منوعات

رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية برقم الجلوس 2022

رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية برقم الجلوس 2022، الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2022 من المواضيع التي يزداد البحث عليها الآن عبر محرك البحث جوجل من جانب الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء.

نستعرض معكم عبر التالتة عن رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية برقم الجلوس 2022 لكل الراغبين في معرفة نتيجة التظلمات برقم الجلوس للعام الدراسي 2022 / 2023 وفق ما اعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد كشفت عن تعليمات رسمية عاجلة لطلاب الثانوية العامة 2022 المتقدمين بطلبات خاصة لإعادة فحص اوراقهم يدويا من جديد ضمن اجراءات تظلمات الثانوية العامة الدور الأول لعام 2022.

الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية

الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة برقم الجلوس، حيث أكدت الوزارة لمن يستفسرون عن آلية الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2022 أن هناك بالفعل بعض التعليمات التي يتعين اتباعها قبل وأثناء إعادة التصحيح اليدوي لأوراق اجابة (بابل شيت) الخاصة بالطلبة المتقدمين بتظلمات الثانوية العامة 2022، هي كما يلي:

الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية
الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية

1- اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة الطبية

2- الامتناع عن اصطحاب الموبايل داخل قاعات الاطلاع

3- التأكد من احضار أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر لكل من الطالب وولي الأمر بهدف التحقق من شخصيتهما أثناء الفحص

4- الاطلاع على ورقة أو أوراق الإجابة داخل مقر كنترول تقدير الدرجات في المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر

5- الموافقة للطالب وولي الأمر فقط بالاطلاع على ورقة أو أوراق الإجابة في المواد المتظلم فيها ومراجعة التصحيح يدوياً

6- القيام باستدعاء الطالب من خلال رسالة ترسل له على الموقع الالكتروني من أجل الحضور واخباره باليوم والساعة المخصصة له من أجل مراجعة أوراق اجاباته.

7- تسليم الطالب وولي الأمر مظروف به صورة ضوئية من أوراق اجابات المواد المتظلم فيها، إلى جانب نموذج لتقرير يكتب فيه الطالب وولي الأمر ملاحظاته عن كل مادة، وكذلك كتيب به مفاتيح التصحيح لكل نموذج اختباري للمواد موضحاً به توزيع درجات الأسئلة

8- قيام الطالب وولي الأمر بمراجعة التصحيح، وتدوين الملاحظات والتوقيع عليها وتسليمها مع باقي المستندات

رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية برقم الجلوس 2022

رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية برقم الجلوس 2022، حيث تتكلف عملية إعادة الفحص اليدوي لأوراق الإجابة مبلغا قدره 300 جنيها مصريا عن كل مادة، ويسدد المبلغ من خلال منافذ الدفع البنكي المخصصة لهذا الغرض وهي: البريد المصري، فوري، وقتي، ايجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص، موبايل، أموال.

وأشارت الوزارة إلى أن التقديم يتم إلكترونيًا عبر الرابط الرسمي لتظلمات الثانوية العامة 2022- 2023، وهو: https://tazalom.emis.gov.eg.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بمقدور أي طالب أو ولي أمر ارسال أي إستفسارات أو شكاوى لديهم من خلال الاتصال على الرقم الموحد: ١٩٣٦٨

الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية
الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية

طريقة التظلم على الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية 2022

كشفت الوزارة أن هناك قواعد وطريقة من أجل الاستعلام عن الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية برقم الجلوس 2022، بالنسبة للدور الأول والدور الثاني للثانوية العامة 2022/ 2023 ، وأنها نفس الطريقة التي تم اتباعها في تظلمات الدور الاول.

وأوضحت الوزارة أنه من المقرر أن يتم فتح باب التقديم على تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 عقب ظهور النتيجة مباشرة، فتابعوا بعد الانتهاء من الامتحانات، لمعرفة الموعد المحدد لبدء الاستعلام عن تظلمات الثانوية 2022.

اقرأ أيضا:

بالاسم ورقم الجلوس رابط نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021 | الآن نتيجة ملاحق 3 ثانوي عبر موقع وزارة التعليم

رابط وموعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021.. برقم الجلوس للعلمي والأدبي

موعد تقديم تظلمات نتيجة الدور الأول الثاني للثانوية العامة 2022

ولمن يستفسرون عن الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 وعن  موعد تقديم تظلمات نتيجة الدور الأول الدور الثاني للثانوية العامة 2022، فقد أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أنها ستفتح باب التظلمات على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022 بعد إعلان النتيجة بنفس قواعد تظلمات الدور الأول.

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022

يمكن للطلاب واولياء الأمور أن يتابعوا من الآن رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022 من خلال الضغط على الرابط التالي لمعرفة النتيجة فور اعلانها من جانب وزارة التربية والتعليم خلال الساعات القليلة المقبلة https://g12.emis.gov.eg/

علما بأن الرابط الذي خصصته وزارة التربية والتعليم من اجل التقدم بالتظلمات والاستعلام عن هو الذي يمكن الوصول إليه من هنااااااا.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكن طلابنا الأعزاء كل ما يخص الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية برقم الجلوس 2022 وكذلك موعد التقديم للاستعلام عن التظلمات الدور الأول والدور الثاني فور اعلان النتائج مباشرة، مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page