حذف هذه الفئة من بطاقة التموين بعد شهر

حذف هذه الفئة من بطاقة التموين بعد شهر رمضان 2022 هي رسالة عاجلة أرستلها اليوم وزارة التموين لفئة معينة من اجل تنبيهها وتحذيرها لضرورة اخذ احتياطاتها لتجنب هذا السيناريو الذي قد يتعرضون له بعد رمضان مباشرة.

تعتمد كثير من الاسر المصرية على بطاقة التموين باعتبارها من الوسائل التي تعينها على المعيشة، حيث تتيح لهم صرف سلع ومواد تموينية مجانية وبأسعار مخفضة خلال الشهر.

وقررت وزارة التموين حذف هذه الفئة من بطاقة التموين بعد شهر رمضان 2022 بعدما رأت ان تلك الفئة هي شريحة ربما لا تكون مستحقة لدعم البطاقات التموينية الذي تسعى الحكومة لايصاله لمستحقيه من المواطنين المحتاجين على مستوى الجمهورية.

حذف هذه الفئة من بطاقة التموين بعد شهر رمضان 2022

هذا القرار يأتي في اطار حرص وزارة التموين على تنقيح البطاقات وحذف غير مستحقي الدعم بشكل مباشر من البطاقات التموينية، وذلك يرجع إلي التحريات التي قامت بها الدولة علي جميع الفئات لمعرفة الفئات التي تستحق البطاقة التموينية والتي لا تستحقن وفق الشروط والأحكام التي نص عليها القانون.

حذف هذه الفئة من بطاقة التموين بعد شهر
حذف هذه الفئة من بطاقة التموين بعد شهر

وجاء قرار حذف هذه الفئة من بطاقة التموين بعد شهر رمضان 2022 في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتحديث بيانات المستفيدين من منظومة الدعم التموينية، حيث أرسلت الوزارة رسالة نصية للمواطنين بشأن تحديث البيانات منعًا لإيقاف بطاقة التموين .

قرار حذف هذه الفئة من بطاقة التموين بعد شهر رمضان 2022

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنها قد بدأت في مرحلة جديدة من مراحل تنقية منظومة الدعم والتموين في مختلف محافظات الجمهورية، حرصا عل ايصال الدعم لمستحقيه واعادة ضبط المنظومة التموينية بشكل كامل وفق بيانات محدثة وحقيقية.

ولهذا فقد بدأت الوزارة في إرسال رسائل تحذيرية عبر “بون الخبز” بضرورة التوجه إلى مكاتب التموين من أجل البدء في إجراءات تحديث البيانات تجنبا للحذف النهائي من البطاقة التموينية.

وزارة التموين تحذر أصحاب هذه الأنواع من السيارات

أعلنت مصادر مسؤولة في وزارة التموين والتجارة أن أي مواطن قد وصلت اليه الرسالة من خلال بون الخبز، يجب عليه الذهاب فورا إلى مكتب التموين التابع له من أجل إثبات بأنه لا يملك سيارة تبدأ من موديل 2018 وحتى موديل 2022، وفي حال التخلف عن الذهاب إلى مكتب التموين، سوف يتم حذف المواطن من بطاقة التموين وإيقاف البطاقة التموينية بشكل كامل.

اقرأ أيضا:

إلحق كوبونات السلع بديلة كرتونة رمضان من وزارة التموين 2022

لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022 .. ازاي تعرفه بالرقم القومي من النت؟

لينك تنزيل المواليد في بطاقة التموين عن طريق النت 2022

حيث نوهت المصادر إلى أن عدم توجه هؤلاء الأشخاص إلى مكاتب التموين التابعين لها لتحديث بياناتهم سيتم اعتباره بمثابة اثبات على كونه يملك سيارة حديثة موديل أعلى من 2018، ومن ثم التأكيد على عدم استحقاقه الحصة التموينية التي يتحصل عليها.

حذف هذه الفئة من بطاقة التموين بعد شهر
حذف هذه الفئة من بطاقة التموين بعد شهر

كما أكدت المصادر أن الهدف من وراء هذه الخطوة هو تنقية المنظومة التموينية ومن ثم السماح للمواطنين من الآسر الأكثر احتياجا بالدخول إلى المنظومة ضمن المواليد الجدد في الفترة القادمة.

وختمت المصادر بقولها إن عمليات حذف وتنقية بطاقات التموين ستستمر إلى حين التأكد من أن منظومة الدعم والتموين لا تشمل سوى مستحقي الدعم فقط لا غير، وذلك على مستوى محافظات الجمهورية، حتى تعمل المنظومة للمستحقين فقط.

 

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة