أخبار مصر

العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم 2023 | رابط البوابة الالكترونية egmoe.org لتسجيل وظائف وزارة التربية والتعليم

ما هو رابط العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم 2023؟ وكيفية التقديم للعمل بالحصة؟ وما هي الشروط والتخصصات المطلوبة؟ من أكثر المواضيع التي شهدت عمليات بحث وفق مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية.

تتزايد الآن التساؤلات حول آخر اخبار مسابقة التربية والتعليم 2022- 2023 لتعيين مدرسين جدد بنظام الحصة، حيث يترقب الجميع ان يعلن وزير التربية والتعليم، رضا حجازي، أي تفاصيل جديدة بخصوص المسابقة.

وبالتزامن مع الاستعدادات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لبدء العام الدراسي الجديد، اصدر الوزير، طارق شوقي، كتاب منظم يهدف لسد العجز الحاصل في هيئة التدريس ببعض المدارس.

*** تابعونا هنا يوميا لمتابعة كل الجديد الذي تصدره وزارة التربية والتعليم بخصوص مسابقة التعيين للعمل بالحصة في الوزارة خلال الفترة المقبلة ****

العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم

فور اعلان الوزير السابق، طارق شوقي، عن فرصة العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم 2023، سرعان ما كثرت عمليات البحث عبر الانترت لمعرفة تفاصيل تلك الفرصة، بعد فتح باب التطوع للعمل بمهنة التدريس للأفراد المتقدمين من حملة المؤهلات التربوية العليا.

وعن تفاصيل فرصة العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم 2023، فإن المهمة التي ستوكل للمتقدمين لتلك الوظيفة ستتمثل في مساعدة المعلمين على تنفيذ ما يكلف إليهم من مهام من قبل مسؤول المادة.

العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم
العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم

التدريس بالحصة بوزارة التربية والتعليم 2023

كان وزير التربية والتعليم السابق، دكتور طارق شوقي، قد أقر باتاحة امكانية التدريس بالحصة وفق ضوابط وزارة التربية والتعليم في الحالات التي تتطلب سد العجز في بعض المواد بهيئة التدريس.

وذلك بالتزامن مع تنسيق الآلية مع وزارة المالية لصرف قيمة تلك الحصص التي سيؤديها المتقدمين، حيث تم تفعيل الموافقة من جانب وزارة المالية لتخصيص مبالغ لهؤلاء المتطوعين من غير العاملين بالتربية والتعليم من الحاصلين على مختلف المؤهلات التربوية.

التدريس بالحصة مقابل 20 جنيه

وتم الكشف عن ان الوزارة قررت التعاقد مع الأشخاص الراغبين في التقدم لتلك الوظائف بنظام الحصة، بواقع 20 جنيه للحصة الواحدة، على أن تصرف تلك المبالغ على بند 3/4 مكافآت لغير العاملين، وذلك ضمن المسموح به في حسابات الأنشطة التعليمية بالمديرية.

ما هي التخصصات المطلوبة للعمل بالحصة؟

في اطار استعراضنا كافة التفاصيل التي يود كثيرون معرفتها عن العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم، فإننا نقدم فيما يلي التخصصات التي حددتها الوزارة للتعاقد معها، وهي كما يلي:

اللغة العربية
اللغة الانجليزية
الرياضيات
العلوم
الدراسات الاجتماعية
رياض الأطفال
معلم فصل

اقرأ أيضا:

بشرى بشأن قبول طلبات التقديم للعمل بالحصة في المدارس 2023

عاجل.. حقيقة صرف رواتب المعلمين على أساسي 2020 بقرار من وزير التعليم

ضوابط العمل بالحصة في وزارة التربية والتعليم 2023

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق قد كشف في نفس الاطار من خلال الكتاب الذي نشره بهذا الخصوص عن قائمة ضوابط ستراعى عند تطبيق هذا النظام، وهي كما يلي:

– أولا: اعطاء الأولوية للمعلمين من المتقدمين من حملة المؤهلات العليا التربوية ويمتلكون خبرة في العمل بهذا التخصص، إلى جانب العمل على سد الاحتياج الفعلي للمدارس.

– ثانيا: قيام الجهات المسؤولة ببحث الموقف الأمني لكل المتقدمين، سواء المتقدمين للعمل بنظام التطوع أو بنظام الحصة.

– ثالثا: منح ترخيص العمل بالحصة عبر خطاب مقدم من موجه أول، وعدم الاشتراك في أعمال الامتحانات أو المراقبة.

– رابعا: صرف الرواتب طبقا لكشف استحقاق معتمد من مدير المدرسة، بواقع 20 جنيه للحصة الواحدة.

العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم
العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم

ازاي اقدم في مسابقة التربية والتعليم 2022-2023؟

نقدم لكم متابعينا فيما يلي قائمة تشمل أهم الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة التربية والتعليم للعمل بالحصة كما سبق وان تم الاعلان من قبل، وهي كما يلي:

صورة شخصية حديثة – بطاقة الرقم القومي سارية (وجهين) – صحيفة حالة جنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة (وجهين بحسب الأحوال) – المؤهل الدراسي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت من جانبها أن قرار تطبيق مبدأ المساواة بين المعلمين المعينين الذين يقومون بتدريس الحصة الإضافية والمعلمين المتعاقدين بالحصة جاء بعد ورود موافقة الدكتور محمد معيط وزير المالية، ويتضمن تقييم الحصة بـ(20 جنيها) بدلاً من (3.80 جنيه)، وذلك تحقيقًا لمبدأ المساواة بين المعلمين المعينين والمتعاقد معهم لسد العجز.

هل يشترط السن في مسابقة التربية والتعليم 2023؟

نعم يشترط السن، وهو ما أوضحته وزارة التربية والتعليم صراحة في القائمة التي حددتها لشروط التقديم في المسابقة. حيث ورد بنص الشروط ألا يزيد سن المتقدم عن 35 سنة من تاريخ نشر الإعلان، وأن يكون حسن السيرة السمعة.

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم آخر مستجدات العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2022- 2023 وشروط العمل بتلك الوظائف والأوراق المطلوبة وكذلك التخصصات التي سيتم التركيز عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page