حقيقة خروج دم من الأرض بجوار الكعبة

حقيقة خروج دم من الأرض بجوار الكعبة في الحرم المكي 2022 من التساؤلات التي شهدت اهتماما متزايدا خلال الساعات الماضية من جانب كثيرين على السوشيال ميديا بعد تداول فيدو يظهر آثار للدم على الأرض بجوار الكعبة المشرفة.

التالتة دوت كوم يكشف من جانبه حقيقة خروج دم من الأرض بجوار الكعبة في الحرم المكي 2022 ومدى صحة ذلك الفيديو المتداول والذي بدأ ينتشر بشكل سريع.

وكان هذا الفيديو المتداول قد يروج لفكرة ان هناك دما يخرج من الأرض في الحرم المكي بمنطقة مجاورة للكعبة المشرفة، مع انتشار مزاعم كثيرة عن قصة هذا الدم من أبرزها أنها ظاهرة اعجازية تحدث من وقت لآخر.

حقيقة خروج دم من الأرض بجوار الكعبة

وبعد بدء تزايد انتشار هذا الفيديو تلك الأقاويل المثيرة، بدأ يبحث كثيرون عن حقيقة خروج دم من الأرض بجوار الكعبة في الحرم المكي بالمملكة العربية السعودية لمعرفة قصة هذا الفيديو وكل هذه الأقاويل المثارة من حوله.

حقيقة خروج دم من الأرض بجوار الكعبة
حقيقة خروج دم من الأرض بجوار الكعبة

والمثير للأمر أن البعض حاول استغلال ذلك الفيديو للترويج لخرافات أو لاحداث تفاعل على السوشيال ميديا فقط لا غير خاصة وان كثيرين لا يعرفون حقيقة هذا الفيديو مطلقا.

حقيقة خروج دم من الأرض بجوار الكعبة في الحرم المكي 2022

وبعد خروج البعض معقبا على حقيقة خروج دم من الأرض بجوار الكعبة في الحرم المكي 2022 بالقول إن تلك الظاهرة هي ظاهرة غريبة من نوعها، وأنها تحدث من وقت لآخر بالتزامن مع حلول مناسبات معينة في التاريخ الاسلامي، نوضح لكم هنا كامل الحقيقة دون تزييف.

حقيقة خروج دم من الأرض بجوار الكعبة في الحرم

من يستفسرون عن حقيقة خروج دم من الأرض بجوار الكعبة في الحرم المكي 2022 بعد انتشار الفيديو، نوضح لهم أن ذلك الفيديو هو فيديو قديم، وأنه يظهر في الحقيقة دم شخص أصيب خلال تدافع في الحج عام 2017، ويظهر الفيديو بقعة من الدم على الأرض في الحرم المكي بجوار الكعبة، ويتجمع حولها عدد من الحجاج أو المعتمرين وعناصر الأمن.

ويسمع في المقطع صوت رجل يتحدث بلغة الأوردو، تبين من خلال ترجمتها لاحقا أن الرجل لا يأتي على ذكر دم عجائبي بل يتحدث عن حادث وقع أثناء محاولة البعض الوصول إلى الحجر الأسود وسط الزحام آنذاك، وتلك هي الحقيقة.

اخبار متعلقة:

تحديث تطبيق توكلنا الجديد 1443 أخر اصدار || دخول توكلنا 2022

تحديث تطبيق توكلنا الجديد 1443 أخر اصدار || دخول توكلنا 2022

عاجل || موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي المطور 1443 متى إيداع مكرمة الملك سلمان للمستفيدين؟

ويقول الرجل صاحب الصوت “كما ترون، في هذه اللحظات، أثناء تقبيل الحجر الأسود (كلمات غير مفهومة) وقع حادث كبير.لا ينبغي أن يحاول أحد تقبيل الحجر الأسود في وقت الزحام. لقد وقع حادث كبير للتو، مطلوب منكم كلكم ألا تبذلوا جهدا كبيرا، لا تحاولوا أن تقبلوا الحجر الأسود إنه وقت صعب”.

حقيقة خروج دم من الأرض بجوار الكعبة
حقيقة خروج دم من الأرض بجوار الكعبة

وكثيرا ما يحصل ازدحام كبير بين الحجيج خلال تدافعهم للوصول إلى الحجر الأسود، علما أن لمسه أو تقبيله ليس من فرائض الحج، لكنها عادة يحرص عليها الحجاج من باب البركة والتطهير، على حسب اعتقادهم.

وإثر ذلك، تم العثور على مقطع يصور الحادث نفسه، ويظهر واضحا أن المقطع تم نشره في العام 2017، وملتقط في المكان نفسه قرب الحجر الأسود.

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم حقيقة خروج دم من الأرض بجوار الكعبة في الحرم المكي 2022 منعا لحدوث لبس لديكم بهذا الخصوص وبعيدا عن أي هراء ينشر على السوشيال ميديا حول ذلك الفيديو سواء الآن أو لاحقا.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة