منوعات

بشرى سارة بشأن تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم 2024

بشرى سارة بشأن تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم 2023 زفها وزير التعليم، دكتور رضا حجازي شوقي، للمتقدمين للعمل بنظام التعاقد بالحصة في المدارس خلال العام الحالي.

وتحدث الوزير عن بشرى سارة بشأن تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم 2023 من المنتظر أن تحل مشكلة تعاني منها شريحة كبيرة من المدرسين على مستوى الجمهورية طيلة السنوات الماضية.

تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم

تحدث الوزير رضا حجازي عن مساعيهم المبذولة بهدف حل مشكلة العجز الحاصلة في هيئة التدريس بالمدارس طوال السنوات الماضية، وزف بشرى سارة بشأن تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم 2023، حيث أكد ان تلك المشكلة في طريقها الآن للحل.

تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية
تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية

تعيين مدرسين الحصة في المدارس 2024

بخصوص من يتساءلون حاليا عن احتمالية أو فرص تعيين مدرسين الحصة في المدارس 2024 ضمن خطة الوزارة لحل تلك المشكلة، لم يحسم حجازي الموضوع بشكل كامل، بل أكد أنهم يبحثون سبل حل أزمة العجز بما يتوافق مع الموازنة العامة للدولة خلال الفترة المقبلة.

تثبيت مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم

رغم تأكيد الوزير إن أزمة عجز المدرسين هي أزمة ذات جذور عميقة وبحاجة لخطوات كثيرة كي يتم حلها في وقت قريب، لكنه لم يجزم بما سيتم فعله بالتحديد تجاه هذا الملف حتى الآن.

وقال الوزير “أكبر عجز حاصل هو العجز الموجود في مرحلة التعليم الأساسي، فالمدارس كانت مهيئة للتعامل مع 21 مليون طالب في 2017 قبل أن نصل في 2021 إلى 25 مليون ونصف، وهم ما يمثل ربع السكان، ما يعني وجود حوالي مليون طالب جديد في السنة”.

2525 22

وأنهى الوزير حديثه عن احتمالية تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم 2023 بقوله “يوجد في المدارس والمديريات 960 ألف معلم في الخدمة حيث سنقوم بسد العجز من خلال الخطط الشاملة التي تم وضعها من أجل تحديد الأعداد المطلوبة.

وكذلك القوانين التي تحتاج لتغيير التكلفة مع تبقي جزء من الموازنة بحيث يتم زيادتها كل عام بما يتوافق مع زيادة الأعداد”.

اخبار متعلقة: التعليم تحسم نتيجة تعيينات المرشحين للعمل بالحصة في المدارس 2021/ 2022

وبذلك نكون قد ألقينا الضوء على جهود وزارة التربية والتعليم نحو حل أزمة عجز المدرسين في المدارس وكذلك التصريحات التي زف بها الوزير بشرى سارة بشأن تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم وايجاد حل لمشكلة الـ 36 ألف معلم وتعيين المتاحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page