أخبار مصر

تنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب مدارس STEM المتفوقين 2022- 2023

تنسيق مدارس ستيم 2023 أو تنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب مدارس STEM 2022 – 2023 هو مثار بحث كثير من الطلاب الآن بعد الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة.

ونستعرض معكم عبر التالتة موعد باب التقديم لطلاب مدارس المتفوقين 2022- 2023، وسنوافيكم بالمواعيد التي سيتم تحديدها فور الاعلان عنها رسميا، مع ايضاح كافة التفاصيل عن تنسيق مدارس ستيم 2023.

وكان مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد قد قرر فتح باب التقديم لطلاب مدارس المتفوقين STEM بصورة إلكترونية من اجل التسهيل عليهم خاصة في ظل التحذير من موجة كورونا الرابعة.

تنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب مدارس STEM، حيث وافق مكتب تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات أجنبية، على تخصيص نسبة مرنة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المصرية في العلوم والتكنولوجيا من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM للالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية

تنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب مدارس STEM

تنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب مدارس STEM 2021 كان من محاور بحث الطلبة المتفوقين وذويهم لرغبتهم في معرفة موعد وطريق التقديم ضمن نظام التنسيق للجامعات.

تنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب مدارس STEM
تنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب مدارس STEM

وتم ذلك بحيث تحسب نسبة الطلاب على أساس الأعداد المقرر قبولها سنوياً من حملة الثانوية العامة المصرية في الكليات العلمية والعملية التي تتناسب مع طبيعة دراسة هؤلاء الطلاب خلال المرحلة الثانوية وهي على سبيل الحصر كليات “الطب – الصيدلة – طب الأسنان – الطب البيطري – الهندسة – العلوم – الحاسبات والمعلومات”.

موعد التقديم  في تنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب مدارس STEM

قرر مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد أن يستمر التقديم في تنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب مدارس STEM في الفترة المقبلة، وسنوافيكم بالموعد المحدد فور الاعلان عنها بشكل رسمي من جانب وزارة التعليم العالي.

اقرأ أيضا:

مؤشرات توقعات تنسيق المرحلة الثالثة 2021 بالدرجات اليوم السابع علمي وأدبي

استعلم الآن.. موعد و رابط اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 من هنا

رابط التقديم في تنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب مدارس STEM

أعلن مكتب التنسيق ان بمقدور الطلاب أن يتوجهوا بسرعة الآن من اجل الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات والمعاهد من هنااااااااا  وذلك لتسجيل رغباتهم.

تنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب مدارس STEM
تنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب مدارس STEM

وشدد المكتب على ضرورة أن يقوم الطلاب بكتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، فضلا عن وجود إمكانية لتعديل الرغبات، وذلك حتى السابعة من مساء السبت المقبل الموافق 2 أكتوبر 2021.

وأشار مكتب التنسيق من جانبه إلى أنه سيتم حساب النسبة المرنة المقررة لخريجي مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بحيث تحسب نسبة لكليات مجموعة القطاعات العلمية “الطب – الصيدلة – طب الأسنان – الطب البيطري– العلوم”، وتحسب نسبة أخرى لمجموعة القطاعات الهندسية “الهندسة – العلوم رياضة – الحاسبات والمعلومات”، وستحسب نسبة الكليات العلمية بقسمة عدد الطلاب المتقدمين في الشهادة الى عدد الأماكن المتاحة في القطاعات العلمية في كليات “الطب– الصيدلة– طب الأسنان– الطب البيطري– العلوم” وستحسب على أساسه عدد الأماكن المتاحة في كل كلية منها.

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن فتح التقديم الإلكترونى لمدارس المتفوقين سيكون عن طريق الموقع الرسمى للوزارة على هذا الرابـــــــــــط، فى ضوء شروط التقدم الخاصة بكل مدرسة.

شروط التقدم لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM

حددت الوزارة الشروط العامة للتقدم وهى:

– أن يكون الطالب مصرى الجنسية.

– ألا يزيد عمر الطالب فى 1/ 10/ 2022 عن 18 عاما.

– أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى فى العام الدراسى 2021/ 2022.

– أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98%) من المجموع الكلى، ويشترط حصول الطالب فى هذه الحالة على الدرجة النهائية فى مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هى: اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم، أو أن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلى، ويشترط حصول الطالب فى هذه الحالة على الدرجة النهائية فى مادتين على الأقل من المواد الثلاثة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا تنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب مدارس STEM 2022- 2023 مع خالص تمنياتنا للطلاب بالتوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page