ترددات

أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة (دليلك الكامل في 2022)

صار التأمين والتعرف على أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة 2022 من الأمور التي يهتم بها قطاع كبير من المواطنين، لاسيما في حقبة كورونا، وما يحتمل أن يعقبها من تبعات تشكل خطورة مباشرة على حياة الانسان وبالتبعية على حياة ذويه.

ولهذا نستعرض عبر موقعكم “التالتة دوت كوم” أهم أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة 2022، وهي الوثائق التي تتسابق شركات سوق التأمين على توفيرها وعرضها على المواطنين من أجل المفاضلة بينها واختيار الوثيقة التي تناسبهم.

ومن الجدير ذكره أن سوق التأمين في مصر يقدم مجموعة شامل من أهم أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة 2022، لاسيما وثائق التأمين الفردية، التي تخظى بأهمية خاصة وفقا للتغطيات التي تلبى احتياجات الغالبية العظمى من عملاء التأمين.

أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة

أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة عديدة ومتنوعة، وبدأ يظهر مؤخرا مصطلح “التأمين على الحياة”، حيث بدأ يتم الترويج لعديد الوثائق والبرامج التأمينية التي يرى فيها الناس حلول لمخاوفهم وهواجهسهم تجاه المستقبل وسعيهم الدؤوب لتأمين مستقبل أولادهم.

أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة
أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة

وإلى جانب ذلك، بدأ يتعامل قطاع آخر من الناس مع أنواع وثائق التأمين على الحياة على أنها فرص استثمارية على المدى البعيد، حيث يمكنهم الاستفادة منها بعد 5، 10، 15 أو 20 سنة، حيث أنها ضمان لحصولهم على مبلغ مجمع بعد نهاية فترة التأمين، ولهذا يكثر البحث باستمرار عن أفضل أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة للمفاضلة بينها.

أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة 2022

ومع كل عام، تتسابق الشركات المتخصصة في مجال التأمين على تقديم حلول وأفكار جديدة تشد بها انتباه العملاء، ولهذا ظهرت في 2022 أشكال ورؤى جديدة عن أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة، وهو ما سنلقي عليه الضوء باستفاضة في سياق السطور التالية.

تختلف أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة من دولة إلى أخرى، وبطبيعة الحال تتسابق الشركات على تقديم أفضل الأسعار وأفضل الخطط بالنسبة للنسب ومدد الشهادات وغير ذلك من مزايا تجذب بها اهتمام العملاء.

ونقدم لكم فيما يلي أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة لعام 2022. بعد بات التأمين على الحياة من الخدمات التي تقدمها شركات التأمين المختلفة لعملائها من خلال اختيار خطة التأمين التي تناسب الحالة المادية لكل عميل على حده.

شركة مصر لتأمينات الحياة

أولى الشركات التي نتناولها في موضوعنا عن أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة 2022 هي شركة مصر للتأمين أشهر من نار على على في مجال التأمينات على الحياة بشكل عام، فهي واحدة من أعرق الشركات العاملة بهذا المجال في مصر، وسبق أن أسسها طلعت حرب في العام 1934. وتقدم لعملائها مجموعة منوعة من أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة، بما في ذلك

1- برنامج حماية المشاركة في الأرباح، والاستثمار الحد الأدنى لقيمة استخدام هذا البرنامج التأميني 5000 جنيه مصري، والحد الأدنى لعمر المؤمن عليه هو 15 عامًا والحد الأدنى لفترة التأمين هي 10 سنوات.

2- في حالة وفاة شخص، بالإضافة إلى قيمة الأرباح المحسوبة حتى تاريخ الوفاة، يدفع كامل مبلغ التأمين الذي يسدده العميل، وتدفع الشركة للورثة الذين تم تحديدهم كمستفيدين في الوثيقة مرتين مبلغ التأمين الذي تم دفعه حتى تاريخ الوفاة، بالإضافة إلى قيمة الأرباح المحسوبة على أساس مبلغ التأمين الأصلي.

3- في حال كان المؤمن عليه لا يزال على قيد الحياة في نهاية فترة التأمين، يختار العميل قيمة المؤمن عليه وفقًا للخطة التي تناسبه على النحو التالي استلام مبلغ التأمين بالكامل بالإضافة إلى الأرباح المتفق عليها، أو دفع مبلغ تأمين معاش سنوي مدى الحياة، وتحدد قيمته من تاريخ الاستحقاق.

1 وثيقة الاستثمار المصرية

هذا العقد طويل الأجل، ويمتد من 10 إلى 30 سنة، ويدفع العميل أقساط شهرية أو ربع سنوية للشركة حسب سياسته الخاصة ويستلم الورثة كامل مبلغ التأمين بالإضافة إلى الربح حتى تاريخه.

في حالة الوفاة وفي حالة بقاء المؤمن عليه على قيد الحياة حتى نهاية فترة التأمين سيحصل على مبلغ شهري قدره 300 جنيه مصري لمدة عشر سنوات، فيكون المبلغ في نهاية هذه الفترة 36 ​​ألف جنيه مصري، وبعد إضافة الأرباح يصل مبلغ التأمين إلى 57 ألف جنيه.

2 وثيقة حماية الاستثمار

مدة التأمين لوثيقة حماية الاستثمار هي 15 سنة، وبعد مرور هذه الفترة، يستلم المؤمن عليه مبلغ التأمين عند إتمام السنة 45 من العمر إذا كان المؤمن عليه أقل من 30 في وقت إبرام العقد، ولكن العميل كان كذلك أكثر من 30 عامًا وقت إبرام العقد، يتم دفعها في سن 50 أو 55 أو 60 أو 65، اعتمادًا على عمر العميل ويمكن الدفع في حالة وقوع حدث مؤمن عليه.

أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة
أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة

شركة CIL للتأمين التابعة لـ CIB

تقدم شركة CIL للتأمين (شركة تابعة لبنك CIB)، لعملائها داخل جمهورية مصر العربية برنامجين فقط لا غير بمجال التأمين على الحياة، وهما كالتالي

1 الاستثمار والتأمين

مدة هذا التأمين 10 سنوات بحيث يدفع العميل قسط شهري 300 جنيه شهرياً وفي نهاية فترة التأمين يستلم حامل الوثيقة كامل مبلغ التأمين بالإضافة إلى الربح ويقتصر هذا النظام على فئة العملاء مع الأطفال وتنقسم إلى نوعين من التأمين

1- هذا التأمين مدته من 10 إلى 30 سنة ويتم دفعه حال الوفاة أو العجز الناتج عن التعرض لاصابة.

2- المعاش، حيث يتم دفع مبلغ التأمين الذي يدفعه المؤمن عليه، إلى جانب قيمة الأرباح بعد الوفاة، إذا بلغ المؤمن عليه 50 سنة أو 55 سنة على حسب مدة التأمين المتفق عليها في الوثيقة.

2 تأمين فقط

هذا النظام ساري المفعول لمدة عشر سنوات ويمكن تعويض نصف مبلغ التأمين الذي يدفعه العميل بعد خمس سنوات في حالة مرض أو حادث أو ضرر للمؤمن عليه خلال هذه الفترة، ودفع التأمين في المواعيد المحددة حتى نهاية الخمس سنوات المتبقية، وينقسم هذا التأمين إلى نوعين

1- في حالة الحوادث في حالة وقوع حادث أو وفاة أو عجز للشخص المؤمن عليه أو في حالة العمليات الخطيرة، يتم دفع مبلغ نقدي.

2- لرعاية الحياة يتم دفع مبلغ التأمين في حالة الوفاة أو الإصابة بمرض مصنف على أنه خطير

شركة قناة السويس للتأمين على الحياة

1- يدفع المؤمن له مبلغ نقدي يساوي ربع القسط السنوي للمبلغ المؤمن عليه الذي تستحقه الشركة إذا لم يعد حامل الوثيقة يفي بسداد أقساط التأمين المتبقية.

2- يمكن دفع قسط شهري أو ربع سنوي أو سنوي وأقصى مبلغ مؤمن عليه 1000 جنيه مصري لجميع أنواع التأمين ماعدا التأمين المؤقت حيث يتعين على المؤمن عليه دفع 5000 جنيه مصري.

3- يتطلب مصطلح التأمين على الحياة فحصًا طبيًا شاملاً قبل أخذ وثيقة التأمين، والتي يمكن إجراؤها دون فحص طبي إذا تم دفع “المبلغ المعرض للخطر” أقل من “المبلغ المعرض للخطر”، بشرط أن يكون عمر المؤمن عليه لا تتجاوز 40 سنة.

4- يحصل المؤمن عليه في ذلك النوع من التأمين على كامل قيمة الربح باستثناء التأمين المؤقت.

أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة
أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة

 ما مفهوم التأمين على الحياة؟

بعد استعراضنا أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة 2022، يمكننا القول إن التأمين على الحياة هو في نهاية عبارة عن عقد، يتم الاتفاق خلاله على التأمين على حياة العمليل، مقابل سداده مبلغ معين كل شهر، على أن يحصل هو في الأخير على مبلغ من المال في نهاية فترة التأمين، أو وفاة المؤمن عليه أو تعرضه لاصابة.

2022 أنواع التأمين على الحياة

مع كثرة الاستفسارات عن أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة 2022، لاسيما في مرحلة ما بعد كورونا، وبدء تشوش الرؤية الاقتصادية للأوضاع المالية في شتى دول العالم، فإنا نقدم لكم فيما يليي دليلا متكاملا وشاملا يوضح لكم بالتفاصيل أنواع التأمين على الحياة، وهي كالآتي:

1. التأمين حال الوفاة

التأمين على الحياة هو أحد أنظمة التأمين على الحياة، وهو أشهر ههذه الأنواع بالفعل، حيث يحصل بموجبه الورثة على مبلغ التأمين حال وفاة الشخص المؤمن عليه، ومن أنواع هذا التأمين:

التأمين المؤقت

هذا التأمين هو الأقدم من بين أنواع التأمين على الحياة، ويعتبر هو التأمين الرئيسي للأنواع التأمينية الأخرى. كما يختص التأمين المؤقت بالتأمين ضد خطر الوفاة فقط،

التأمين مدى الحياة

التأمين مدى الحياة فيها تقوم شركة التأمين بدفع مبلغ التأمين إلى الورثة، في حال موت المؤمن عليه. كما يتميز هذا النوع من التأمين بكونه لا يتم تحديده بمدة معينة، فهو عبارة عن فترة حياة المؤمن عليه.

2. التأمين حال الحياة

وفي هذا النوع يقوم المؤمن عليه بدفع مبلغ القسط طال ترة حياته، بينما عند وفاته لا يدفع أي أقساط. كما يعتبر هذا التأمين من التأمينات المحدودة، ويرجع ذلك إلى عدم توافر الضمان والذي يعتبر أساسي في التأمين. ويتميز هذا النوع من التأمين بكون إجراءات التسويق بسيطة للغاية، حيث فيها يتم الاستغناء عن الفحوصات الطبية مقارنة بالتأمينات الأخرى.

يستهدف هذا النوع عدد معين من الأشخاص، والذين يرغبون في التوفير بصفة رئيسية. كما إنه يتميز بإنخفاض الأقساط المطلوبة، وذلك بسبب تقليل المصاريف الخاصة بالفحوصات الطبية.

3. التأمين المختلط

يتوفر به الحصول على المبلغ الذي تم الاتفاق عليه مع شركة التأمين. وذلك بدفع هذا المبلغ بعد الانتهاء من مدة التأمين.

أما إذا تعرض الإنسان للوفاة، فعلى شركة التأمين أن تقوم بدفع التأمين في الحال. ويعتبر هذا التأمين من أكثر التأمينات انتشاراً، حيث إنه يوفر إدخار للشخص.

بالإضافة إلى الاستفادة الخاصة بأولاده بعد موته، وينقسم إلى:.

التأمين المختلط على حياة إنسان واحد

ويتم في هذا التأمين التأمين على إنسان واحد لفترة زمنية محددة، وفي حالة وفاته يتم الحصول على مبلغ التأمين من قبل الورثة.

التأمين المختلط المشترك

يتم في هذا النوع التأمين على شخصين بشكل مشترك، مثل الزوج أو الزوجة. كما يتم تحديد فترة زمنية معينة لتأمين، وبعد انتهائها يتم الحصول على المبلغ بأكمله من قبل الشخصين. أما في حالة موت أحدهما دون الأخر، فإن المبلغ التأميني يتم الحصول عليه من قبل الشخص الآخر.

التأمين المختلط المؤجل

يعرف باسم التأمين المختلط من أجل الطفل، بحيث يتم اختلاف التسمية تبعاً لإختلاف المستفيد. فإذا كان الشخص الذي يستفيد من التأمين طفلاً، فإنه يسمى التأمين من أجل الطفل. أما إذا كان المستفيد طفل مع شخص آخر، فإنه يعرف بالتأمين المختلط المؤجل.

4. تأمين المعاشات

يعتبر هذا النوع من التأمين من الأنواع التي تهتم بتوفير مبالغ مالية في وقت محدد. حيث يتم استخدامه لدفع معاشات الأشخاص. كما يمكن أن يتم دفع المبالغ المالية على هيئة المعاشات، بعد وفاة الشخص. وذلك عبر فترات زمنية متفق عليها.

5. التأمين المؤقت مع رد الأقساط

يعتبر هذا التأمين من التأمينات التي تدفع فيها شركة التأمين المبلغ المالي المتفق عليه حال وفاة الشخص. وأيضا دفع المبلغ إلى المستفيدين.

أما في حالة استمراره على قيد الحياة طوال فترة التأمين، فإن الشركة تعيد إليه الأقساط التي قام بدفعها، وهذا النوع من التأمين شائع خاصة بين الشباب، حيث يعد وسيلة مميزة لحماية أنفسهم وذويهم والتأمين عليهم جميعا ضد المخاطر بأشكالها.

6. المتفرقات

يعتبر وثائق التأمين على الحياة الجماعية من هذا النوع، الذي يعرف ب “المتفرقات”، حيث يتم التأمين على عدد من الأشخاص وفق وثيقة واحدة فقط لا غير.

اقرأ أيضا:

تعرف على سويفت كود البنك الاهلي 2022/2021 كل الفروع

شروط قرض السيارة من بنك ناصر الاجتماعي 2022 بدون مقدم

وفي نهاية حديثنا في هذا الموضوع عن أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة 2022، لابد أن يحدد العميل نوع الوثيقة التي يود استخدامها وكيفية الاستفادة منه. وفي انتظار تعليقاتكم كما نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح، دمتم بخير وأمان وعافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page