منوعات

طريقة التقديم رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء في ليبيا | wcsg sa gov ly

رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء 2024 في ليبيا من أكثر المواضيع التي يبحث عنها المواطنين بكافة أنحاء ليبيا الآن للتعرف على تفاصيل الدعم المقدم من جانب وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية.

يبحث كثيرون في ليبيا الآن عن رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء للاستفادة من هذا الدعم لاسيما بعد أزمة كورونا التي تسببت في تدهور الأوضاع الاقتصادية خلال الفترة الماضية.

نستعرض معكم فيما يلي رابط منحة الزوجة والابناء ليبيا والتي تعتبر شكل من أشكال الدعم المقدم للفئات المستفيدة بناءً على شروط معينة، وهو ما نوضحه لكم بالتفصيل في سياق السطور التالية،

رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء

انطلاقا من حرص موقعكم التالتة دوت كوم على تقديم رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء، فيمكنكم الاستعلام عن قيمة هذا الدعم بزيارة ذلك الرابط من هنــــــــــا.

رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء
رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء

وقد حرصت وزارة الشئون الاجتماعية في ليبيا على اتاحة منظومة علاوة أفراد الأسرة التي يتم تقديمها للمواطنين وفقا لمجموعة من الضوابط والشروط المرنة، وسوف نستعرض معكم من خلال السطور التالية رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء وكذلك خطوات التسجيل.

اقرأ أيضا: كيفية التسجيل في منحة الزوجة والأبناء ليبيا| رابط الاستعلام وزارة الشؤون الاجتماعية 2022

رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء في ليبيا

يزداد البحث حاليا عن رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء ليبيا أو رابط المنحة، وهي تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية، حيث بدأ التسجيل للزوجة والأبناء في تلقي الدعم في الفترة الماضية منذ بدء التسجيل.

وهي منحة مقدمة من حكومة الوحدة الوطنية النساء والأطفال، بموجب القانون رقم 27 الصادر عام 2013، بهدف دعم وتوفير سبل عيش محترمة ودعم مادي خلال الجهات المختصة في كل محافظة لحياة أفضل وفق الاحتياجات والأهلية الكاملة.

منظومة علاوة أفراد الأسرة وزارة الشئون الاجتماعية ليبيا

استقرت وزارة الشئون الاجتماعية الليبية على تخصيص مبالغ مالية هدفها تقديم الدعم اللازم للأسر وأفرادها من زوجات وأبناء وتغطية كل المستحقين في كافة أنحاء ليبيا وفق ضوابط معينة، ويمكن التقديم بطريقة إلكترونية بدلا من الذهاب للجهات المختصة بالدعم.

رابط منظومة علاوة أفراد الأسرة ليبيا

وبحسب ما تم اعلانه بخصوص رابط منظومة علاوة أفراد الأسرة 2023، فإنه يحق لكل المتقدمين بمنظومة علاوة أفراد الأسرة أن يتحصلوا على علاوة الزوجة والأبناء والاستعلام عن الحصول على الدعم الذي تم التقديم إليه، أو التسجيل وتغيير المصرف بسهولة عبر موقع المنحة الالكتروني التابع لوزارة الشئون الاجتماعية ويمكنكم زيارتهم مباشرة من هنااااااااا.

خطوات التسجيل في منظومة علاوة أفراد الاسرة في ليبيا

  •  أولا: الدخول للمنصة التي تقدم دعم العلاوة من هناااااااا.
  •  ثانيا: ادخال الرقم الوطني الخاص برب الأسرة في الخانة المخصصة له.
  •  ثالثا: ادخال رقم القيد.
  •  رابعا: ظهور القائمة التي تبين الاستفادة من العلاوة.
  •  خامسا: ادخال كل البيانات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل بنجاح.
  •  سادسا: تحديد المصرف الذي يرغب المواطن في التعامل معه.

منظومة منحة الزوجة والأبناء

يمكنكم الآن متابعينا الكرام عبر التالتة دوت كوم أن تتبعوا الخطوات الآتية لتقوموا باكمال آلية التسجيل في منظومة منحة الزوجة والأبناء ليبيا عبر موقع وزارة الشؤون الإجتماعية.

  • زيارة موقع المنحة الرسمي من وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية.
  • ادخال الرقم الوطني لرب الأسرة.
  • ادخال رقم الهاتف.
  • ادخال الرمز الذي تم استقباله ووضعه عبر موقع الويب.
  • ظهور شاشة بها كافة البيانات للتأكد من صحتها
  • اضافة “حساب”.
  • ملء البيانات المطلوبة على الموقع.
  • تحري دقة البيانات وتأكيد عملية التسجيل.

كيف اعرف نزول منحة الزوجة والابناء؟

رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء، هو ما وضحناه لكم بالتفاصيل، بعد دعوة وزارة الشؤون الاجتماعية كل من يود ان يستعلم عن أسماء المستفيدين من منحة الزوجة والأبناء، حيث يمكنهم الضغط على الرابط المخصص لمنظومة نموذج منحة الزوجة والأولاد ليستعلم من خلال الرقم الوطني ورقم القيد.

كم منحة الزوجة؟

بينما تحصل 920 ألفا و567 مواطنة على منحة الزوجة، التي تستحقها الأرملة والمطلقة أيضا، بقيمة 150 دينارًا شهريا، وبإجمالي 138 مليونًا و85 ألفًا و50 دينارًا.

اقرأ أيضا: رابط منحة دعم الزواج ليبيا 2024.. شروط التسجيل بمنصة حكومتنا mg.hakomitna.ly

وبلغ إجمالي القيمة المستحقة لمنحة غير المتزوجة فوق سن 18 عاما خلال سنة 2021، 492 مليونًا وألفا و200 دينار، وهي نفس القيمة خلال النصف الأول من العام الجاري.

كيف يتم تسجيل في منحه الزوجه ليبيا؟

خطوات الدخول على رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء سهلة وبسيطة ويمكن لأي شخص تنفيذها بنفسه بمنتهى السهولة، حيث يتم تسجيل الدخول علي رابط منحة الزوجة والأبناء ثم تسجيل الرقم الوطني ورقم قيد رب الأسرة ثم تسجيل رقم الهاتف ثم إرسال رسالة تأكيد علي الهاتف لادخالها في الخانة المخصصة.

كيف التسجيل في منحة الابناء ليبيا؟

نستعرض معكم فيما يلي متابعينا الأعزاء عبر موقعكم التالتة دوت كوم كامل خطوات التسجيل في منظومة منحة الزوجة والأبناء، وهي كما يلي:

  1.  دخول موقع المنحة الرسمي المعتمد من وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية.
  2.  ادخال “الرقم القومي ورقم التسجيل” لرب الأسرة.
  3.  إدخال رقم الهاتف المرتبط برقم الدولة.
  4.  تلقى رمز يتم إدخاله على موقع النظام على الويب.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي سلطنا فيه الضوء على طريقة التقديم عبر رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء في ليبيا | wcsg sa gov ly.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page