ترددات

الرسمي والنهائي.. جدول امتحانات الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول من التربية والتعليم

جدول امتحانات الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول وفق النظام الجديد، الجدول المعتمد والرسمي نماذج امتحانات رابعة ابتدائي من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعام 2021/ 2022، هو ما يبحث عنه اولياء الأمور تمهيدا لبدء الامتحانات رسميا في منتصف يناير 2022.

ومع تزايد عمليات البحث عن جدول امتحانات الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول وفق النظام الجديد، فإننا سنستعرض معكم عبر موقعكم “التالتة دوت كوم” كل تفاصيل منهج وجدول امتحانات رابعة ابتدائي يناير 2022 الترم الأول وفق النظام الجديد.

جدول امتحانات الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول

في ظل شكوى كثير من الأسر من صعوبة مناهج رابعة ابتدائي في النظام الجديد، فقد خرجت وزارة التربية والتعليم في تصريحات وبيانات متكررة تؤكد ان المناهج موضوعة من قبل خبراء، وأن جدول امتحانات الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول وفق النظام الجديد سيكون في المتناول، وان الطالب سيكون بمقدوره التعامل معها.

جدول امتحانات الرابع الابتدائي 2022 التر
جدول امتحانات الرابع الابتدائي 2022 التر

ما هو جدول امتحانات الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول؟

في ظل تأكيد الوزارة على وضعها تلك المناهج بناء على دراسة دقيقة من جانب كوكبة من خبراء التعليم في مصر، فإن الجميع يترقب الآن جدول امتحانات الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول وفق النظام الجديد تمهيدا لتحضير الطلاب لتلك الامتحانات خلال شهر يناير 2022.

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي للترم الأول 2022

قررت وزارة التربية والتعليم أن يكون موعد بدء امتحانات الصف الرابع الابتدائي للترم الأول 2022 يوم 15 يناير 2022، على أن يؤدي الطلاب في كافة المدارس الحكومية امتحانات المواد الأساسية كما جاء بالجداول التي أعلنتها مديريات التربية والتعليم في المدارس التابعة لها، وقد جاء جدول الامتحانات كالتالي لاختبارات الفصل الدراسي الاول:

– يوم 15 يناير 2022: امتحان اللغة العربية والتربية.

– يوم 16 يناير: امتحان المهارات المهنية والعلوم.

– يوم 17 يناير: امتحان الدراسات الاجتماعية.

– يوم 18 يناير: امتحان اللغة الاجنبية الأولى.

– يوم 20 يناير: امتحان الرياضيات.

ملحوظة: مدة امتحان كل مادة هي زمن حصة كاملة.

جدول امتحانات الرابع الابتدائي 2022 التر
جدول امتحانات الرابع الابتدائي 2022 التر

ما هي طريقة وضع امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2022 ؟

تعد هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها طلاب رابعة ابتدائي لجان الامتحان، حيث لم تقم الوزارة في الأعوام الماضية بعمل امتحانات للطلاب، حيث لم يخضعون لأي امتحانات رسمية منذ دخولهم المدرسة وحتى الصف الثالث، لذا اهتمت وزارة التربية والتعليم بوضع جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي وأسئلته بشكل خاص للترم الأول في يناير 2022.

ويتلخص شكل الامتحانات فيما يلي:

– أسئلة قصيرة تضم المنهج كله.

– أسئلة الامتحانات 10 أسئلة.

– العشرة أسئلة تشمل كل فروع المادة ( مثال: مادة اللغة العربية التي تحتوي على أكثر من فرع مثل النحو والتعبير والنصوص والخط ).

– الهدف الأساسي من الأسئلة هو قياس وتحديد المستوى التحصيلي الفعلي للطالب لرفع مستواه.

– امتحان الطلاب في كل المواد الأساسية.

اخبار متعلقة:

التعليم تكشف تفاصيل منهج لغة عربية رابعة ابتدائي الجديد 2021 / 2022

جدول امتحان الصف السادس الابتدائي 2022 الترم الأول في القاهرة والجيزة

وبذلك نكون قد قدمنا لكم قرائنا الأعزاء عبر موقعكم “التالتة دوت كوم” كل ما يخص جدول امتحانات الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول وفق النظام الجديد وطريقة وضع الامتحانات لرابعة ابتدائي 2022 النظام الجديد، مع تمنياتنا بخالص النجاح والتوفيق لأبنائنا الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى