ترددات

موعد التقديم الشروط التخصصات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم 2022

موعد التقديم الشروط التخصصات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم 2022 بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام بالبدء في تعيين معلمين جدد في اطار توفير احتياجات منظومة التعليم في مصر خلال الفترة المقبلة.

ونستعرض في سياق هذا التقرير كل يخص التخصصات المطلوبة في تعيين 30 ألف معلم 2022 و تفاصيل شروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022 وكذلك موعد التقديم بمسابقة التربية والتعليم الخاصة بالـ 30 ألف معلم سنويا، بواقع 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات.

الشروط التخصصات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

مع كثرة الاستفسار مؤخرا حول الموعد الشروط التخصصات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم 2022 وموعد وشروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022، نقدم لكم فيما يلي تفاصيل الشروط، موعد التقديم والتخصصات المطلوبة.

الشروط التخصصات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم
الشروط التخصصات في مسابقة تعيين 30 ألف م

التقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم 2022

كشف الوزير طارق شوقي عن تفاصيل موعد التقديم الشروط التخصصات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم 2022 وطريقة التقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم من خلال مسابقة التربية والتعليم المنوطة بتعيين 30 ألف معلم سنويًا خلال 5 سنوات بكافة المحافظات المصرية.

واشار إلى أن المسابقة الجديدة هذه تهدف إلى حل العجز في المدارس، لاسيما في المرحلة الابتدائية، وانهم يستهدفون الآن تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 أعوام، وهو ما أدى لتزايد عمليات البحث الان من جانب الراغبين في الحصول على وظيفة معلم والتعيين في وزارة التربية والتعليم واستفسارهم عن شروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022.

سد العجز في المدارس بمسابقة تعيين 30 ألف معلم

وتابع شوقي حديثه في نفس السياق بقوله إن مسابقة الـ 30 ألف معلم سوف تنفذ بعد ان تم الانتهاء من دراسة أجراها مؤخرا جهاز التنظيم والإدارة وعمليات تدقيق لإحصاء نسب العجز الحاصلة بالمعلمين، بدء من رياض أطفال حتى الثانوي، كي يتمكنوا من سد العجز في المدارس الحكومية بكل المحافظات، وان هناك بعض التخصصات المطلوبة في تعيين 30 ألف معلم 2022.

شروط التقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم 2022

بالنسبة لمن يستفسرون الآن عن موعد التقديم الشروط التخصصات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022 من وزارة التربية والتعليم في جميع التخصصات، فهي كما يلي، وفق ما حددته وزارة التربية والتعليم حتى الآن:

– الأفضلية للمعلمين في المرحلة الابتدائية.

– إتقان اللغة العربية في كافة التخصصات.

– حصول المتقدم على شهادة دورة استخدام الحاسب الآلي ICDL.

– الموافقة على عدم النقل أو الانتداب بين الإدارات أو المديريات التعليمية لمدة لا تقل عن 5 سنوات.

التخصصات المطلوبة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويا 2022

وبعد استعراضنا شروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022، فإنه وبالنسبة لمن يستفسرون عن التخصصات المطلوبة في تعيين 30 ألف معلم 2022 فهي كما يلي:

– مدرسين فصل مرحلة ابتدائية.

– مدرسين لغة عربية.

– مدرسين لغة انجليزية.

– مدرسين رياضيات.

– مدرسين علوم.

– مدرسات رياض أطفال.

– مدرسين دراسات اجتماعية.

– مدرسين مكتبات.

– مدرسين أنشطة ومجالات.

– جميع التخصصات لجميع المراحل الدراسية الابتدائية، والإعدادية، والثانوية.

شروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022
شروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022

موعد التقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم سنويا 2022

في ظل تزايد الاهتمام من قبل كثيرين للتقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم سنويا على مدار 5 سنوات، فإنهم يستفسرون الآن عن موعد التقديم أو موعد بدء التسجيل، حيث ينتظر أن يكون ذلك بعد شهرين من الآن، وأنه من المقرر ان يتم البدء في اعلان اسماء المعلمين الفائزين مع بداية العام الدراسي الجديد.

إلى ذلك، كشفت مصادر من وزارة التربية والتعليم أنه يتم التنسيق في الوقت الحالي مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن التخصصات المطلوبة ليتم التجهيز في وقت لاحق من اجل الإعلان عن فتح باب التقدم للمسابقة بشكل إلكتروني.

، وواصلت المصادر حديثها في نفس السياق بالقول “الأولوية ستكون للمواد الدراسية الأساسية، مشددة على أنه سيتم تطبيق أعلى معايير النزاهة والشفافية والحوكمة حيث من المقرر أن تتم جميع مراحل المسابقة بشكل إلكترونى سواء اختبارات أو مقابلات وأيضا اختيار العناصر.

وتابعت المصادر “ينتظر ان تكون الأولوية للتخصصات بالمواد الأساسية والتقديم سيكون متاحا للجميع والاختيار سيكون لمن توافرت فيهم الشروط، وهي:

– أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل تربوى أو دبلومة فى التربية

– ان يكون المتقدم من أصحاب التقديرات المرتفعة

– ان يكون المتقدم صاحب رغبة فى إحداث بصمة حقيقية بالمدارس.

وبالنسبة لإمكانية تخصيص نسبة من المسابقة لمن سبق لهم العمل بوزارة التربية والتعليم سواء الـ” 36 ألف أو غيرهم، أوضحت المصادر أن المسابقة ستكون عامة ومن حق الجميع التقدم فيها والاختيار لأصحاب الكفاءات فقط”.

وتابعت المصادر بقولها “أولوية الاختيار للتخصصات المطلوبة، حيث تمتلك الوزارة بيانات واحصائيات تبين نسب العجز فى كل التخصصات وعلى مستوى كل مدرسة ومن ثم توزيع المعلمين بعد تعيينهم سيكون وفق ضوابط وحوكمة لسد العجز بشكل تدرجى”.

وواصلت المصادر بخصوص موعد التقديم الشروط التخصصات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم 2022 “ستحصل كل محافظة على مجموعة من المتعاقدين الجدد على حسب العجز مقارنة بباقى المحافظات، بحيث لا تتركز أعداد بعينها فى محافظة بعينها وترك محافظة أخرى بدون تعيين معلمين جدد”.

تفاصيل مسابقة تعيين الـ 30 ألف سنويا 2022

كان الرئيس، عبد الفتاح السيسي، قد كشف عن توجيهاته باطلاق مسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويا لسد احتياجات المدارس وتوفير ميزانية أكثر من مليار جنيه سنويًا لتفي بهذا الغرض.

كما كشف سيادة الرئيس أن قرار التعيين الجديد هذا للمعلمين سيكون للتثبيت الدائم بدون عقود مؤقتة وأن هدف الرئيس الأول هو الدفع بالمنظومة التعليمية للأمام والعمل على تحسينها.

في غضون ذلك، كشفت مصادر من وزارة التربية والتعليم أنه لن يتم تخصيص نسبة من مسابقة الـ 30 ألف معلم لأحد سبق وتم التعاقد معه بشكل مؤقت.

اخبار متعلقة:

شروط طريقة و رابط التقديم في تعيين 30 ألف معلم سنويا على 5 سنوات بتوجيهات السيسي

بشرى سارة بشأن تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم 2022

كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين معتمدة من مايكروسوفت 2021 / 2022

واضافت المصادر أن الأولوية ستكون لمن تتوافر لديهم الشروط والضوابط الخاصة بالمسابقة، وان تلك المسابقة هي مسابقة عامة يمكن ان يسجل لها الجميع طالما توافرت فيهم الشروط والتخصصات التى تحتاجها الوزارة لسد العجز.

وبذلك نكون قد قمنا لكم بالتفصيل كل ما يخص موعد التقديم الشروط التخصصات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم 2022 وكذلك طريقة التقديم التي ستكون إلكترونية إلى جانب شروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022 وموعد التقديم المرتقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى