ترددات

حقيقة إلغاء المهام الأدائية لطلاب الرابع الابتدائي السبت 16-4-2022

حقيقة إلغاء المهام الأدائية لطلاب الرابع الابتدائي السبت 16-4-2022 تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية بعد اللغط الذي انتشر بين الاهالي على السوشيال ميديا لاسيما بعد انتشار تقارير عن حظر وزارة التربية والتعليم عقد امتحانات في رمضان.

وهو القرار الذي ربطه البعض باحتمالية إلغاء المهام الأدائية لطلاب الرابع الابتدائي، المقررة يوم السبت الموافق 16 أبريل الجاري، وهي أنشطة تقيس مدى فهم الطلاب لجزئيات معينة في مختلف المواد، ومجموع درجاتها 35 درجة لكل مادة.

فهل انتم ايضا تستفسرون عن حقيقة إلغاء المهام الأدائية لطلاب الرابع الابتدائي السبت 16-4-2022؟ إذن تابعوا معنا السطور التالية لتعرفوا كامل التفاصيل، وفق البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم.

إلغاء المهام الأدائية لطلاب الرابع الابتدائي

انتشرت خلال الساعات الماضية بعض التقارير التي تزعم إلغاء المهام الأدائية لطلاب الرابع الابتدائي، المقرر عقدها يوم السبت 16-4-2022، خاصة بعد صدور قرار من الوزارة يقضي بحظر عقد امتحانات خلال شهر رمضان الحالي.

إلغاء المهام الأدائية لطلاب الرابع
إلغاء المهام الأدائية لطلاب الرابع

وكانت الوزارة قد اصدرت هذا القرار بعد الضجة التى احدثتها امتحانات الشهر التي حضرها طلاب الصف الرابع الابتدائي فيأول أيام رمضان. قام وزير التربية والتعليم المصرى بإصدار قرارات جديدة بشأن الامتحانات خلال شهر رمضان الكريم دون المساس بـ جدول امتحانات النقل 2022.

حقيقة إلغاء المهام الأدائية لطلاب الرابع الابتدائي

تفاجئ بعدها أولياء أمور محافظة القاهرة بإصدار قرار من مديرية القاهرة بعقد امتحانات آخر العام الدراسى ٢٠٢٢ لصفوف النقل خلال شهر رمضان، لكن الوزير، طارق شوقي، كتابًا دوريًا لقواعد ومواعيد الامتحانات ونص الكتاب على التالى: حظر عقد امتحانات خلال رمضان ٢٠٢٢. على أن تسير خطة المناهج التعليمية كما هى منصوص عليها وفق الخطة الدراسية التى تم وضعها سابقًا من قبل مجلس التعليم ما قبل الجامعى.

تعليق الوزارة على إلغاء المهام الأدائية لطلاب الرابع الابتدائي

لكن إلى ذلك، من المقرر اقامة امتحانات المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع الابتدائي في موعدها المحدد سلفا وهو السبت الموافق ال 16 من أبريل الجاري، وأنه لا صحة لما أثير حول إلغاء المهام الأدائية لطلاب الرابع الابتدائي.

ولم تصدر عن وزارة التربية والتعليم أية بيانات رسمية تؤكد فيها إلغاء الامتحانات، بما يعني أنها ستقام في موعدها، ولا داعي للانسياق وراء الشائعات والأكاذيب التي من شأنها إحداث بلبلة بين أولياء الأمور.

اقرأ أيضا:

كامل إجابات المهام الأدائية الرابع الابتدائي لغة عربية الترم الثاني 2022

الرسمي والنهائي.. جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

إلغاء المهام الأدائية لطلاب الرابع
إلغاء المهام الأدائية لطلاب الرابع

موعد امتحانات النقل 2022 الترم الثاني

أما عن امتحانات النقل ٢٠٢٢ الترم الثاني فى الصفوف الابتدائية وكذلك الصفين الاول والثانى الاعدادى، فإنها ستقام فى موعدها المقرر لها سلفا فى الخطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

موعد أول امتحان فى صفوف النقل هو يوم السبت 7 مايو المقبل.

موعد امتحانات الثانوية العامة هو يوم السبت 11 يونيو المقبل.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية هو يوم السبت 21 مايو المقبل.

وبذلك نكون قد أوضحنا كل ما أثير حول حقيقة إلغاء المهام الأدائية لطلاب الرابع الابتدائي وكذلك الجداول المعلنة رسميا من الوزارة بخصوص مواعيد امتحانات النقل الترم الثاني للعام الدراسي 2021/ 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page