منوعات

خطوات حجز شقق دار مصر 2023

موقع مواعيد حجز شقق دار مصر 2023 من المواضيع التي بدأ يتزايد عليها البحث الآن من جانب كثير من المواطنين لرغبتهم في الاستفادة من تلك الشقق وحجزها في تلك المرحلة.

وفي ظل بحث كثيرين عن مواعيد حجز شقق دار مصر وكذلك طريقة أو خطوات الحجز المفترض اتباعها لضمان اتمام عملية الحجز بشكل صحيح، نقدم في سياق السطور التالية كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري كشف من جانبه عن كافة التفاصيل المتعلقة بمواعيد وطريقة الحجز في ذلك المشروع السكني المهم الذي يتطلع قطاع كبير من المصريين للتعرف على تفاصيل والاستفادة منه في اقرب وقت.

حجز شقق دار مصر 2023

لكل من يود الاستفسار عن مواعيد حجز حجز شقق دار مصر 2023 وطريقة أو خطوات الحجز، فلهم أن يعلموا أنه من المقرر أن يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في فتح باب الحجز مرة آخرى لشقق سكن مصر ودار مصر وجنة خلال الساعات القليلة المقبلة.

حجز شقق دار مصر

وأفادت مصادر مطلعة بأنه من المقرر أن يفتح الصندوق باب الحجز من جديد يومي 29 و30 مارس الجاري، بعد أن انتهى الحجز المخصص لمشروع سكن مصر ودار مصر، الأسبوع الماضي.

ما هي مواعيد حجز شقق دار مصر 2023؟

كان مقررا بدء حجز وحدات سكن مصر وجنة ودار مصر والإسكان المتميز وقطامية جاردنز بداية من اليوم الأحد 5 مارس وحتى يوم 16 مارس 2023، لكنها تأجلت لتبدأ من 26 مارس 2023 وحتى 5 أبريل 2023، وفقا للمواعيد المحددة لحجز وحدات كل مشروع، بحسب البيان الذي أصدره صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ليكون الجميع على دراية بالتفاصيل من الآن.

ما هو عدد الشقق المتاحة في مشروع سكن مصر؟

سبق لصندوق الإسكان الاجتماعي أن أعلن من جانبه أن عدد الوحدات التي كانت متاحة للحجز في مشروع سكن مصر وصلت لـ10 آلاف شقة، ووصل عدد الحاجزين للوحدات السكنية بمشروع سكن مصر في المرحلة الأولى لـ 4724 حاجزا.

حجز شقق دار مصر

وأضاف الصندوق أن الحاجزين كانوا في مدن: أكتوبر الجديدة – الشروق – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – حدائق أكتوبر – ناصر (غرب أسيوط) – العبور الجديدة – بدر – دمياط الجديدة، وذلك خلال يومي 21 و22 مارس 2023.

وأشار الصندوق في نفس السياق إلى أن عدد الوحدات المتبقية من مشروع سكن مصر هو 5366 وحدة سكنية في المدن التالية: أكتوبر الجديدة – الشروق – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – حدائق أكتوبر – ناصر (غرب أسيوط).

ما هو عدد الشقق المتاحة في مشروع دار مصر؟

أما بالنسبة لمشروع دار مصر، فقد نوه الصندوق إلى أن عدد الوحدات المتبقية والمتاحة الآن للحجز في المرحلة الأولى فد وصل إلى 2612 شقة في المدن التالية:حدائق أكتوبر – بدر – السادات – 15 مايو – العاشر من رمضان – الشروق – برج العرب الجديد.

بينما وصل عدد الوحدات المتبقية من مشروع دار مصر إلى 130 وحدة في مدينة السادات، وفق ما أعلنه صندوق الاسكان الاجتماعي بهذا الخصوص.

تفاصيل مواعيد حجز دار مصر وسكن مصر

انتهى صندوق الإسكان الاجتماعي إلى تخصيص يومي 29 و30 مارس الجاري بهدف حجز الشقق المتبقية من الـ3 مشروعات، السابق الإشارة إليهم، ومن المقرر أن يبدأ الصندوق فتح باب الحجز  أمام الراغبين في تمام الساعة الـ 9 صباحا، على أن يتواصل الحجز الإلكتروني حتى الساعة الـ 11.59 من مساء يوم الأربعاء الموافق الـ 30 من شهر مارس الجاري.

حجز شقق دار مصر

ما هي خطوات حجز دار مصر وسكن مصر 2023؟

لمن يستفسر عن خطوات حجز دار مصر وسكن مصر، فعليه باتباع الخطوات التالية:

  1.  الدخول على موقع الحجز المعلن عنه من صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.
  2.  اختيار مستخدم حالي ومن ثم القيام بملء بيانات الدخول.
  3.  النقر على حجز الوحدة.
  4.  اختيار كود الشقة التي يرغب المواطن في حجزها.
  5.  النقر على اختيار ثم ظهور رسالة ومن بعدها الاختيار بنجاح.

معلومات هامة عند حجز حجز دار مصر وسكن مصر

  •  وقت الحجز يبدأ من الساعة الـ 9 صباحاً، لكن ينصح بالتواجد قبل ذلك الموعد وفتح الحساب الخاص الموقع المخصص للحجز لتسهيل الحصول على الوحدة.
  •  إذا لم يتم تخصيص وحدة، يفترض أن يتم سحب مقدم جدية الحجز خلال شهر من انتهاء التقديم.
  •   يفترض أن يتم سداد باقي مقدم الحجز، الـ40 ألفًا أو الـ60 ألفًا أو الـ80 ألفًا؛ ليست كل مقدم الحجز، وقت التخصيص، حيث سيتم استكمال المقدم لـ15% من ثمن الوحدة.
  •  من الممكن سداد قيمة وديعة الصيانة كاش أو قسط، لكن باقي المقدم والمصاريف الإدارية لن يتم تقسيطها.
  •  من المقرر تطبيق غرامة تقدر بـ 1.5% إذا خصصت وحدة للمتقدم ولم تستكمل إجراءات التخصيص والتعاقد.

اقرأ أيضا: الآن بالرقم القومي.. طريقة و رابط الاستعلام عن شقق سكن لكل المصريين 2

ويمكن معرفة أكواد الشقق المتاحة للحجز على النحو التالي:

الشقق المتبقية من سكن مصر ودار مصر

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم قرائنا الأعزاء كل ما يخص حجز شقق دار مصر 2023 وطريقة وخطوات الحجز وعدد الوحدات المتبقية في كل مشروع وفق آخر بيانات أعلنها صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page