هل امتحانات الثانوية العامة اوبن بوك 2022

المناهج المقررة لامتحانات 4 ابتدائي علوم ورياضيات الترم الأول 2022 أو مقررات مناهج الصف الرابع الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات لامتحانات الترم الأول المقررة منتصف يناير 2022 هي مثار بحث واهتمام كثير من اهالي طلاب الصف الرابع الابتدائي في النظام الجديد.

ويتزايد الاستفسار الآن عن المناهج المقررة لامتحانات 4 ابتدائي علوم ورياضيات الترم الأول 2022 بعد حالة اللغط المثارة على السوشيال ميديا الآن بعد تصريح الوزير طارق شوقي إنه سيتم استكمال مناهج العلوم والرياضيات المقررة على رابعة ابتدائي، للفصل الدراسي الأول في الترم الثاني.

المناهج المقررة لامتحانات 4 ابتدائي علوم ورياضيات الترم الأول 2022

في ظل حالة الجدل المثارة حاليا بخصوص وضعية المناهج المقررة لامتحانات 4 ابتدائي علوم ورياضيات الترم الأول 2022، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بعد استكمال تدريس محتوى مقررات الترم الأول في العلوم والرياضيات لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في الترم الثاني، سوف ننتقل بالتلاميذ لدراسة محتوي الترم الثاني في العلوم والرياضيات.

المناهج المقررة لامتحانات 4 ابتدائي
المناهج المقررة لامتحانات 4 ابتدائي

وتابعت الوزارة بقولها إنها ستمضي في هذا الاتجاه على أن يتعلم التلاميذ من ذلك أقصى قدر ممكن حتى نهاية العام الدراسي 2022، ومن ثم يتم استكمال ما تبقى من مناهج الترم الثاني في مادتي العلوم والرياضيات بعد الإجازة الصيفية.

مقررات مناهج الصف الرابع الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات لامتحانات الترم الأول

كان وزير التعليم، دكتور طارق شوقي، قد كتب مقدمة عن “المهام الأدائية” لطلاب رابعة ابتدائي في النظام الجديد، حيث قال “لقد أعلنا في السابق عن نظام التقييم الجديد في الصف الرابع الابتدائي والذي يتضمن ما يسمى ( المهام الأدائية ) وسوف ترسل الوزارة هذه التعليمات للادارات التعليمية ولذلك أحببت أن أشارككم بعض الشرح هنا حتى لا يسبقنا إلى ذلك مروجو الإشاعات ودعاة الهلع والخوف”.

وتابع شوقي حديثه في السياق ذاته بالقول “هذا النوع من التقييم داخل المدرسة يمثل جزءا أصيلًا في واقع الأمر من تقييم أداء الطلاب وتقييم فهمهم لمخرجات التعلم”.

ما هو المحذوف من مقررات مناهج الصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول؟

لكل من يستفسر عن المحذوف من مقررات مناهج الصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول، فقد نوه دكتور طارق شوقي إلى عدم وجود أي محذوفات من منهج الصف الرابع الابتدائي 2021 / 2022 الترم الأول.

وأضاف الوزير أن منهج الصف الرابع الابتدائي النظام الجديد لشهر يناير سيتم تخصيصه للقراءة فقط، أي أنه لن يتم ادراجه في الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول منتصف يناير 2022.

المناهج المقررة لامتحانات 4 ابتدائي
المناهج المقررة لامتحانات 4 ابتدائي

المحذوف من مناهج الصف الرابع الابتدائي 2021 / 2022

ننشر لكم عبر موقعكم “التالتة دوت كوم” ملف كامل بكل المحذوف وفق قرار الوزارة من مقررات مناهج الصف الرابع الابتدائي 2021 / 2022 الترم الأول ومنهج يناير الذي تم تحويله ليكون للقراءة فقط ولن يتم ادراجه في الامتحانات الخاصة بالصف الرابع الابتدائي للفصل الدراسي الأول.

1* المحذوف من منهج الصف الرابع الابتدائي 2021 لغة عربية:
– القراءة والنصوص من الوحدة الثالثة زيارة إلى قرية ونيس
– نص ما أحلى أجواء القرية حفظ 11 بيتا.
– درس القرية المنتجة.
– النحو ظرف الزمان وظرف المكان ومراجعة على ما سبق.

2* المحذوف من منهج الصف الرابع الابتدائي 2021 الرياضيات:
– الوحدة الثامنة: عمليتا الضرب والقسمة الحساب والعلاقات:
– المفهوم الأول: الدروس من 1 إلى 9.
– المفهوم الثاني: الدروس من 10 إلى 16.

3* المحذوف من منهج الصف الرابع الابتدائي 2021 العلوم:
– مشروع الوحدة الرابع: الطاقة والتصادم.

4* المحذوف من منهج الصف الرابع الابتدائي 2021 الدراسات الاجتماعية:
– لا يوجد محذوف، حيث أن المنهج يتم شرحه كاملًا في شهر ديسمبر.

5* المحذوف من منهج الصف الرابع الابتدائي 2021 الدين:
– المحور الأول كاملًا حتى درس فضل الصلاة هو المقرر فقط والباقي محذوف.

6* المحذوف من منهج الصف الرابع الابتدائي 2021 اللغة الإنجليزية:
– الوحدة السادسة.

اخبار متعلقة:

الرسمي والنهائي.. جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول وفق النظام الجديد

التعليم تكشف تفاصيل منهج لغة عربية رابعة ابتدائي الجديد 2021 / 2022

وبذلك، نكون قد استعرضنا معكم قرائنا الأعزاء عبر موقعكم “التالتة دوت كوم” كل التفاصيل حول المناهج المقررة لامتحانات 4 ابتدائي علوم ورياضيات الترم الأول 2022 وكذلك المحذوف من مقررات مناهج الصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول، مع خالص تمنياتنا بالنجاح والتوفيق لأبنائنا الطلاب.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة