حقيقة نهاية العالم بسبب الزلازل 2021

حقيقة نهاية العالم بسبب الزلازل 2021 عبارة بدأ يرددها الكثيرون على مواقع السوشيال ميديا في اعقاب رصد بعض الزلازل خلال الأيام الماضية واحتمال ان تكون تلك بداية لنهاية العالم.

من جانبه، علق الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، على ما يتم تداوله عن حقيقة نهاية العالم بسبب الزلازل 2021، خاصة مع انتشار كثير من المعلومات الخاطئة والبعيدة كل البعد عن الحقيقة.

حقيقة نهاية العالم بسبب الزلازل 2021

وفي اول رد له على ما يردده البعض عن حقيقة نهاية العالم بسبب الزلازل 2021، نفى دكتور جاد القاضي كل ما يقال ن قرب نهاية العالم بعد حدوث أكثر من زلزال خلال الفترة الأخيرة.

الدكتور جاد القاضي
الدكتور جاد القاضي

كما نفى ما يشاع عن وجود اتجاه لغلق المساجد والكنائس وغيرها من المنشآت العامة بسبب تلك الشائعات، مؤكداً أن ما يتداول بشأن نهاية العالم غير صحيح بالمرة.

سبب كثرة الحديث عن الزلازل مؤخرا

وتابع القاضي حديثه في نفس السياق بقوله إن كثرة الحديث عن الزلازل في الفترة الأخيرة يرجع بشكل رئيسي إلى وجود منظومة رصد متطورة، تتألف من مجموعة من الأجهزة وكوكبة من الباحثين، الذين يعملون على مدار الساعة من اجل رصد الزلازل وتوابعها.

حقيقة نهاية العالم بسبب الزلازل 2021
حقيقة نهاية العالم بسبب الزلازل 2021

لا يمكن التنبؤ بنهاية العالم

وواصل القاضي حديثه من خلال مؤتمر صحفي أجراه عبر تطبيق «زووم» بقوله إنه يستحيل التنبؤ بنهاية العالم، لافتا إلى أن أغلب الزلازل كانت تقع بمناطق شبه نائية، ومع التوسع العمراني مؤخرا، بات الناس أكثر قربا من أماكن ومراكز وقوع الزلازل.

اقرأ أيضا:

قائمة اسعار منيو ماكدونالدز McDonalds مصر 2021 / 2022 | رقم الدليفري والتوصيل ماك

 

رصد 3 توابع لزلازل يوم الثلاثاء الماضي متوسطي القوة

وقال القاضي إنهم كفرق عمل بحثي تمكنوا بالفعل من رصد 3 توابع لزلازل يوم الثلاثاء الماضي، وأن تلك التوابع كانت متوسطة القوة، ولم يكن لها تأثير سلبي على الأرواح والممتلكات.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة