أخبار مصر

الآن نتيجة الثانوية العامة 2022 | رابط استعلام مباشر بالاسم ورقم الجلوس من وزارة التربية والتعليم

خطوات الاستعلام عبر رابط مباشر الآن نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس بعد اعتمادها رسميا من وزارة التربية والتعليم هو ما يبحث عنه الملايين في مصر حاليا.

وطبقا لما تظهره مؤشرات البحث على محرك جوجل، فإن كثيرين يترقبون الآن ظهور النتيجة بعد انتاء الطلاب من تأدية امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد، والاعلان خلال ساعات عن اعتمادها رسميا من قبل وزير التربية والتعليم.

وفي الوقت الذي يترقب فيه كثيرون الآن نتيجة الثانوية العامة 2022، فإن ما يشغلهم الآن هو معرفة رابط موقع وزارة التربية والتعليم الذي يتيح لهم الوصول إلى النتائج بشكل سريع ومباشر.

ولو تستفسرون الآن: ما هو رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر؟ فيمكنكم بكل سهولة الاطلاع على كامل التفاصيل التي نسردها في السطور التالية لتوضيح طريقة وخطوات الاستعلام عن النتيجة لحظة اعتمادها من الوزارة بالاسم ورقم الجلوس.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

كشف وزير التربية والتعليم، دكتور طارق شوقي، النقاب عن ان نتيجة الثانوية العامة ستعتمد صباح يوم الخميس، 4-8-2022، وأنه سيقدم التهنئة للطلاب الأوائل في ساعات الصباح الأولى من خلال الاتصال بكل طالب من أبناء المحافظات المختلفة للمباركة لهم، ويتوقع أن تعلن اسماء الأوائل يوم الأربعاء 3-8-2022.

الآن نتيجة الثانوية العامة 2021
الآن نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس بدء من يوم الخميس، بعدما صرحت وزارة التربية والتعليم: «لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2022، من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس».

خطوات الحصول عن نتيجة الثانوية العامة 2022

1- الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم https://moe.gov.eg/

2- ادخال رقم جلوس الطالب

3- النقر على أيقونة عرض النتيجة

4- ظهور النتيجة أمام الطالب

نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2021

أكدت التقارير التي نشرت ونقلت تصريحات على لسان مصادر من وزارة التربية والتعليم أن نسب النجاح مطمئنة، وأنها تجاوزت ال 75 %، وأنها تخطت بالفعل نسب نجاح العام الماضي، وهو ما يبعث برسالة طمأنينة على ان المؤشرات ايجابية وجيدة.

اقرأ أيضا:

الاستعلام الآن.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس والاسم اليوم السابع

الاستعلام الآن عن نتيجة الثانوية العامة 2022

استخراج الآن نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابط  وهو ما يمكن متابعته أولا بأول على مدار يوم الخميس الموافق 4 أغسطس 2022، حيث ستنشر النتائج على كل المواقع.

نتيجة الثانوية العامة 2022
نتيجة الثانوية العامة 2022

هذا وستعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بثا مباشرا لمؤتمر صحفي يوم الخميس في تمام الواحدة ظهرا من اجل استعراض واعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 / 2022 وذلك بحضور وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي من اجل تقديم النتائج والكشف عن المؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي خصصناه للحديث عن رابط وطريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر، مع خالص تمنياتنا لأبنائنا الطلبة بدوام التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة.

فيديو توضيحى لخطوات التقديم لمدارس #التكنولوجيا_التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز.

يمكن التقديم إلى الأحد الموافق 31 يوليو 2022 على الرابط التالى https://dualedu.moe.gov.eg وتوضح الوزارة أن جميع تلك المدارس (مدارس التكنولوجيا التطبيقية، المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، مدارس التعليم المزدوج، مراكز التميز) هي مدارس حكومية وتخضع لمجانية التعليم، مشيرة إلى ضرورة تسجيل الطالب عن طريق الحساب الموحد له.

 

وأضافت أنه في حالة عدم وجود حساب موحد للطالب فيجب إنشاؤه عن طريق الرابط التالى https://office365.emis.gov.eg/ عن طريق إدخال الرقم القومى وكود الطالب، مشددة على ضرورة إطلاع الطلاب على شروط الالتحاق بكل مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، نظرًا لاختلاف درجة القبول من مدرسة لأخرى.

في حالة مواجهة أي مشكلة أو الرغبة في الاستفسار عن أي معلومة تخص مدارس التكنولوجيا التطبيقية برجاء التواصل مع مسؤولي وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية عبر البريد الإلكترونى التالى AppliedTech.info@moe.edu.eg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page