حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد 2021 / 2022

حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 من بين اكثر الموضوعات التي يتم تداولها السوشيال ميديا الآن، لاسيما في ظل غموض الوضع بالنسبة لجائحة كورونا وما قد يستجد من تطورات، مع وجود نقاشات وافكار حول آليات حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد.

ووسط هذه النقاشات المطروحة، كانت وزارة التربية والتعليم قد أقرت على لسان الوزير طارق شوقي ان الحضور في المدارس والجامعات سيكون نظاميا وسيتم تطبيق نظام الحضور والغياب.

التعليم تعلق على نظام الحضور الجديد

كان  وزير التربية والتعليم، دكتور طارق شوقي، قفد خرج قبل أيام لينفي كل هذه الشائعات والاخبار التي تحدثت عن ان الحضور سيكون اختياريا كما العام الماضي، وأكد أن حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد 2022/2021 سيكون اجباريا على الطلاب، وأنه سيتم تفعيل نظام الغياب والحضور لضبط العملية التعليمية منذ بداية السنة الدراسية.

حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد
حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد

حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد 2021 / 2022

كما شدد الوزير على أن حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 سيكون منضبطا وتحت اشراف الوزارة، وأن الحضور اليومي المنتظم سيسري على الطلاب، المدرسين والعمال، وذلك لضمان انتظام العملية الدراسية منذ بدايتها في العام الجديد.

 

اقرأ أيضا:

عاجل| جدول و موعد امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الثانوي 2021

زيادة مصاريف المدارس الخاصة والدولية

وبعيدا عن جزئية حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد 2021 / 2022، علق الوزير كذلك على ما تم تداوله مؤخرا عن اعتزام الوزارة زيادة مصاريف المدارس الخاصة والدولية بنسبة 3 % وتوريد تلك الرسوم لصندوق تنمية التعليم، حيث نفى ذلك الأمر جملة وتفصيلا، وشدد على أن كل ما يثار حول هذا الموضوع ليس له أساس من الصحة، وأن الوضع باق على ما هو عليه.

 

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة