الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2021

الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2021 من المواضيع التي يزداد البحث عليها الآن عبر محرك البحث جوجل من جانب الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد كشفت عن تعليمات رسمية عاجلة لطلاب الثانوية العامة 2021 المتقدمين بطلبات خاصة لإعادة فحص اوراقهم يدويا من جديد ضمن اجراءات تظلمات الثانوية العامة الدور الأول لعام 2021.

الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2021

أكدت الوزارة لمن يستفسرون عن آلية الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2021 أن هناك بالفعل بعض التعليمات التي يتعين اتباعها قبل وأثناء إعادة التصحيح اليدوي لأوراق اجابة (بابل شيت) الخاصة بالطلبة المتقدمين بتظلمات الثانوية العامة 2021، هي كما يلي:

1- اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة الطبية

2- الامتناع عن اصطحاب الموبايل داخل قاعات الاطلاع

3- التأكد من احضار أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر لكل من الطالب وولي الأمر بهدف التحقق من شخصيتهما أثناء الفحص

4- الاطلاع على ورقة أو أوراق الإجابة داخل مقر كنترول تقدير الدرجات في المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر

5- الموافقة للطالب وولي الأمر فقط بالاطلاع على ورقة أو أوراق الإجابة في المواد المتظلم فيها ومراجعة التصحيح يدوياً

6- القيام باستدعاء الطالب من خلال رسالة ترسل له على الموقع الالكتروني من أجل الحضور واخباره باليوم والساعة المخصصة له من أجل مراجعة أوراق اجاباته.

7- تسليم الطالب وولي الأمر مظروف به صورة ضوئية من أوراق اجابات المواد المتظلم فيها، إلى جانب نموذج لتقرير يكتب فيه الطالب وولي الأمر ملاحظاته عن كل مادة، وكذلك كتيب به مفاتيح التصحيح لكل نموذج اختباري للمواد موضحاً به توزيع درجات الأسئلة

8- قيام الطالب وولي الأمر بمراجعة التصحيح، وتدوين الملاحظات والتوقيع عليها وتسليمها مع باقي المستندات

هذا وتتكلف عملية إعادة الفحص اليدوي لأوراق الإجابة مبلغا قدره 300 جنيها مصريا عن كل مادة، ويسدد المبلغ من خلال منافذ الدفع البنكي المخصصة لهذا الغرض وهي: البريد المصري، فوري، وقتي، ايجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص، موبايل، أموال.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بمقدور أي طالب أو ولي أمر ارسال أي إستفسارات أو شكاوى لديهم من خلال الاتصال على الرقم الموحد: ١٩٣٦٨

الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2021
الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2021

طريقة التظلم على نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021

كشفت الوزارة أن هناك قواعد وطريقة لعمل التظلمات على نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021 وأنها نفس الطريقة التي تم اتباعها في تظلمات الدور الاول.

وأوضحت الوزارة أنه من المقرر أن يتم فتح باب التقديم على تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021 عقب ظهور النتيجة مباشرة، أي يحتمل مساء اليوم الاثنين أو يوم غد الثلاثاء.

اقرأ أيضا:

بالاسم ورقم الجلوس رابط نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021 | الآن نتيجة ملاحق 3 ثانوي عبر موقع وزارة التعليم

رابط وموعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021.. برقم الجلوس للعلمي والأدبي

موعد تقديم تظلمات نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021

ولمن يستفسرون عن الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2021 وعن  موعد تقديم تظلمات نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021، فقد أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أنها ستفتح باب التظلمات على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 بعد إعلان النتيجة بنفس قواعد تظلمات الدور الأول.

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021

يمكن للطلاب واولياء الأمور أن يتابعوا من الآن  رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 من خلال الضغط على الرابط التالي لمعرفة النتيجة فور اعلانها من جانب وزارة التربية والتعليم خلال الساعات القليلة المقبلة https://g12.emis.gov.eg/

 

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة