ترددات

حقيقة الغاء الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي 2022

حقيقة الغاء الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي 2022 أو اعقاء طلاب الشهادة الثانوية من الامتحانات التجريبية هذا العام كان من الأمور مثار بحث واسع خلال االساعات الماضية في ظل البحث عن موعد جدول و نماذج الامتحانات التجريبية او الاسترشادية للثانوية العامة 2022.

وامام هذا البحث المتزايد الآن من الاهالي والطلاب لمعرفة أي جديد بخصوص موعد جدول و نماذج الامتحانات التجريبية او الاسترشادية للثانوية العامة 2022، فقد خرجت وزارة التعليم بقرار جديد منذ قليل بشأن تلك الامتحانات التجريبية هذا العام.

فمع تزايد البحث عن حقيقة الغاء الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي 2022، كما تردد مؤخرا، فقد اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا تؤكد من خلاله انها استقرت على عدم عقد امتحانات تجريبية للصف الثالث بالثانوية العامة 2022.

وقالت إنها لن تعقد تلك الامتحانات كما حدث العام الماضي، أو كما سيحدث مع طلاب الصفين الأول والثاني، مطلع الفصل الدراسي الثاني.

حقيقة الغاء الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي 2022

وردا على كثرة الاستفسارات من جانب الطلاب واولياء الامور بخصوص ما تم تداوله عن حقيقة الغاء الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي 2022، فقد خرج مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم ليؤكد بهذا الصدد أن الطلاب مدربون بالأساس على شكل وطريقة الأسئلة، التي تقيس الفهم ونواتج التعلم.

الامتحانات التجريبية للصف الثالث الث
الامتحانات التجريبية للصف الثالث الث

لا داع لتكرار الامتحانات التجريبية للشهادة الثانوية 2022

، وتابع هذا المصدر حديثه في نغس السياق بقوله إن امتحانات الصفين الأول والثاني الماضية، نسخة منها، وأنه لا داع لتكرار ذلك كنوع من التدريب، وهو ما استقرت عليه الوزارة مؤخرا، وتم الانتهاء بالفعل إلى ذلك الأمر، بانتظار تطبيقه.

الامتحانات التجريبية غير منطقية لطلاب ثالثة ثانوي عام 2022

واصل المصدر حديثه قائلا “عقد امتحانات تجريبية للصف الثالث الثانوي العام الماضي كان له علاقة بحداثة تجربة الامتحان المبني على الفهم في شهادة عامة مثل شهادة الثانوية، وانه من غير المنطقي أن نختبر الطالب قبل كل امتحان بنوعية الاختبارات التجريبية، التي تكون نسخة بالكربون من الامتحان الحقيقي.

أسئلة الفهم موجودة على المنصات الالكترونية المختلفة

وأنهى المصدر حديثه بقوله إن الوزارة ستوفر عدة نماذج تجريبية لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بمختلف المواد على منصاتها الرقمية مثل “حصص مصر”، “بنك المعرفة” وغيرها، ليباشر الطالب عملية حلها كنوع من المراجعات وبالتالي لا ضرورة لعقد اختبار تجريبي.

موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

ينتظر أن تعقد وزارة التربية والتعليم  اجتماعا هاما خلال الأسبوع الجاري لبحث ومتابعة كل ما يخص امتحانات الثانوية العامة 2022، وحسم كل التفاصيل والأمور المتعلقة بها.

الامتحانات التجريبية للصف الثالث الث
الامتحانات التجريبية للصف الثالث الث

ويتوقع أن تباشر الوزارة، خلال الاجتماع، التطرق إلى كافة الاستعدادات التي يتم التجهيز من خلالها للامتحانات، بغية التأكد من عدم حدوث أيو مشاكل أو أخطاء خلال الامتحانات، مع مواصلة العمل من اجل وضع الآليات الخاصة بعقد الامتحان، ليخرج على افضل ما يكون

ومفترض أن يخرج الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ليعلن بنفسه الشكل النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2022، مع بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث ينتظر أن يحسم ما إن كانت ستكون إلكترونية أم ورقية.

اخبار متعلقة:

الان من هنا.. رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022

التعليم تحسم إلغاء التشعيب للثانوية العامة دفعة 2022 بهذا القرار

وبهذا نكون قد استعرضنا معكم حقيقة الغاء الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي 2022 أو اعقاء طلاب الشهادة الثانوية من الامتحانات التجريبية هذا العام، حيث استقرت وزارة التربية والتعليم على عدم عقد امتحانات تجريبية للصف الثالث بالثانوية العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى