وزمالك

قبل ساعات من نهائي القرن بين القطبين الأهلي والزمالك، وبعد الاعلان عن اصابة ثلاثي الأهلي أليو ديانج، وليد سليمان وصالح جمعة وكذلك ثلاثي الزمالك محمود حمدي الونش، عبد الله جمعة ويوسف أوباما بفيروس كورونا، حسب نتائج المسحة التي أجراها اليوم الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” للاعبي الفريقين، لم يعد أمام المديرين الفنيين، بيتسو موسيماني وجايمي باتشيكو كثيرا من الوقت للبكاء على اللبن المسكوب، بل بات يتعين عليهما التعامل مع الأمر الواقع بمنتهى السرعة والتركيز.

الأهلي ينتظر أن يبدأ تدريباته في تمام الساعة ال 8 بملعب التتش في الجزيرة وسط حالة شديدة من التركيز، وعلم “التالتة” أن موسيماني بدأ يحضر خطته الفنية وفق العناصر المتاحة، والغالب أنه سيدخل حمدي فتحي بديلا لأليو ديانج، مع الابقاء على العناصر الأساسية للفريق، محمد الشناوي، علي معلول، ياسر ابراهيم، أيمن أشرف، محمد هاني، حمدي فتحي، عمرو السولية، أفشة، حسين الشحات، أجاي ومروان محسن.

أما الزمالك، فتبدو أموره أكثر وضوحا، لاسيما في ظل وجود بدائل قوية على دكة البدلاء، حيث سيعوضون فقدان 3 من العناصر الرئيسية دفعة واحدة، وهو ما سيجنب باتشيكو الوقوع في ورطة، لكنه يسعى في غضون ذلك أيضا لتجهيز البدلاء الذين سيحلون محل هذا الثلاثي المصاب بكورونا، حيث يعتزم باتشيكو الاعتماد على محمد عبد الغني في قلب الدفاع بدلا من الونش ليكون بجوار محمود علاء.

كما يفكر في الدفع باسلام جابر بدلا من عبد الله جمعة في مركز الظهير الأيسر، خاصة وأنه اسلام يمتلك الإمكانات التي تؤهله لتعويض غياب جمعة، وكذلك يفكر في الاعتماد على شيكابالا ليعوض غياب أوباما.

وبذلك سيكون تشكيل الزمالك في نهائي القرن كما يلي: محمد أبو جبل، حازم إمام، محمود علاء، محمد عبد الغني، اسلام جابر، فرجاني ساسي، طارق حامد، أشرف بن شرقي، محمد أوناجم، أحمد سيد “زيزو” ومصطفى محمد.

 

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة