الاستعلام عن شقق سكن لكل المصريين 2

كيفية الاستعلام عن شقق سكن لكل المصريين 2 بعد انتهاء الحجز باستخدام الرقم القومي هو استفسار كثير من المواطنين الذين حجزوا شقق المرحلة الثانية من مبادرة “سكن لكل المصريين”.

وبعد نهاية الحجز يوم أمس، بدأ يبحث المواطنين عن خطوات أو كيفية الاستعلام عن شقق سكن لكل المصريين 2 باستخدام الرقم القومي.

الاستعلام عن شقق سكن لكل المصريين 2

جاءت تزايد البحث عن الاستعلام عن شقق سكن لكل المصريين من جانب المواطنين الذين انتهوا من الحجز لرغبتهم في معرفة تفاصيل الاستلام ضمن تلك المبادرة الكريمة التي أطلقها سيادة لالرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تعني بتوفير وحدة سكنية لكل مواطن مصري.

وتعد تلك المبادرة هي أولى المشروعات السكنية، التي يطبق عليها مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، بقيمة فائدة متناقصة نسبتها 3%، وكذلك فترة سداد على مدار مدة تصل إلى 30 عاما كحد أقصى، وتستهدف محدودي الدخل وكذلك متوسطي الدخل.

الاستعلام عن شقق سكن لكل المصريين 2
الاستعلام عن شقق سكن لكل المصريين 2

كيفية الاستعلام عن شقق سكن لكل المصريين 2

وفي اطار سعيه وحرصه على تذليل العقبات أمام المواطنين الذين تقدموا بحجز وحدات سكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 2، فقد وفر صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بعض الطرق التي تتيح للمواطنين خطوات الاستعلام عن شقق لكل المصريين 2 ليكونوا على دراية دائمة بموقف حجزهم للوحدات السكنية.

خطوات الاستعلام عن شقق سكن لكل المصريين 2

كما عودكم دائما موقعكم التالتة دوت كوم، فإننا نستعرض معكم في النقاط التالية خطوات الاستعلام عن شقق سكن لكل المصريين 2 بحسب توجيهات صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

– أولا: الدخول على رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي من هناااااا.

– ثانيا: الذهاب لخانة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي.

– ثالثا: قيام المواطن بادخال الرقم القومي الخاص به والذي يتكون من 14 رقما من اجل الاستعلام عن الشقة.

– رابعا: الاستمرار في ادخال كل البيانات المطلوبة والتي تكون ظاهرة أمامه.

– خامسا: النقر على خانة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي.

– سادسا: النقر على زر تسجيل الدخول.

الاستعلام برسالة نصية عن شقق سكن لكل المصريين 2

هذا وقد تم توفير طريقة أخرى تسهل على المواطنين عملية الاستعلام، حيث اتاح صندوق الاسكان الاجتماعي آلية جديدة عن طريق إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول تشمل الرقم القومي عبر الأرقام التالية: 5999 أو 5777 أو 1188، أو الاتصال بالرقم الأرضي عبر الرقم الساخن 0900711117 وإدخال كل البيانات المطلوبة من المواطن.

اقرأ أيضا:

هذه تفاصيل أسهل قرض لتشطيب الشقة من بنك القاهرة

نظام سداد شقق سكن لكل المصريين 2

وبالنسبة لمن يستفسرون عن نظام سداد شقق سكن لكل المصريين 2، فلهم أن يعلموا أن نظام سداد شقق سكن لكل المصريين 2 يتلخص في شراء كراسة الشروط، ثم الاستمرار في عملية السداد على مدار 30 عاما بفائدة متناقصة نسبتها 3% تبعا لمبادرة التمويل العقاري.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة