منوعات

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022.. الاستعلام برقم الجلوس علمي وأدبي

نكشف لكم موعد ورابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022 في ظل ترقب طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم لمعرفة نتائجهم وفرصهم للالتحاق بالكليات والمعاهد في العام الجامعي الجديد 2022 / 2023.

ومع كثرة عمليات البحث عن رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022-2023، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ان اعمال التصحيح الخاصة بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة لا تزال مستمرة بصورة إلكترونية إلى الآن، وانه قد تم الانتهاء بالفعل من تصحيح اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى.

يذكر أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة 2022 قرابة 152029 طالبا وطالبة حيث بدأت الامتحانات من يوم السبت الموافق 20 أغسطس وستستمر حتى يوم الثلاثاء 30 أغسطس.

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية

وفي ظل رغبة كثيرين لمعرفة موعد وكذلك رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022، فقد أشارت الوزارة أيضا إلى أن اعمال الكراجعة والتدقيق ستبدأ فور الانتهاء من التصحيح مع تطبيق كافة الضوابط التي تضمن شفافية ونزاهة النتائج في الأخير، وأنه يتوقع الاعلان عن النتائج منتصف الأسبوع القادم.

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية
رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022-2023

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية، حيث ينتظر أن يتم الانتهاء من امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية يوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس 2022، والتي تجرى وفقا للجدول المعتمد رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم، ويتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الطلاب خلال 10 أيام فقط من انتهاء الامتحانات أي في أوائل شهر سبتمبر.

الاستعلام عن موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022

تسهيلا من جانبها على الطلبة الاستعلام عن النتيجة، أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه يتوقع اعلان النتائج في الأسبوع الأول أو الثاني من شهر سبتمبر، وانه سيعلن عنها إلكترونيا عبر موقع الوزارة من هناااااا ، حيث سيكون بمقدور الطلبة الحصول على نتائجهم عبر رقم الجلوس للشعبين العلمية والأدبية بمنتهى السهولة عبر رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية التي تحدده الوزارة.

الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني للصف الثالث الثانوي 2022

ولمن يستفسرون عن رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022، فيمكنهم الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم لمعرفة النتائج فور ظهورها بمجرد اتباع بعض الخطوات البسيطة باستخدام رقم الجلوس.

اقرأ أيضا:

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 | موقع نتيجة الدور الثاني لطلاب العلمي والادبي

نظام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021.. يسمح للطالب الدخول بالكتاب المدرسي

معاقبة الطلاب الذين شاركوا في تسريب الامتحانات

إلى ذلك نوهت الوزارة إلى أنه قررت حرمان الطلبة الذين ثبت تورطهم بالفعل فى تصوير أسئلة الامتحانات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى خلال فترة انعقاد الامتحانات، وان الشؤون القانونية في الوزارة والمديريات تباشر التحقيقات معهم، وينتظر حرمانهم من الامتحانات لمدة لا تقل عن عام.

موعد تنسيق طلاب الدور الثانى فى الثانوية العامة 2022

مع استعراضنا رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022، ينتظر أن يتم فتح باب تقديم التنسيق لطلاب المرحلة الثالثة لجميع الطلاب الحاصلين بداية من مجموع 50% فأكثر، وأيضًا طلاب الدور الثاني الناجحين في الثانوية العامة وكذلك الطلاب الذين لم يسجلوا الرغبات ضمن تنسيق المرحلة الأولى والثانية من خلال الرابط التالي: رابط تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة https://tansik.digital.gov.eg/application/.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 في منتصف سبتمبر المقبل، بعد إعلان نتيجة طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة والتى تنتهي الامتحانات الخاصة بهم يوم 30 أغسطس، وإعلان النتيجة بعدها ثم تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني.

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية
رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية

موعد بدء الدراسة للعام المقبل 2022-2023

يتساءل أولياء الأمور عن رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022 وموعد بدء الدراسة للعام الجديد، حيث ام الاعلان مسبقا أن الدراسة ستبدأ من المقرر يوم 1 أكتوبر 2022 وفقا للخطة الزمنية التي تم اعتمادها مؤخرا عقب التعديل الوزاري حيث تم تكليف الدكتور رضا حجازي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

التظلمات على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022

هذا وقد ظلت الوزارة متأهبة لاستقبال كافة تظلمات الطلاب الإضافية على النتيجة الخاصة بامتحانات الدور الأول، حيث لم يكن هناك إقبالا كبيرا على التظلمات الثانية، وأنه قد تقرر اغلاق باب تقديم الطلبات إلكترونيا يوم أمس الخميس.

فيما لفتت الوزارة إلى أنه من المقرر أيضا أن يتم فتح باب التظلمات على نتيجة الدور الثاني كذلك، حيث ستقبل الوزارة التظلمات بعد إعلان النتائج بنفس قواعد تظلمات الدور الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page