أخبار مصر

استخراج بطاقة الرقم القومي على النت بالموبايل 2023 | موقع تجديد البطاقة الشخصية أونلاين

يبحث كثيرون عن استخراج بطاقة الرقم القومي على النت بالموبايل 2023 عبر موقع تجديد البطاقة الشخصية أونلاين، و استخراج بطاقة الرقم القومي في نفس اليوم ، وكذلك استخراج البطاقة الشخصية على الانترنت.

مع تزايد الاستفسار عن تلك الخدمة، أعلنت وزارة الداخلية عن الإجراءات والخطوات الجديدة التي يمكن اتباعها بغية تجديد أو استخراج بطاقة الرقم القومي على النت بالموبايل والتيسير على المواطنين باستخراجها في أسرع وقت ممكن.

ولمن يستفسرون عن كيفية وطريقة و اسعار استخراج بطاقة الرقم القومي على النت بالموبايل، كيفية تجديد بطاقة الرقم القومي المنتهية إلكترونيا، فهي خدمة جديدة تتيحها وزارة الداخلية بهدف الحد من الزحام والتيسير أكثر على المواطنين.

استخراج بطاقة الرقم القومي على النت

ولمن يستفسرون عن رسوم استخراج بطاقة الرقم القومي على النت بالموبايل 2023، فانه وطبقا لما حددته وزارة الدخالية، حيث يصل سعر استخراج البطاقة إلى 170 جنيها، مضاف إليه 12 جنيها رسوم خدمة توصيل.

ودشنت وزارة الداخلية «موقع إلكتروني» خاص بمصلحة الأحوال المدنية يتيح للمواطنين امكانية استخراج البطاقة الشخصية والقيد العائلي وشهادة الميلاد عبر الإنترنت.

استخراج البطاقة الشخصية اون لاين 2022/2021
استخراج البطاقة الشخصية اون لاين 2022/2021

وكانت وزارة الداخلية قد أقرت تلك الخدمة الجديدة الخاصة باستخراج البطاقة الشخصية، شهادات الميلاد، مستندات الزواج وغيرها من الأوراق والمستندات الثبوتية أون لاين من المنزل، بهدف التسهيل على المواطنين عبر تدشين موقع خاص بمصلحة الأحوال المدنية.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي على النت والقيد العائلي وشهادة الميلاد

1- الدخول من هنا هــــنا على الموقع الرسمي الخاص بقطاع السجل المدني في وزارة الداخلية.

2- ادخال البيانات الخاصة بمقدم الطلب.

3- تحديد النظام الخاص بعملية دفع الرسوم.

4- اختيار النقر على “الموافقة على الشروط” بعد الاطلاع على إرشادات الموقع.

استخراج بطاقة الرقم القومي على النت باستخدام الموبايل الشخصي من المنزل، صار من الخدمات التي يمكن تنفيذها بخطوات سهلة، في حالة إذا كانت البطاقة لنفس الشخص مقدم الطلب مع مطابقة للتعليمات الخاصة بالمهنة ومحل الإقامة.

 رابط استخراج البطاقة الشخصية اون لاين كبدل فاقد أو تالف هو كما يلي:

نقدم لكم الخطوات التي يمكن للباحثين عن طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي على النت في نفس اليوم عبر موقع استخراج البطاقة الشخصية اون لاين في ساعتين أو في نفس اليوم:

– أولا: دخول الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من هنااااااا

– ثانيا: الضغط على قسم قطاع السجل المدني.

– ثالثا: قراءة كل الإرشادات الموضحة على الموقع لتقديم الخدمة المطلوبة.

– رابعا: الضغط بعدها على خيار الموافقة على الشروط.

– خامسا: اتباع كل الخطوات التي ستظهر لك.

– سادسا: كتابة بيانات الشخص مقدم الطلب.

– سابعا: تحديد آلية دفع الرسوم إما عبر الفيزا أو عبر نظام مدفوعات آخر.

– ثامنا: استلام البطاقة من خلال الإنترنت بعد قيام المواطن بتحديد عنوان الاستلام سواء على المنزل أو على أقرب مكتب بريد له.

استخراج بطاقة شخصية اون لاين 2023

يمكن استخراج بطاقة شخصية اون لاين بكل سهولة بعدما أتاحت وزارة الداخلية خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي على النت بالموبايل في خطوات بسيطة.

وأتاحت الوزارة من جانبها رابط استخراج بطاقة شخصية اون لاين عبر موقع وزارة الداخلية من خلال خدمات الاحوال المدنية عبر الرابط التالي https://moi.gov.eg/home/index.

موقع تجديد البطاقة الشخصية أونلاين

في ظل رقمنة كثير من الخدمات، يتطلع كثير من المواطنين للتعرف على خطوات أو طريقة استخراج بطاقة شخصية اون لاين من خلال موقع تجديد البطاقة الشخصية أونلاين لضمان استخراج بطاقة الرقم القومي على النت بمنتهى السهولة.

وأتاحت وزارة الداخلية موقع تجديد البطاقة الشخصية أونلاين ، من خلال الدخول عليه عبر جهاز كمبيوتر او الهاتف المحمول، ومن ثم وباتباع مجموعة خطوات بسيطة، يصير بالامكان اتمام عملية تجديد البطاقة الشخصية أونلاين.

موقع وزارة الداخلية مصر لاستخراج بطاقة الرقم القومي

في ظل رغبة كثيرين التعرف على الخطوات الصحيحة التي يمكن اتباعها من أجل اتمام عملية استخراج بطاقة شخصية اون لاين عبر موقع وزارة الداخلية مصر بطاقة الرقم القومي، فإنه يمكن الدخول على موقع وزارة الداخلية من أجل استخراج بطاقة الرقم القومي على النت.

استخراج بطاقة شخصية من الموبايل

وإلى جانب امكانية استخراط بطاقة الرقم القومي على النت، هناك طريقة أخرى يمكن بها استخراج بطاقة شخصية من الموبايل من خلال خط ساخن، خصصته مصلحة الأحوال المدنية لهذا الغرض.

حيث صارت عملية استخراج بطاقة شخصية بواسطة الهاتف المحمولة من الأمور التي يمكن انجازها بكل سهولة عبر الاتصال بالخط الساخن المخصص لذلك وهو 15340 لاستخراج بطاقة الرقم القومي بسرعة وبسهولة.

استخراج بطاقة الرقم القومي مستعجل في نفس اليوم

أصبح استخراج بطاقة الرقم القومي مستعجل في نفس اليوم أو استخراج بطاقة الرقم القومي على النت في نفس اليوم من الامور البسيطة التي يمكن للمواطنين تنفيذها بأنفسهم من خلال خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي في نفس اليوم vip.

وعند استخراج بطاقة شخصية مستعجل في نفس اليوم، يتم شراء استمارة بطاقة الرقم القومي فئة 170 جنيها وتسلم بعد 24 ساعة.

استخراج بطاقة الرقم القومي على النت
استخراج بطاقة الرقم القومي على النت

استخراج البطاقة الشخصية في ساعتين

يتطلع كثيرون أيضا في نفس الوقت للتعرف على الخطوات أو الآلية التي توضح كيفية استخراج البطاقة الشخصية في ساعتين والذي أصبح سهلا جدا من خلال التوجه لأقرب سجل مدني، ولاتمام عملية استخراج البطاقة الشخصية في ساعتين، يمكن شراء استمارة VIP من الموظف داخل مكتب السجل المدني بسعر لـ 170 جنيها.

وما أن يتم استخراج البطاقة الشخصية في ساعتين، تتمثل الخطوة التالية في ملئ البيانات المحددة طبقا لما هو واضح في الاستمارة ومن ثم تقديمها للموظف مع المستندات المطلوبة، وبعدها يمكنك استخراج البطاقة الشخصية في ساعتين فقط.

تجديد بطاقة الرقم القومي عن طريق فوري

تجديد بطاقة الرقم القومي عن طريق فوري، حيث أطلقت وزارة الداخلية موقعا إلكترونيا تابع لملصحة الأحوال المدنية بغرض تسهيل عملية استخراج بطاقة الرقم القومي على النت وكذلك القيد العائلي وشهادة الميلاد والعديد من المستندات عن بعد.

يمكن للمواطنين تجديد بطاقة الرقم القومي عن طريقة خدمة فوري، من خلال تلك الخطوات:

– الذهاب إلى موقع السجل المدني من هنااااااا.

– ادخال بيانات مقدم الطلب.

– اختيار طريقة دفع الرسوم عبر فوري.

استخراج بطاقة الرقم القومي على النت
استخراج بطاقة الرقم القومي على النت

اقرأ أيضا:

الخطوات والشروط… موقع إضافة المواليد لبطاقة التموين 2022 عن طريق النت

تحميل تطبيق فوري اخر اصدار 2022 للأندرويد والآيفون

شروط استخراج البطاقة الشخصية اون لاين 2023

1- أن يكون المواطن حاملا للجنسية المصرية.

2- ألا يقل سن المواطن المتقدم بطلب استخراج البطاقة عن 16 عاما.

3- أن تكون للمواطن المتقدم بالطلب شهادة ميلاد موثقة.

أسعار استمارة البطاقة الشخصية

هناك 3 أنواع من استمارة بطاقة الرقم القومي وأسعارها تختلف حسب المدة المقررة للاستلام وهي

1- الاستمارة الأولى مميزة سعرها 170 جنيهًا وهي استمارة تمكن المتقدم من استلام البطاقة بعد 24 ساعة فقط.

2- الثانية استمارة عاجلة سعرها 120 جنيها وهي تمكن المتقدم من استلام البطاقة بعد 3 أيام.

3- الاستمارة الثالثة العادية وسعرها 45 جنيها فقط وهي استمارة تمكن المتقدم من استلام البطاقة بعد 15 يوما من تسليمها.

وبذلك نكون قد أوضحنا كافة التفاصيل التي ربما يبحث عنها يوميا الكثير من المواطنين بخصوص طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي على النت بالموبايل من المنزل وكذلك رسوم استخراجها وطريقة استخراج البطاقة الشخصية اون لاين في نفس اليوم بمنتهى السهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page