ترددات

الرسمي والنهائي.. جدول امتحانات أولى ثانوي الترم الأول 2022 على مستوى الجمهورية

جدول امتحانات أولى ثانوي الترم الأول 2022 حيث ننشر لكم جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2022 الفصل الدراسي الأول لكل طلابنا الأعزاء الذين يبحثون الآن لمعرفة كافة تفاصيل الجدول الرسمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

يتساءل كثير من أولياء الأمور الآن عن جدول امتحانات أولى ثانوي الترم الأول 2022 والشكل الذي سيكون عليه جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2022 الفصل الدراسي الأول، وهو ما نستعرضه معكم قرائنا الأعزاء عبر موقعكم “التالتة دوت كوم” في سياق السطور التالية.

جدول امتحانات أولى ثانوي الترم الأول 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن كامل تفاصيل جدول امتحانات أولى ثانوي الترم الأول 2022 المنتظر أن يجرى بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية في الفترة ما بين يوم السبت الموافق 22-1-2022 ليوم الأربعاء الذي يوافق 2-2-2022، لطلبة الصف الأول الثانوى العام.

جدول امتحانات أولى ثانوي الترم الأول 2022
جدول امتحانات أولى ثانوي الترم الأول 2022

ومن الجدير ذكره بهذا الخصوص أن امتحانات المواد خارج المجموع ستجرى في يومي 15 يناير 2022، 17 يناير 2022، وأن الامتحانات من المقرر أن تعقد إلكترونياً في المدارس على أن تكون بلجان مراقبة ومؤمنة.

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2022 الترم الأول

ننشر لكم هنا جدول امتحانات أولى ثانوي الترم الأول 2022 ويمكنكم الاطلاع عليه كاملا كما هو موضح في الصورة الرسمية التي أقرتها الوزارة لهذا الجدول الخاص بالصف الأول الثانوي العام.

شددت الوزارة من جانبها على جميع الطلبة بضرورة مراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والإجراءات الوقائية، مع تنبيهها على جميع الطلاب بأهمية مراعاة الزمن الذي يخصص للإجابة لكل مادة، لكي يتخطى أيام الامتحانات .

هذا وارسلت الوزارة فاكسا لكافة الإدارات التعليمية بشأن الاستعدادات الحالية لعقد الامتحان الخاص بـ “الفصل الدراسي الأول” لطلبة الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021- 2022.

التعليم : امتحانات المواد خارج المجموع يومي 15 و17 يناير

إلى ذلك، قالت وزارة التربية والتعليم إنه وفيما يخص امتحانات المواد خارج المجموع لطلاب الصف الأول الثانوي العام للفصل الدراسي الأول لعام 2021-2022، فإنها ستعقد يومي 15 و 17 يناير الجاري.

كما نوهت الوزارة إلى ضرورة العمل على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية وقت تأدية الامتحانات.

وأكد الوزير أن الامتحانات الإلكترونية في المواد الاساسية تنطوي على اسئلة اختيار من متعدد لكي يتم تصحيحها بشكل الكتروني بدون عنصر بشري.

جدول امتحانات أولى ثانوي الترم الأول 2022
جدول امتحانات أولى ثانوي الترم الأول 2022

وقال الوزير ان زمن الامتحان في بعض المواد يشمل وقتا لاسئلة مقالية ورقية يتم وضعها على مستوى المدرسة وتصحيحها ايضا على مستوى المدرسة.

وأكد الوزير أن الامتحان سيكون بنظام اوبن بوك ولكن لا يجوز اصطحاب كتب ورقية الى الامتحان.

وزير التعليم : يمكن للطلاب الاستعانة بالكتب الرقمية

ونوه الوزير في نفس السياق الي انه يمكن للطلاب الاستعانة بالكتب الرقمية المتوفرة على التابلت.

واستكمل حديثه في هذا الاطار بقوله إنه يتعين على الطلاب تحميلها قبل الامتحان او فتحها اثناء الامتحان من خلال الرابط الالكتروني.

اخبار متعلقة:

بالمواعيد الرسمية.. جدول امتحانات أولى ثانوي الترم الأول 2022

التعليم تحسم إلغاء التشعيب للثانوية العامة دفعة 2022 بهذا القرار

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم كل ما يخصل جدول امتحانات أولى ثانوي الترم الأول 2022 المقرر لطلاب الصف الأول الثانوي العام للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021 / 2022، مع تمنياتنا بخالص التوفيق والنجاح لطلابنا الأعزاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى