أخبار مصر

خطوات ورابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2023

ردا على ما يقال عن التسجيل في منحة العمالة المتضررة، أعلنت وزارة القوى العاملة من جانبها عدم صحة كل ما يتم تداوله في الوقت الحالي بخصوص وجود منحة 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بعد زيادة سعر الدولار.

التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2023
التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2023

خطوات التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2023

يمكن للعمال غير المنتظمين أن يكملوا عملية التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2023 بالرقم القومي وإرفاق بياناتهم الخاصة للحصول على المنحة المقررة للعمالة المتضررة عبر موقع وزارة القوى العاملة، وفق الخطوات البسيطة التال:

  • الدخول على رابط التسجيل في المنحة وهو www.manpower.gov.eg
  • اختيار تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة “تسجيل القوى العاملة” بالصفحة الرئيسية.
  • بعد ذلك ادخال الرقم القومي (14 رقم) مع كلمة المرور.
  • الضغط على “تسجيل الدخول”.
  • حال التسجيل لأول مرة، يتم انشاء حساب جديد ثم ملء البيانات.
  • تحديد الجنس (ذكر/أنثى).
  • ادخال العنوان الحالى كما مدون في البطاقة الشخصية.
  • تحديد الحالة الإجتماعية (متزوج – مطلق – أرمل – أعذب).
  • توضيح مهنة العامل وصافي الدخل الشهري للأسرة.
  • تصوير بطاقة الرقم القومي من الأمام ومن الخلف (يمكن تصويرها بالموبايل)، ثم إرفاق صور البطاقة داخل القسم المختص بموقع وزارة القوى العاملة.
  • مراجعة البيانات ثم الضغط على أيقونة (تصحيح).
  • بعد ذلك سيتم رفع طلب المواطن مباشرةً للجهات المختصة لمراجعة الطلب تمهيدا لصرف منحة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة.
  •  الإتصال بالعامل حال قبوله بالمنحة لتأكيد المعلومات التي أدخلها.
  • بعدها صرف مبلغ بقيمة 500 جنيه أو أي مبلغ آخر حسب ما تحدده الإدارة العامة للقوى العاملة.

اقرأ أيضا: خطوات تفعيل بطاقة التموين من المنزل 2023

طريقة تحديث بيانات منحة العمالة الغير منتظمة

يتزايد البحث من جانب العمال عن الخطوات الصحيحة لضمان تحديث وتسجيل البيانات لمنحة العمالة الغير منتظمة الدفعة السابعة مع استفسارهم كذلك عن رابط موقع القوى العاملة ورابط تحديث البيانات لصرف المنحة للعمالة الغير منتظمة والمتضررة.

يتم تحديث وتسجيل البيانات من خلال موقع وزارة القوى العاملة، www.manpower.gov.eg، ولا يوجد أي جهة أخرى تزعم بتسجيل البيانات للعمالة المتضررة سوى من خلال وزارة القوى العاملة فقط

تحديث بيانات العمال والتسجيل في موقع القوى العاملة

بات بمقدور المتضررين من أفراد العمالة الغير منتظمة تحديث بياناتهم ليتمكنوا من صرف المنحة المقدرة ب 500 جنيه مصري “الدفعة السابعة” بالاتساق مع القرارات الأخيرة لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي المتعلقة بمد صرف منحة ال500 جنية للعمالة المتضررة والغير منتظمة حتى نهاية العام الجاري.

وكان هيثم سعد الدين، المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، قد سبق أن أدلى بتصريحات أكد فيها بأنه سيتم العمل على قرارات الرئيس الاخيرة بمد منحة 500 جنية للعمالة الغير منتظمة تزامنا مع تحديث تسجيل البيانات الكترونيا وصرف المنحة بالدفعة الجديدة حتى نهاية العام.

رد الوزارة على منحة ال 1000 جنيه

وقالت الوزارة في بيان لها بخصوص رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة بقيمة 1000 جنيه إن بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، نشرت خلال الساعات الماضية إعلانات وتصميمات وهمية مشابهة لصفحة الوزارة، تفبرك عليها معلومات وروابط وهمية.

وأضافت الوزارة أن تلك الاعلانات الوهمية تطلب فيها من المواطنين، الدخول على رابط للتسجيل، بزعم الحصول على منحة قدرها 1000 جنيه، مقابل تحصيل رسوم رمزية، وأن ذلك غير صحيح بالمرة.

التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة
التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة

الوزارة تحذر المواطنين

ومضت الوزارة في البيان لتحذر المواطنين من الانسياق وراء مثل هذه الاعلانات والشائعات، والصفحات الوهمية، وتنفي علاقتها بها تماما، لاسيما كل ما قيل عن رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة.

اقرأ أيضا: لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين.. 5 خطوات لاستعادته عن طريق النت

وأكدت الوزارة في نفس الوقت أن كل المنح والمساعدات التي تُقدم للعمالة غير المنتظمة، يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بالوزارة، سواء على الموقع الإلكتروني عبر الرابط

أو صفحة الوزارة على موقع «فيسبوك»، وليس من خلال التواصل مع المواطنين هاتفيا أو عبر الرسائل النصية، وتحذر المواطنين، من الإدلاء ببياناتهم الشخصية لأي شخص يدعي انتسابه للوزارة بداعي التسجيل في منحة العمالة المتضررة غير المنتظمة أو غيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page