الطقس الان في جده وتبوك 13-11-2021

الطقس الان في جده وتبوك 13-11-2021، حيث أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية عدة تنبيهات بخصوص حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في كل من تبوك، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض وعسير.

وكشف المركز في سياق حديثه عن الطقس الان في جده وتبوك 13-11-2021 ان هناك توقعات بتراكم كميات كبيرة من السُحب الركامية الرعدية ذات الكثافة العالية في البحر الأحمر قبالة سواحل جدة.

ولفت المركز إلى أن الخرائط والرسومات الجوية تشير إلى تحرك تلك السحب الآن نحو السواحل، مما يزيد من فرص سقوط الأمطار بغزارة على مدينة جدة خلال الساعات القادمة.

الطقس الان في جده وتبوك 13-11-2021

وحول تفاصيل الطقس الان في جده وتبوك 13-11-2021، فمن المتوقع أن تتأثر مدينة جدة بحالة عدم الاستقرار الراهنة، وان يستمر هذا التأثير بشكل متفاوت خلال الساعات المقبلة، لكن التوقعات تشير إلى احتمالية بدء تحسن الأمور أكثر مع دخول يوم غد الأحد.

حالة الطقس الان في جده وتبوك 13-11-2021
حالة الطقس الان في جده وتبوك 13-11-2021

تفاصيل الطقس الان في جده وتبوك 13-11-2021

كما أشرنا، يتوقع تأثر جده بعبور تشكيلات متتالية من السحب الركامية الرعدية من حين لآخر، يصاحبها سقوط أمطار، قد تكون غزيرة ومصحوبة بنوبات من البرد في بعض الأحيان.

وشدد المركز في هذا الاطار إلى ضرورة توخي الحذر من خطر انزلاق المركبات على الطرقات مع بداية هطول الأمطار واخذ كافة الاحتياطات اللازمة في ظل التوقع أن تكون هناك رياح هابطة مع تلك السحب الرعدية القادمة من منطقة البحر الأحمر.

احتمالات سقوط الأمطار ال 4 أيام المقبلة

نوه مركز الأرصاد إلى وجود أمطار حاليا على منطقة تبوك مع وجود نشاط في الرياح وتساقط لحبات البرد وحالة اشبه بانعدام في الرؤية الأفقية. وكذلك هناك تساقط للامطار الرعدية على منطقة المدينة المنورة مع وجود نشاط في الرياح السطحية.

اخبار متعلقة:

درجة حرارة حالة الطقس الثلاثاء 26-10-2021 .. الارصاد تكشف توقعات طقس غدا
فيما تشهد مكة المكرمة أجواء غير مستقرة، حيث تتعرض لموجة من الرياح النشطة وبعض الأتربة المثارة مع انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية. وهو نفس الوضع تقريبا في منطقة عسير وكذلك منطقة الرياض.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة