اسعار وشروط العمرة 2021

يترقب كثيرون من المواطنين في مصر ومختلف الدول العربية معرفة اسعار وشروط العمرة 2021 بعد إعلان السعودية بدء استقبال المعتمرين من خارج المملكة بدء من 10 أغسطس المقبل اذعانا من جانبها ببدء موسم العمرة مرة أخرى رغم ظروف كورونا.

 

وكانت السلطات في السعودية قد أوقفت العمرة لبعض الوقت ضمن اجراءاتها الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، كما قصرت موسم الحج الأخير على 50 ألف شخص من المتواجدين داخل المملكة، على أمل الحد قدر المستطاع من تداعيات كورونا.

اعلان السعودية بدء استقبال المعتمرين من الخارج

قامت وزارة الحج والعمرة السعودية مؤخرا بابلاغ مختلف دول العالم الإسلامي ببدء موسم العمرة، إلى جانب اعلانها الضوابط العامة، ومن المقرر إعلان كل دولة للشروط الخاصة بها، مع الأخذ بعين الاعتبار كذلك أن الإجراءات التي سيتم العمل بها للموافقة للمعتمرين على القدوم تنطوي على التطعيم بلقاحات كورونا المعتمدة من قبل المملكة.

اسعار وشروط العمرة 2021
اسعار وشروط العمرة 2021

اسعار وشروط العمرة 2021 بعد إعلان السعودية

بالتزامن مع ذلك، بدأت تكثر التكهنات حول اسعار وشروط العمرة 2021 بعد إعلان السعودية بدء استقبال المعتمرين، وبدأ يبحث الجميع عن معلومات متعلقة بهذا الموضوع لمعرفة كل ما هو متعلق باسعار العمرة الجديدة وشروطها ليكونوا على دراية بكل شيء.

 

وكشف بهذا الخصوص ناصر ترك، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، بعض التفاصيل المتعلقة بالشروط وهي كما يلي:
– الحصول على شهادات صحية من مراكز معينة ستحددها المملكة لاحقا.
– تخطي سن المعتمر 18 عاما.
– أن يكون عدد المعتمرين بالغرفة الواحدة بالفنادق إثنين كحد أقصى.
– تخفيض نسبة إشغال أتوبيسات النقل إلى 50%.
– إجراء تأمين صحي للمعتمر بالمملكة

 

وبالنسبة للأسعار، فقد نوه ترك إلى أنه يتوقع أن تتجاوز كلفة العمرة مبلغ ال 20 ألف جنيه كحد أدنى بالنظر إلى تلك التدابير والشروط الجديدة التي أقرتها المملكة العربية السعودية.

 

اقرأ أيضا:

عاجل|موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية اليوم الخميس 29 يوليو 2021

التقديم للعمرة سوف يتم بطريقة إلكترونية

وختم ترك حديثه حول اسعار وشروط العمرة 2021 بقوله إن السلطات في السعودية لم تعتمد لقاحي سينوفارم وسينوفاك حتى الآن، غير أنه أوضح أنه يتوقع اعتماد المملكة اللقاحين عما قريب، ومشيرا في نفس الوقت إلى أن التقديم للعمرة سوف يتم بطريقة إلكترونية عبر شركات السياحة.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة