ترددات

التعليم تعلق على ايقاف العمل بنظام الحصة في المدارس 2021 / 2022

التعليم تعلق على ايقاف العمل بنظام الحصة في المدارس 2021 / 2022، حيث علق الوزير، طارق شوقي، على ما تم تداوله على السوشيال ميديا بخصوص بشأن إيقاف الإجراءات المتعلقة بقبول المتطوعين للعمل بنظام الحصة لسد العجز في المدارس بكافة الادارات التعليمية.

التعليق العاجل من وزارة التربية والتعليم بخصوص اخبار ايقاف العمل بنظام الحصة في المدارس 2021 / 2022 كان على لسان دكتور طارق شوقي الذي سارع لتوضيح الأمر وازالة أي ملابسات.

ايقاف العمل بنظام الحصة في المدارس 2021 / 2022

وفي اطار حرصه على توضيح الأمر بصورة تامة عن مزاعم ايقاف العمل بنظام الحصة في المدارس 2021 / 2022، قال شوقي في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “هذا الكلام لا أساس له من الصحة”.

اخر اخبار العمل بالحصة في المدارس 2021
اخر اخبار العمل بالحصة في المدارس 2021

وأضاف شوقي :يستمر العمل بنظام التطوع وكذلك نظام التعيين بالحصة في جميع الإدارات والمديريات التعليمية وفقا للضوابط التي أعلنتها الوزارة. نحن لا علم لنا بهذه المنشورات المتداولة على فيسبوك، ولم نرسل شيئا للمديريات لإيقاف التعيين بالحصة نهائيا”.

حقيقة ايقاف العمل بنظام الحصة في المدارس 2021 / 2022

الوزارة اشارت إلى أن أخبار ايقاف العمل بنظام بالحصة في المدارس 2021 / 2022 بكونها اخبارا مغلوطة، وليس لها أي أساس من الصحة، وان الأمور تسير على ما يرام، وتباشر المديريات العمل من اجل استكمال اختياراتها بين جميع المتقدمين للعمل بالحصة في وظائف التربية والتعليم 2021.

فتح باب التطوع للعمل بالمدارس 2021

جاء في الكتاب الدورى أنه قد تم فتح باب التطوع للعمل بالمدارس من حملة المؤهلات العليا التربوية على أن ينحصر عمل المتطوع فى مساعدة المعلمين.

وذلك من خلال تنفيذ المهام التى يتم تكليفهم بها من خلال مشرف المادة، ويكون التطوع بمدارس لا يوجد بها طلاب مقيدين لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى الدرجة الثانية، وإمكانية سد العجز فى الحالات القصوى عن طريق السادة الموجهين، وذلك ردا على مزاعم ايقاف العمل بنظام الحصة في المدارس 2021 / 2022.

ايقاف العمل بنظام بالحصة في المدارس 2021 / 2022
ايقاف العمل بنظام بالحصة في المدارس 2021 / 2022

كما أن تم تفعيل موافقة وزارة المالية بجواز الاستعانة بغير العاملين في وزارة التربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا التربوية للمساهمة بالعمل بنظام الحصة، لافتة إلى أنه لا يجوز أن تزيد فترة الاستعانة عن 11 شهرا خلال العام المالى الواحد، مع مراعاة عدم تحميل الموازنة العامة للدولة بأية أعباء مالية نتيجة الاستعانة بهؤلاء المتطوعين العاملين بأي حال من الأحوال.

الأوراق المطلوبة للعمل بالحصة في المديريات التعليمية 2021

– طلب باسم مدير عام الإدارة التعليمية يحال بعدها لموجه أول مادة التخصص.
– أصل شهادة المؤهل الدراسي للإطلاع فقط مع عدد 4 صور منها.
– تقديم مستند يفيد امتلاك خبرة سابقة في التدريس.
– عدد 4 صور من بطاقة الرقم القومي سارية.
– شهادة الخدمة العسكرية (بالنسبة للذكور).
– شهادة الخدمة العامة (بالنسبة للاناث) من اجل للاطلاع وتقديم صورة ضوئية منها.
– 4 صور من شهادة الميلاد.
– دوسيه بلاستيك يرفق به كل المستندات .

اخبار متعلقة:

الآن.. رابط اعلان نتيجة المرشحين للعمل بالحصة بمحافظة الدقهلية 2021 / 2022

الرابط والطريقة.. التظلم بشأن العمل بالحصة في المدارس 2021

صرف مستحقات العاملين بالحصة 2021

تم الانتهاء إلى صرف مستحقات العاملين بنظام الحصة في المدارس 2021 / 2022 بموجب كشف استحقاق يتم اعتماده من جانب مدير المدرسة والشخص المسئول عن شئون العاملين بكل مدرسة وموجه اول المادة نظير مكافأة مقطوعة قدرها 20 جنيه للحصة وحتى انتهاء خطة تدريس المناهج بالمدرسة، ويعتمد من مدير الإدارة، كما لا يجوز أن يزيد نصاب المعلم العامل بالحصة عن 24 حصة أسبوعيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى