كيفية التقديم للعمل بالحصة 2021

العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم 2021 من أكثر المواضيع التي شهدت عمليات بحث وفق مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية.

وبالتزامن مع الاستعدادات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لبدء العام الدراسي الجديد، اصدر الوزير، طارق شوقي، كتاب منظم يهدف لسد العجز الحاصل في هيئة التدريس ببعض المدارس.

العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم 2021

فور اعلان الوزير طارق شوقي عن فرصة العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم 2021، سرعان ما كثرت عمليات البحث عبر الانترت لمعرفة تفاصيل تلك الفرصة، بعد فتح باب التطوع للعمل بمهنة التدريس للأفراد المتقدمين من حملة المؤهلات التربوية العليا.

وعن تفاصيل فرصة العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم 2021، فإن المهمة التي ستوكل للمتقدمين لتلك الوظيفة ستتمثل في مساعدة المعلمين على تنفيذ ما يكلف إليهم من مهام من قبل مسؤول المادة.

العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم 2021
العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم 2021

التدريس بالحصة بوزارة التربية والتعليم 2021

قرر وزير التربية والتعليم، دكتور طارق شوقي، باتاحة امكانية التدريس بالحصة وفق ضوابط وزارة التربية والتعليم 2021 في الحالات التي تتطلب سد العجز في بعض المواد بهيئة التدريس.

وذلك بالتزامن مع تنسيق الآلية مع وزارة المالية لصرف قيمة تلك الحصص التي سيؤديها المتقدمين، حيث تم تفعيل الموافقة من جانب وزارة المالية لتخصيص مبالغ لهؤلاء المتطوعين من غير العاملين بالتربية والتعليم من الحاصلين على مختلف المؤهلات التربوية.

التدريس بالحصة مقابل 20 جنيه

وتم الكشف عن ان الوزارة قررت التعاقد مع الأشخاص الراغبين في التقدم لتلك الوظائف بنظام الحصة، بواقع 20 جنيه للحصة الواحدة، على أن تصرف تلك المبالغ على بند 3/4 مكافآت لغير العاملين، وذلك ضمن المسموح به في حسابات الأنشطة التعليمية بالمديرية.

اقرأ أيضا:

ما هو رابط التسجيل في كادر المعلمين 2021 ؟ وآخر موعد للتسجيل

عاجل.. حقيقة صرف رواتب المعلمين على أساسي 2020 بقرار من وزير التعليم

ضوابط العمل بالحصة في وزارة التربية والتعليم 2021

في هذا الإطار، كشف طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال الكتاب الذي نشره بهذا الخصوص عن قائمة ضوابط ستراعى عند تطبيق هذا النظام، وهي كما يلي:

– أولا: اعطاء الأولوية للمعلمين من المتقدمين من حملة المؤهلات العليا التربوية ويمتلكون خبرة في العمل بهذا التخصص، إلى جانب العمل على سد الاحتياج الفعلي للمدارس.
– ثانيا: قيام الجهات المسؤولة ببحث الموقف الأمني لكل المتقدمين، سواء المتقدمين للعمل بنظام التطوع أو بنظام الحصة.
– ثالثا: منح ترخيص العمل بالحصة عبر خطاب مقدم من موجه أول، وعدم الاشتراك في أعمال الامتحانات أو المراقبة.
– رابعا: صرف الرواتب طبقا لكشف استحقاق معتمد من مدير المدرسة، بواقع 20 جنيه للحصة الواحدة.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة