز المعلمين بالمدارس.

لا يزال البحث يتزايد من قبل خريجي كليات التربية والحاصلين على دبلومات تربية على رابط و شروط مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم 2022 من اجل التقديم في تلك المسابقة التي وجه لاطلاقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل بضعة أيام.

شروط مسابقة التربية والتعليم 2022

ما يجب معرفته هو أن وزارة التربية والتعليم لم تصدر حتى الآن أي شروط خاصة لمسابقة تعيين ال 30 معلم الجديدة 2022، وأن ما أعلن هو فقط شروط عامة، وينتظر أن تضاف لها شروط أخرى عما قريب.

إليكم فيما يلي شروط التقدم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم أو المستندات المطلوبة للتقدم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 لتعيين 30 ألف معلم:

– الحصول على مؤهل جامعي.

– حصول غير خريجي كليات التربية على الدبلومة التربوية.

– استخراج شهادة ميلاد مميكنة.

– استخراج «فيش وتشبيه» موجهة لوزارة التربية والتعليم بتاريخ حديث.

– الحصول على دورات في التحول الرقمي.

معلومات عن مسابقة التعليم للتعاقد مع 30 ألف معلم

– الوظائف التي تم الإعلان عنها تحت عنوان «مسابقة التربية والتعليم» هي وظائف تخص عدة جهات حكومية وهي كما يلي: التربية والتعليم، المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

– الأولوية ستكون لمعلمين التعليم الأساسي والمواد الأساسية.

– تطبيق أعلى معايير الشفافية عند الاختيار.

– التقديم سيكون إلكترونيا.

– اجراء اختبارات ومقابلات شخصية لجميع المتقدمين.

شروط التقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم في جميع التخصصات 2022

لمن يستفسرون الآن عن شروط التقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم في جميع التخصصات 2022، فإننا نسردها لكم كما يلي:

1- الأفضلية ستكون لمعلمي المرحلة الابتدائية.

2- شرط إتقان اللغة العربية في كافة التخصصات.

3- ضرورة اكمال المتقدم دورة الكمبيوتر الخاصة بـ “الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر” ICDL.

4- اقرار المتقدم على موافقته على عدم النقل أو التفويض بين الأقسام أو المديريات التعليمية لمدة لا تقل عن 5 سنوات.

شروط التقديم لوظيفة معلم في مسابقة التربية والتعليم 2022

1- حصول المتقدم على مؤهل تربوي أو دبلومة تربية.

2- امكانية قبول الخريجين الحاصلين على تقديرات مرتفعة من اجل النهوض بالعملية التعليمية.

3- ألا يكون للمتقدم أقارب في مديرية التعليم التي يود العمل بها.

4- مسابقة التعيين بوظائف التربية والتعليم الجديدة 2022 هي مسابقة عامة، ويحق لجميع الخريجين التقديم فيها، سواء العاملين بعقود مؤقتة بالمدارس أو من ليس لديهم أي خبرة.

موعد وشروط مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم 2022

نقلت تقارير عن دكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، قوله إنهم قاموا في الجهاز بتحديد العجز الموجود في الوقت الراهن بين صفوف المعلمين في وزارة التربية والتعليم وفق البيانات التي وصلته من الوزارة مؤخرا.

وكشف صالح الشيخ في تصريحات له بخصوص شروط مسابقة التعليم للتعاقد مع 30 ألف معلم أن التقديم بمسابقة المعلمين الجديدة 2022 سيكون إلكترونيا “أونلاين” من خلال بوابة الوظائف الحكومية دون الحاجة للحضور إلى مقر الجهاز والتقديم يدويا.

شروط مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30
شروط مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30

التخصصات المطلوبة في مسابقة التعليم للتعاقد مع 30 ألف معلم

– معلمين المدارس الابتدائية.

– مدرسين اللغة العربية.

– مدرسين اللغة الإنجليزية.

– مدرسين الرياضيات.

– معلمين العلوم.

– معلمات رياض الأطفال.

– معلمين الدراسات الاجتماعية.

– مدرسين المكتبات.

– معلمين الأنشطة والمجالات.

– جميع التخصصات لجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

يشترط وفق المادة (14) من القانون بالنسبة لمن يعين في إحدى الوظائف كل ما يلي:

1. أن يحمل بالجنسية المصرية أو جنسية إحدى الدول العربية التي تعامل المصريين بالمثل في تولي الوظائف المدنيـة.

2. أن يكون حسن السيرة وحسن السمعة.

3. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

4. ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.

5. أن تثبت لياقته الصحية لشغل الوظيفة بشهادة تصدر من المجلس الطبي المختص.

6. أن يكون مستوفيًا لاشتراطات شغل الوظيفة.

7. أن يجتاز الامتحان المقرر لشغل الوظيفة.

8. ألا يقل سنه عن ثمانية عشر عاماً ميلاديـاً.

اخبار متعلقة:

موعد التقديم الشروط التخصصات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم 2022

التخصصات المطلوبة في تعيين 30 ألف معلم 2022.. رابط وموعد التقديم والشروط

بشرى سارة بشأن تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم 2022

وكان فخامة الرئيس، عبد الفتاح السيسي، قد وجه خلال الأسبوع الماضي بضرورة البدء في تعيين 30 ألف مدرس سنويًا، على مدار 5 سنوات، وذلك كي تتمكن الدولة من سد العجز وتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم خلال الفترة المقبلة، إلى جانب اعتماده حافزا إضافيا جديدا يهدف إلى تطوير ورفع كفاءة المعلمين بنحو 3.1 مليار جنيه مصري.

وذلك نكون قد وصلنا لختام مقالنا هذا الذي سلطنا الضوء من خلاله على تفاصيل مسابقة التعليم للتعاقد مع 30 ألف معلم للعام الدراسي 2022/ 2023 عبر رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022، كما أوضحنا تحضيرات وزارة التربية والتعليم لتوزيع الوظائف على الفائزين بالأماكن التي يوجد بها عجز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page