أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد

ما هي نسبة أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري 2022؟ و فوائد البوسطه كام في المائه؟ اسئلة يتم تداولها مؤخرا خاصة بعد انتشار خبر عن نعم زيادة سعر فائدة دفتر التوفير في البريد المصري الي 11 % لمدة شهرين.

الا ان هيئة البريد المصري سرعان ما اوضحت حقيقة زيادة نسبة فائدة دفتر التوفير في البريد، وهو ما سنوضحه لكم بالتفصيل من خلال السطور التالية، وفقا لآخر معلومات رسمية صادرة عن الهيئة.

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري للعام 2022 محل بحث كثيرين ي هذا التوقيت بالتعرف على نسبة الفائدة على دفتر توفير البريد المصري 2022، وذلك بالتزامن مع رفع الفائدة في البنوك المصرية المختلفة بناءً على قرار البنك المركزي خلال الفترة الأخيرة.

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد
أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد

ونوهت الهيئة بهذا الخصوص إلى أنه لا توجد حتى الآن أي زيادة عن النسبة المعلنة من العام الماضي وهي 7 % .

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري

نسبة أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري 2022 حيث يسعى كثيرون لمعرفة مغ إن كانت الهيئة قد أصدرت قرارا برفع قيمة الفائدة في البريد المصري على دفاتر التوفير من عدمه.

وكشفت هيئة البريد المصري عن حقيقة هذه الأنباء، وهو ما سنبرزه لكم بالتفصيل فيما يخص هذا الموضوع، لاسيما بشأن الحديث عن طرح نسبة الفائدة على دفتر توفير البريد المصري 2022 وحقيقة زيادتها.

 زيادة عائد بنك الاستثمار للبريد وعلاقته بنسبة فائدة دفتر التوفير 11 %

كانت وزيرة التخطيط قد اصدرت قرارا برفع نسبة العائد السنوي الممنوح من بنك الاستثمار القومي للبريد المصري نظير إيداعاته بنسبة 11٪ سنويا ولمدة شهرين.

ومع هذا، فقد نفى رئيس هيئة البريد علاقة هذا القرار بزيادة نسبة فائدة دفتر التوفير الي 11 % سنويا، موضحا ان قرار وزيرة التخطيط مرتبط ببنك الاستثمار ونسبة الفائدة المعلنة من البنك المركزي فقط لا غير.

ولا ينعكس هذا على نسبة الفائدة التي يقدمها البريد المصري سنويا لعملائه نظير إيداعاتهم والتي تحكمها ضوابط أخرى في تحديدها، حيث تتابع الهيئة في هذا الشأن وبصفة مستمرة التغيرات التي تطرأ على أسعار الفائدة الخاصة بحسابات التوفير.

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد
أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد

فوائد البوسطه كم في المئه

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري 2022، أو فوائد البوسطه كم في المئه للعام 2022، هو سؤال هام يشغل بال كثيرين، حيث تم تحديد سعر الفائدة في البريد المصري، بحيث يكون 7%، وبناء على هذه النسبة يستطيع العميل السحب والإيداع، علما بأن هيئة البريد المصري أقرت بأن سعر الفائدة في البريد المصري بعدما تم تخفيضها من نسبة 7.75%، لتصبح 7% وهي اخر نسبة يعمل به حاليا .

فوائد 50000 جنيه في البوسطة 2022

لو كنت ترغب في عمل بحساب فائدة مبلغ 50000 جنيه في البوسطه، فالحسبة بسيطة، فمع اعتبار ان نسبة الفائدة هي 7 %، بمعنى أن كل 100 جنيه عليهم 7 جنيه سنويا، اي كل 1000 جنيه 70 جنيه و الـ 50 الف جنيه 70 * 50 ضعف يعني 3500 جنية سنويا، ثم نقوم بتقسيم هذا الرقم علي سنة 3500 \ 12 شهر يساوي 291 جنيه اذا ما سنتخذه ارباح سنويا هي 3500 جنيه وارباح شهريا 291 جنيه.

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري، إذ يقدم البريد المصري العديد من الخدمات التي تساعد العملاء منه الخدمات المالية كدفتر التوفير ، والطوابع البريدية ، وايضا توصيل المنتجات وخدمات اخري كثير كصرف المعاشات  لكبار السن .

نسبة الفائدة على دفتر توفير البريد المصري 2022

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري 2022 بعد ارتفاع الفائدة بالبنوك 18% “حساب التوفير والجاري” بكافة مكاتب البريد، ولفت البريد إلى أن سعر فائدة الذي يتم إقراره على دفتر التوفير بمكاتب البريد المنتشرة  بكافة أنحاء جمهورية مصر العربية جاءت على نحو 7% فائدة سنوية.

وتصرف تلك الفائدة بشكل سنوي على حساب العملاء في شهر يوليو من كل عام. وكانت هيئة البريد قد قررت ذلك وقت تثبيت البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة في البنوك على حسابات التوفير ما بين 4% و 6 % منذ العام الماضي، بخلاف فائدة شهادات الاستثمار، والتي تتراوح نسبة فائدتها ما بين 10% و11 % سنويا، ولكن لا يمكن سحب المبلغ إلا بعد فك الشهادة.

حقيقة زيادة نسبة الفائدة في حسابات البريد المصري

وأكدت مصادر بهيئة البريد أن نسبة الفائدة على دفتر التوفير وحسابات البريد المصري كما هي بدون تغيير سواء بالزيادة أو بالنقصان، حيث أكدت أن النسبة كما هي جاءت على نحو 7%، والتي تعد النسبة الأعلى إلى جانب الخدمات الأخرى التي تقدمها الهيئة للعملاء.

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد
أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد

سعر فائدة دفتر توفير البريد المصري حسب اخر تحديث 2022

وبالاستعلام في هيئة البريد المصري ومكاتب البريد وجدنا أن سعر فائدة دفتر التوفير في مكاتب البريد علي 7% فائدة سنوية ، حيث كانت هيئة البريد قد قررت وقت تثبيت البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة في البنوك على حسابات التوفير ما بين 4% و 6 % منذ العام الماضي هذا بخلاف فائدة شهادات الاستثمار والتي تتراوح فائدتها ما بين 10% و11 % سنويا ولكن لا يمكن سحب المبلغ الا بعد فك الشهادة.

اقرا أيضا:

تعرف على سويفت كود البنك الاهلي 2022/2021 كل الفروع

هل ستعود شهادات ال 15 % في 2022 من البنك الاهلي أو بنك مصر؟

الفارق بين دفتر التوفير البريد المصري وشهادات الاستثمار في البنوك

رغم ارتفاع عائد شهادات الاستثمار في بنكي الاهلي ومصر الي 11.25% للشهادة البلاتينية لمدة 3 سنوات، لكن هيئة البريد اوضحت تميز دفتر التوفير وسهولة ايداع وسحب الاموال من خلاله بينما شهادات الاستثمار يتم تجميد المبلغ في البنك خلال فترة شهادة الاستثمار حتي انتهائها.

وفي حالة سحب مبلغ الشهادة قبل موعد انتهائها المحدد، يفترض أن يتم خصم جزء منها، اما  بالنسبة لحسابات التوفير في البنوك المصرية، سواء البنك الاهلي أو بنك مصر، فهي تقدر بـ 4 % وتصل إلى 6 % في بعض البنوك على الحسابات السنوية.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا المطول والمستفيض لمعرفة حقيقة رفع نسبة أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري 2022 حسب آخر تحديث،

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة