لينك نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021

تأجيل العام الدراسي الجديد بسبب متحور دلتا بلس، هو استفسار بدأ يبحث عن صحته الكثير من المواطنين خلال الساعات الماضية، لاسيما مع الاعلان عن قرب دخول مصر الموجة الرابعة من جائحة كورونا مع بدء انتشار متحور دلتا بلس.

وزارة التربية والتعليم من جانبها كانت حريصة على الرد على ذلك الأمر وحسمه بصورة نهائية منعا لأي اجتهادات.

 

وزير التربية والتعليم يتدخل

ما إن بدأت تكثر الأقاويل حول تأجيل العام الدراسي الجديد بسبب متحور دلتا بلس، حتى خرج وزير التربية والتعليم، دكتور طارق شوقي، في تصريحات ينفي من خلالها تلك الشائعات، مع تجديد تأكيده على أن الدراسة ستبدأ في موعدها يوم 9 أكتوبر المقبل.

 

التنسيق مع لجنة ازمة كورونا

وأشار شوقي في نفس التصريحات إلى أن وزارة التربية والتعليم تنسق بشكل مستمر مع اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا قبل اتخاذ أي قرارات تتعلق بسير العملية الدراسية.

تأجيل العام الدراسي الجديد بسبب متحور
تأجيل العام الدراسي الجديد بسبب متحور

تأجيل العام الدراسي الجديد بسبب متحور دلتا

وبناء على ذلك، فإن كل ما يتردد عن تأجيل العام الدراسي الجديد بسبب متحور دلتا بلس هي مجرد اجتهادات وشائعات لا اساس لها من الصحة.

والحقيقة، على لسان الوزير، هي ان العمل جار على قدم وساق الآن لتعقيم المدارس من الداخل والخارج على مستوى الجمهورية، مع التشديد على الطلاب من الصف الرابع حتى الثالث الثانوي بضرورة ارتداء الكمامات داخل المدارس طوال فترة الدراسة.

 

اقرأ أيضا:

رابط و خطوات تسجيل لقاح كورونا للمعلمين 2021 .. ينتهي في هذا الموعد

 

لقاح كورونا للمعلمين والإداريين

وكان الوزير قد صرح من قبل بأن العمل جار أيضا للتنسيق بين وزارتي التعليم والصحة لإكمال تطعيم كل المعلمين والإداريين قبل بدء العام الدراسي، مشددا أنه لن يسمح لأي مدرس أو اداري بدخول المدرسة التابع لها إلا اذا كان حاصلا على اللقاح بجرعتيه.

 

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة