أخبار السعودية

رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد لطلاب الكليات والجامعات 1444

نقدم لكم خطوات ورابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد لطلاب الكليات والجامعات 1444 بعدما أعلنت لجنة القبول الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية والكليات التقنية في الرياض عن نتائج القبول الموحد في جامعات الرياض.

ونستعرض معكم عبر التالتة عن خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموحد للطلاب سواء في الجامعات الحكومية وكذلك الكليات التقمية في الرياض، مع ايضاح الرابط وكافة التفاصيل مثار البحث الآن.

حيث يمكن للطلاب الدخول على رابط بوابة القبول الموحد من خلال الحساب الإلكتروني للطالب أو الطالبة، والاستعلام عن نتائج الترشيح، بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الفرز على الرغبة الأولى، وفتح البوابة من أجل تأكيد القبول.

الاستعلام عن نتائج القبول الموحد

الاستعلام عن نتائج القبول الموحد الآن، حيث خرجت لجنة القبول الموحد من قبل لتحدد موعد إعلان نتائج الفرز الأول للقبول الموحد للطلاب ليكون يوم الاثنين الموافق 1 أغسطس 2022 أو يوم 3 شهر محرم 1444 هـ.

الاستعلام عن نتائج القبول الموحد
الاستعلام عن نتائج القبول الموحد

بينما تقرر أن يكون إعلان نتائج القبول الموحد للطالبات يوم الأحد الموافق 7-8-2022، وسيكون آخر موعد لتأكيد القبول للفرز الأول للطلاب يوم الأحد الموافق 7-8-1444.

الاستعلام عن نتائج القبول الموحد 1444

وفي اطار حديثنا عن الاستعلام عن نتائج القبول الموحد لطلبة الجامعات الحكومة والتقنية في الرياض، فقد قامت من جانبها عمادة القبول والتسجيل بجامعة شقراء بإعلان نتائج الفرز الأول للمتقدمين على الرغبة الأولى عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب،

ونوهت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة إلى بدء فترة تأكيد القبول للفرز الأول عن طريق البوابة وتستمر حتى الساعة 12 ظهرا من يوم الخميس 6-1-1444هـ

أخر موعد لتأكيد القبول الموحد للطلاب

وأشارت اللجنة إلى أن اليوم هو موعد إعلان النتائج وبدء تأكيد القبول للفرز الأول عبر بوابة القبول الإلكتروني، مؤكدة أن الخميس المقبل هو آخر موعد لتأكيد القبول للفرز الأول ويتم إلغاء قبول من لم يؤكد القبول الساعة 12 ظهراً.

الكليات المشمولة بنتائج القبول الموحد للطلاب

وتشمل بوابة القبول للطلاب في منطقة الرياض جامعات (الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة) والكليات التقنية في منطقة الرياض.

بينما تتضمن بوابة القبول الموحد للطالبات في منطقة الرياض جامعات (الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود، والأميرة نورة، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية) والكلية التقنية.

الاستعلام عن نتائج القبول الموحد
الاستعلام عن نتائج القبول الموحد

خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموحد للطلاب

1- الدخول على موقع لجنة القبول الموحد بحسب الطلاب أو الطالبات.

2- الانتقال إلى تقديم سابق.

3- الاطلاع على نتيجة القبول

4- تأكيد القبول.

رابط بوابة القبول الموحد

يمكن الاستعلام عن نتائج القبول الموحد عبر البوابة الإلكتروني للقبول المركزي في كليات التقنية وجامعات الرياض، والتي ستوفر من جهتها المعلومات المتعلقة بنسب القبول على الرغبة الأولى والتنويه عن الإجراءات اللاحقة التي سينفذها الطالب حتى المباشرة في كليته بالفصل الدراسي الاول.

اقرأ أيضا:

الآن رابط استعلام نتائج القبول الموحد 1444 في الجامعات السعودية

(الشروط) رابط التسجيل والقبول في كلية الملك فهد الامنية خطوات التسجيل 1443/ 1444

يجب على الطالب الدخول على حسابة من بوابة القبول، والبدء في اتخاذ الإجراءات الإلكترونية نحو تأكيد أو رفض نتيجة الترشيح الإلكتروني، وتستمر تلك الفترة حتى يوم الخميس القادم الموافق السادس من محرم 1444، في حدود الساعة 12 ظهراً، وذلك عبر الخطوات التالية

  • الدخول على بوابة القبول الموحد
  • الدخول على الهدنات الإلكترونية
  • القييام بالاستعلام عن نتائج القبول
  • تأكيد نتيجة الترشيح أو الرفض

وبذلك تكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي خصصناه للحديث عن رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموحد لطلاب الكليات والجامعات 1444 وايضاحنا التفاصيل التي يبحث عنها كثير من الطلاب في المملكة الآن بخصوص القبول الموحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page