منوعات

سعر استمارة البطاقة الشخصية vip (الأوراق والخطوات 2024)

تصدرت مؤخرا كلمات “سعر استمارة البطاقة الشخصية 2023-2024″ و”خطوات تجديدها عبر الإنترنت” محرك البحث “جوجل”، وذلك بعد إصدار وزارة الداخلية قرارات جديدة تسهل استخراج بطاقة الرقم القومي للمواطنين بشكل سريع ودون مجهود.

تعمل القرارات الجديدة على تغيير الأحكام الخاصة بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الأحوال المدنية، حيث تم استبدال عبارة “خمسة عشر عاما” بعبارة “ستة عشر عاما” وعبارة “الخامسة عشرة من عمره” بعبارة “السادسة عشرة من عمره”.

وبذلك، أصبح الحصول على بطاقة الرقم القومي شرطًا أساسيًا لمن هم في سن 15 عامًا أو أكثر، كما يشترط أن يكونوا مصريين الجنسية ومسجلين في السجلات ببيانات صحيحة.

سعر استمارة البطاقة الشخصية

أما لمن يسأل عن سعر استمارة البطاقة الشخصية أو أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي لعام 2023، فهي تختلف حسب الوقت المحدد لاستلام البطاقة. هناك 4 أنواع من الاستمارات:

1. الاستمارة VIP أو المميزة بسعر 305 جنيهات، حيث يمكن للمتقدم استلام البطاقة خلال ساعتين فقط.

2. الاستمارة المستعجلة بسعر 175 جنيهًا، حيث يمكن استلام البطاقة بعد 24 ساعة من تاريخ التسليم.

3. الاستمارة العاجلة بسعر 125 جنيهًا، حيث يمكن للمتقدم استلام البطاقة خلال 3 أيام فقط من تاريخ التسليم.

4. الاستمارة العادية بسعر 50 جنيهًا، وهي الاستمارة القديمة التي يمكن استلام البطاقة من الموظف المختص بعد أسبوعين من تاريخ تسليمها.

سعر استمارة البطاقة الشخصية

بالنسبة للأوراق المطلوبة لتجديد بطاقة الرقم القومي في عام 2023، فتشمل استمارة بطاقة من أي قسم شرطة أو السجل المدني، ويمكن الحصول عليها من ماكينة بدون تدخل عنصر بشري في بعض السجلات المدنية.

كما يجب تقديم مستند إثبات للمهنة أو محل الإقامة والحالة الاجتماعية في حالة التغيير.

سعر استمارة البطاقة الشخصية لاستخراجها بسهولة

يُمكنكم الآن استخدام الموقع الإلكتروني الجديد الذي أطلقته وزارة الداخلية لاستخراج بطاقة الرقم القومي في نفس اليوم ومعرفة سعر استمارة البطاقة الشخصية لضمان تسهيل الأمور على المواطنين وقت استخراج البطاقة.

يُشترط في تجديد بطاقة الرقم القومي عبر الإنترنت أن تكون البيانات الخاصة بالمهنة ومحل الإقامة والحالة الاجتماعية لمقدم الطلب مطابقة لما هو مدون في البطاقة القديمة.

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي عبر الإنترنت

1. قم بزيارة الموقع الرسمي للسجل المدني من هنااااا.
2. سجل البيانات الخاصة بمقدم الطلب عبر الموقع المختص.
3. حدد طريقة الدفع المطلوبة، سواء كانت إلكترونية أو يدوية عند استلام البطاقة الجديدة.
4. قم بالموافقة على الشروط بعد قراءة الإرشادات.

اقرأ أيضا: لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين.. 7 خطوات لاستعادته عن طريق النت

وبعيدا عن سعر استمارة البطاقة الشخصية، فإن هناك خدمة جديدة تقدمها مصلحة الأحوال المدنية لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي عبر الخط الساخن بالاتصال على الرقم 15340.

حيث يمكن للمواطنين الحصول على خدماتهم وتجديد بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد وغيرها على الرقم المذكور، ومن ثم يتوجه مندوب من مصلحة الأحوال المدنية إلى منزل المواطن لتسليمه البطاقة أو أي مستند آخر في نفس اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page