ترددات

مفاجأة.. لوائح الكاف تقضي اعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات مونديال 2022

في ظل اللغط المثار خلال الساعات الماضية بشأن احتمال اعادة مباراة مصر والسنغال خاصة بعد تقدم الاتحاد المصري شكوى رسمية للفيفا جراء المضايقات التي تعرضت لها البعثة واللاعبون داخل وخارج ملعب المباراة، نكشف عن مفاجأة مدوية بهذا الخصوص.

وبينما يعقد الجمهور المصري الآمال العريضة الآن حول امكانية لاعادة مباراة مصر والسنغال في جولة الاياب بالمرحلة الأخيرة من التصفيات الافريقية الأخيرة لكأس العالم 2022، يبدو أن الأمور قد تسير في صالح المنتخب المصري، رغم كل شيء.

وضاعت أحلام منتخب مصر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد مباراة صعبة ضد منتخب السنغال، انتهت بخسارة المنتخب الوطني بركلات الترجيح في الأخير بنتيجة 3 – 1 يوم أمس الثلاثاء.

اعادة مباراة مصر والسنغال

تمني الجماهير المصرية الآمال من اجل اعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات مونديال 2022 استنادا إلى لوائح وبنود الاتحاد الافريقي لكرة القدم التي تنص على ضرورة توفير الحماية الكاملة للمنتخب الضيف وعدم المساس به بأي حال من الأحوال.

اعادة مباراة مصر والسنغال
اعادة مباراة مصر والسنغال

لوائح الكاف تقضي اعادة مباراة مصر والسنغال

ترتكن الجماهير في مصر علي امكانية الاستفادة من البند رقم 1 من المادة 83 من لوائح الاتحاد الأفريقي “كاف” بعد تقدم اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي لدى مراقب المباراة ومسئول الأمن والاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي قبل انطلاق مباراة الفريقين في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم أمس.

بند إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات المونديال

ينص ‏البند رقم 1 من المادة 83 من لوائح الاتحاد الأفريقي “كاف” على أن
الاتحادات الرياضية في كل دول من دول الاتحاد الافريقي هي الجهة المسؤولة عن ضمان عدم تعريض اللعبة للخطر في أي حال من الأحوال عن طريق سلوكيات أو تصرفات الجماهير (لاسيما باستخدام الأشياء الخطرة أو الليزر)”!
العقوبة: إعادة المباراة بدون جمهور.

اعادة مباراة مصر والسنغال
اعادة مباراة مصر والسنغال

هاني ابو ريدة يقود محاولة من أجل اعادة مباراة مصر والسنغال

اإلى ذلك، بدأت تتردد أنباء عن تقديم مصر بقياده هاني أبو ريدة ملفا كاملا للاتحاد الدولي لكره القدم “فيفا” يتضمن ماحدث للمنتخب الوطني في السنغال من اعتداءات وعنصرية واشياء لاعلاقة لها بكرة القدم واقناع الاتحاد الدولي بضرورة اعادة المباراة

استياء الصحافة العالمية وحديثها عن احتمال اعادة مباراة مصر والسنغال

تصدرت المواجهة بين مصر والسنغال في إياب المرحلة الفاصلة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم اهتمامات كبرى وسائل الاعلام والصحف العالمية، خاصة  اللقطة التي سبقت إضاعة محمد صلاح، قائد المنتخب، لركلة الترجيح الأولى بطريقة غريبة، بعد تعرضه لأضواء كثيفة من أشعة الليزر الخضراء، التي أطلقتها جماهير السنغال على وجوه لاعبي مصر طوال اللقاء.

وتحدثت بعض وسائل الاعلام الأجنبية عن امكانية اعادة مباراة مصر والسنغال حال تقدم الجانب المصري بشكوى موثقة بمادة فيلمية تثبت ما تعرض له الفريق المصري في ملعب اللقاء وخارجه.

اقرأ أيضا:

مشاهدة مصر والسنغال بث مباشر اون سبورت في تصفيات كأس العالم الثلاثاء 29-3-2022

مفاجأة في تشكيل مصر ضد السنغال بلقاء الإياب الثلاثاء 29-3-2022

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم قرائنا الأعزاء كل ما يخص لوائح “كاف” بشأن احتمالية اعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات مونديال فيفا قطر 2022. رغم تأكيدات البعض بصعوبة حدوث ذلك، وتكهنهم الاكتفاء بفرض غرامة مالية على السنغال ولعب مباريات لهم في المستقبل بدون جمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى