ترددات

انفراد.. مفاجأة مدوية حسمت اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

مفاجأة مدوية حسمت بالفعل قرار اعادة مباراة مصر والسنغال 2022 للتأهل لمونديال قطر وفق معلومات مؤكدة حصل عليها التالتة دوت كوم من مصادر اعلامية رفيعة المستوى على مقربة من دوائر اتخاذ القرار في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وعلم التالتة ان المداولات شبه انتهت بين اعضاء لجنة الانضباط في الفيفا وان القرار الخاص بمسألة اعادة مباراة مصر والسنغال 2022 قد تم اتخاذه بالفعل، وسيتم اعلانه بصورة رسمية خلال الساعات المقبلة.

وتحدو الجماهير المصرية الآمال بأن يصدر القرار لصالح الفراعنة وأن تعاد المواجهة الحاسمة بين مصر والسنغال مرة أخرى لتحديد المنتخب المتأهل للمونديال.

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

إلى ذلك، تحصل موقع التالتة دوت كوم على معلومات شبه مؤكدة بخصوص احتمالات اعادة مباراة مصر والسنغال 2022.

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

حيث أشارت المصادر إلى أن المفاجأة الكبرى التي حسمت الجدل وربما رجحت القرار الذي تم اتخاذه فعليا بشأن اعادة مباراة مصر والسنغال 2022 مرتبطة بتقرير حكم اللقاء مثار الجدل، وهو تقرير الحكم الجزائري، مصطفى غربال.

مفاجأة مدوية تحسم اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

وأضافت المصادر أن حقيقة ما حدث هو أن تقرير الجزائري مصطفى غربال، حكم اللقاء، لم يحوي بين طياته أية تفاصيل من شأنها ادانة الجانب السنغالي بشكل واضح، وأن ما ورد به كان مرتبطا فقط بأجواء اللعب والمشاحنات التقليدية التي تحدث في هكذا لقاءات.

ما مصير اعادة مباراة مصر والسنغال 2022؟

وأكدت المصادر انه بناء على ذلك، فقد رأت لجنة الانضباط بالفيفا ان تكتفي في فحصها شكوى مصر باعتماد تقرير مصطفى غربال، وعليه فالأرجح ان المباراة لن تعاد، بل ستكون هناك بعض القرارات التأديبية التي ستصدر بحق الجانب السنغالي.

ونوهت المصادر أيضا إلى أن تقرير مراقب المباراة، والذي جاء في مجمله منصفا بشأن الأحداث التي وقعت قبل وأثناء المباراة، لم يعتد به بشكل كبير.

ويسعى الاتحاد المصري لكرة القدم إلى اعادة مباراة مصر والسنغال 2022 ضمن المرحلة الأخيرة والفاصلة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 على خلفية شكوى الاتحاد برئاسة جمال علام أمام الاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم «كاف» و«فيفا».

كانت مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم المؤهلة لقطر 2022 والتى أقيمت 29-3-2022 انتهت بتأهل السنغال بفضل ركلات الترجيح بنتيجة 3/ 1.

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

وانتهت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من استعراض تقريري مراقبي لجنة المسابقات ولجنة الحكام لمباراة مصر والسنغال التي أقيمت يوم الثلاثاء الموافق ال 29 من شهر مارس الماضي في داكار، في إياب المباراة الفاصلة لتحديد المنتخب الصاعد لكأس العالم في قطر 2022.

وبدأت «الثلاثاء» لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في تفريغ الكاميرات الخاصة بملعب المباراة وكذلك الفيديوهات التي سلمها الاتحاد المصري وشملت كل الانتهاكات التي تعرضت لها البعثة المصرية منذ تحركها من فندق الإقامة وحتى وصولها لملعب المباراة.

اقرأ أيضا:

هل يقر “فيفا” اعادة مباراة مصر والسنغال في قطر للتأهل لمونديال 2022؟

مفاجأة.. لوائح الكاف تقضي اعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات مونديال 2022

شكوى مصر لدى لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي

وتقدمت مصر بشكوى للجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تطالب خلالها بإعادة مباراة السنغال، بسبب الأجواء غير الطبيعية التي تعرضت لها البعثة المصرية في السنغال.

وضم الملف المصري 4 مخالفات ارتكبها الجانب السنغالي في حق البعثة المصرية أثناء تواجدها في السنغال وهي:

– تعطيل حافلة المنتخب المصري أثناء توجهه لخوض المباراة وعدم قدرته على أداء تدريبات الإحماء بصورة كافية،

– الاعتداء على البعثة الإعلامية وتحطيم الكاميرات الخاصة بهم.

– الاعتداء على محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب بزجاجات المياه والحجارة أثناء المباراة.

– استقدام محترفين في استخدام أشعة الليزر ووضعهم في المدرجات للتأثير على محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وزملائه أثناء تسديد ركلات الترجيح.

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

شهدت الساعات القليلة الماضية انتهاء لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم بصورة رسمية من استعراض كامل تقريري “لجنة المسابقات” و”لجنة الحكام” الخاصة بمباراة منتخبي مصر والسنغال في إياب تصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

تطورات أزمة اعادة مباراة مصر والسنغال

وقد بدأت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم في تفريغ شرائط الفيديو الخاصة بالمباراة التي جمعت بين مصر والسنغال ضمن منافسات اياب تصفيات كأس العالم 2022، بعد الانتهاء من تقرير المباراة والاستماع الى مراقب المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page