ترددات

هل يقر “فيفا” اعادة مباراة مصر والسنغال في قطر للتأهل لمونديال 2022؟

اعادة مباراة مصر والسنغال في قطر بات سيناريو محتمل في خضم أزمة تلك المباراة التي شهدت لغطا كبيرا في ظل المضايقات والمخالفات الشنيعة التي تعرض لها المنتخب المصري خلال مواجهة السنغال الفاصلة للتأهل لمونديال 2022، والتي اقيمت قبل أيام في داكار، وحسمها الاسود لصالحهم.

وفي التفاصييل، فقد تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم اقتراحًا لمسؤولي “فيفا” بشأن اعادة مباراة مصر والسنغال في إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، في دولة قطر، المقرر أن تستضيف البطولة في نوفمبر القادم.

وكان المنتخب المصري قد فشل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 بعد خسارته من نظيره السنغالي بالدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة الذي يقام من مباراتين، في مواجهة داكار، بركلات الترجيح بنتيجة 1-3.

اعادة مباراة مصر والسنغال في قطر

يبدو ان الجانب المصري ما يزال متمسكا باحتمالات اعادة مباراة مصر والسنغال، بعد ما تعرضت له البعثة في السنغال من هجوم واعتداءات خارجة تماما عن لوائح الفيفا والكاف، ويحدو الجميع الأمل الآن أن تتم الموافقة على اعادة مباراة مصر والسنغال في قطر.

اعادة مباراة مصر والسنغال في قطر
اعادة مباراة مصر والسنغال في قطر

وفاز منتخب مصر على نظيره السنغالي بهدف في مباراة الذهاب بالقاهرة يوم الجمعة الماضي، لكنه خسر بالنتيجة ذاتها في مباراة الإياب بداكار بعد التمديد يوم الثلاثاء.

وخسر منتخب مصر بنتيجة 1-3 بركلات الترجيح أمام منتخب السنغال، إلا أن المباراة شهدت أجواء إرهابية وغير طبيعية من جانب الجماهير السنغالية.

هل توافق “فيفا” على اعادة مباراة مصر والسنغال في قطر؟

الاتحاد المصري لكرة القدم بدر من جانبه بتقديم شكوى مدعمة بلقطات فيديو وصور من الأحداث والوقائع المؤسفة التي تعرض لها في داكار لكل من الاتحادين الدولي والأفريقي خلال الساعات القليلة الماضية، مطالبًا بالموافقة على اعادة مباراة مصر والسنغال في قطر.

سيناريو اعادة مباراة مصر والسنغال في قطر

جمال علام، رئيس الاتحاد المصري، صرح على هامش تواجده في كونجرس فيفا، اليوم الخميس، قائلا “نطالب الاتحادين الدولي والأفريقي بإعادة مباراة مصر والسنغال على ملعب محايد، وليكن في قطر، على أن تطبق معايير اللعب النظيف في المباراة”.

اعادة مباراة مصر والسنغال في قطر
اعادة مباراة مصر والسنغال في قطر

وأضاف علام “تواجدنا اليوم في كونجرس الاتحاد الدولي، وهناك اجتماع للاتحاد الأفريقي غدا، نستغل هذه الظروف لتقديم شكوى للاتحاد الدولي والأفريقي بشأن مباراة مصر والسنغال”.

وتابع :”مباراة مصر والسنغال أقيمت في ظروف صعبة وإرهابية، ولم تشهد لعبًا نظيفًا كما يتحدث فيفا دائما”.

اقرأ أيضا:

مفاجأة.. لوائح الكاف تقضي اعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات مونديال 2022

مشاهدة مصر والسنغال بث مباشر اون سبورت في تصفيات كأس العالم الثلاثاء 29-3-2022

التشويش المتعمد بواسطة الليزر

وواصل “تلك الأحداث كان لها تأصيرها على اللاعبين والجماهير، هناك جماهير تعرضت للإصابة، كما أن محمد الشناوي ومحمد صلاح تعرضا للتشويش بواسطة الليزر وهي من الأمور الممنوعة من جانب الاتحاد الدولي”.

واختتم علام تصريحاته بقوله “جماهير السنغال أشعلت الشماريخ، وأساءت معاملة اللاعبين والجماهير المصرية داخل وخارج الملعب، ونحن كمسؤولين لم نستطع الجلوس لمشاهدة المباراة، وبعض الزملاء بالمجلس جلسوا على دكة البدلاء».

وبذلك نكون قد استعرضنا تصريحات جمال علام، بشأن الشكوى التي تقدمت بها مصر ومطالبتها الصريحة بشأن اعادة مباراة مصر والسنغال في قطر خلال الموعد الذي يتراءى للفيفا بعد المضايقات الفجة التي تعرض لها المنتخب في داكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى