ترددات

الآن.. اعرف تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2022 علمي علوم ورياضة

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2022 علمي علوم – رياضة وكذلك الجامعات الخاصة من اكثر الأشياء التي يبحث عنها الآن العديد من طلبة الثانوية العامة لمعرفة ما إن كانت ستسنح لهم الفرصة الالتحاق بها أم لا.

موقعكم “التالتة دوت كوم” يستعرض معكم في السطور التالية مؤشرات تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2022 للشعبيتين العلمي علوم والعلمي رياضة مع بدء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات خلال الفترة المقبلة.

لو كنت مهتما وتود الاستفسار عن تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2022 رسميا، فتابعنا في السطور التالية للتعرف على كافة التفاصيل وفق آخر ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2022، ننشر الحد الأدنى للقبول خلال تنسيق كلية حاسبات ومعلومات من علمي علوم وعلمي رياضة، والتوقعات التي تشمل مجموع درجات القبول، وذلك حسب ما تم التصريح عنه خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج الثانوية العامة، ولذلك نقدم لكم مؤشرات تنسيق كلية حاسبات ومعلومات 2021-2022.

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي
تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2022

ويعد تنسيق حاسبات ومعلومات هذا العام 2021-2022 شعبة علمي رياضة كحد أدنى للقبول بنسبة 89% وبمجموع درجات 365 درجة، كما سجل أعلي نسبة تنسيق للقبول بحاسبات ومعلومات هذا العام لمحافظة الإسكندرية والتي جاء الحد الأدنى لها بنسبة 93.5% وبمجموع درجات 381.5 درجة.

افتتاح كليات الذكاء الاصطناعي

معروف انه تم مؤخرا افتتاح كليات الذكاء الاصطناعي في بعض الجامعات المصرية، إلى جانب ادراج هذا التخصص “الذكاء الاصطناعي” في كليات حاسبات ومعلومات ببعض الجامعات، علما بان التقديم لها يتم إلكترونيا عبر رابط موقع تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية.

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2021
تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2021

مؤشرات تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2021

يجب في البداية معرفة أن تلك الكلية مخصصة لطلاب شعبيتي علمي علوم وعلمي رياضة، وأن مدة الدراسة بها هي 4 سنوات، وسيحصل دارسوها على شهادة بكالوريوس في تخصص الذكاء الاصطناعي.

وفقا لما تم اعلانه بخصوص تنسيق الجامعات 2021، فان تنسيق المرحلة الأولى لشعبة علمي علوم هو 88.4 %، بينما تنسيق شعبة علمي رياضة هو 80 %، وبالتالي سيكون تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2021 مقارب لتلك النسب أو أعلى قليلا.

اقرأ أيضا:

تفاصيل تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2021 | رابط التقديم وتسجيل الرغبات

أقسام كليات الذكاء الاصطناعي

نستعرض فيما يلي أبرز أقسام كليات الذكاء الاصطناعي على مستوى الجمهورية:

– كلية الذكاء الاصطناعي جامعة حلوان (هندسة البرمجيات وبرنامج المعلومات الطبية).

– كلية الذكاء الاصطناعي جامعة عين شمس (برنامج الذكاء الاصطناعي بكلية الحاسبات والمعلومات).

– جامعة القاهرة (هندسة البرمجيات وتكنولوجيا الشبكات وكذلك الحوسبة المعلوماتية).

– جامعة بنها (تكنولوجيا الشبكات والمحمول، أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية، والمعلوماتية الطبية).

– جامعة كفر الشيخ توجد بها 4 أقسام أساسية، هي (برمجة الآلة واسترجاع المعلومات، تكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة، الروبوتات والآلات الذكية، وأخيرا علوم البيانات).

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم متابعينا الأعزاء كل ما يخص تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2022 علمي رياضة وعلمي علوم وكذلك تنسيقها بالجامعات الخاصة لتكونوا على دراية مسبقة بمتوسط درجات القبول التي ينتظر تحديدها وفقا لنسب المجموع هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page