تقنية
أخر الأخبار

أبل تكشف عن iOS 16 مع شاشة قفل مجددة للايفون وتحديث في iMessage

أبل تكشف عن iOS 16 مع شاشة قفل مجددة للايفون وتحديث في iMessage، حيث بدأت العملاقة الأمريكية أبل مؤتمرها السنوي للمطورين وسط اهتمام اعلامي وجماهيري كبير.

وأفادت تقارير بهذا الصدد أن أبل افتتحت المؤتمر بكشفها رسميا عن نظام iOS 16 مع ميزات جديدة يتيح للمستخدمين امكانية تخصيص شاشات قفل ايفون الخاص بهم، مع تغيير طريقة إرسال الرسائل النصية للأصدقاء من خلال iMessage وتعميق كيفية تكامل هواتفها الذكية مع السيارات.

فهل تريد معرفة المزيد الآن عن أبل تكشف عن iOS 16 مع شاشة قفل مجددة للايفون وتحديث في iMessage? تابعنا من خلال السطور التالية للتعرف على المزيد من المعلومات والتفاصيل الجديدة حول هذا الموضوع.

أبل تكشف عن iOS 16 مع شاشة قفل مجددة للايفون

أبل تكشف عن iOS 16 مع شاشة قفل مجددة للايفون، حيث تُظهر هذه التحديثات التي أزيح عنها الستار خلال مؤتمر المطورين العالميين يوم أمس، كيف تواصل ابل الدفع لضمان أن تظل أجهزتها – تحديدا – أيفون مركزية في حياتنا اليومية والعديد من المنتجات التي نتفاعل معها.

ولكن وفي حين أن تلك التحديثات ستعمل على الأرجح على جذب الكثير والكثير من مستخدمي أجهزة أبل، فقد لوحظ أيضًا ما لم يتم الإعلان عنه: منتج جديد.

أبل تكشف عن iOS 16 مع شاشة قفل مجددة للايفون
أبل تكشف عن iOS 16 مع شاشة قفل مجددة للايفون

رسميا أبل تكشف عن iOS 16 مع شاشة قفل مجددة للايفون

كان يأمل بعض من مراقبي الصناعة مؤخرا في أن تقدم أبل نظرة مبكرة على منصة يُعتقد أنها تسمى RealityOS . وفقًا للشائعات، يمكن للنظام تشغيل سماعة رأس للواقع المختلط – جهاز يمكن ارتداؤه يقال إنه قادر على كل من VR و AR والذي يشاع أن أبل تعمل عليه منذ سنوات.

بدلاً من ذلك، كان التركيز على عدد من تحديثات المنتج الوظيفية: المزيد من ميزات المهام المتعددة على برامج Mac ، وإدخال تطبيق Apple’s Weather على أيباد وكشف النقاب عن الجيل التالي من شريحة M2 للشركة.

إليك نظرة فاحصة على بعض التحديثات القادمة لأهم منتجات أبل. من المتوقع أن تكون التحديثات متاحة للمستخدمين في الخريف.

تجديد iMessage وشاشة القفل والإشعارات

تبث أبل حياة جديدة في بعض أدوات iOS التي لم يتم تحديثها منذ سنوات.

ربما تأتي التغييرات الأكثر صخبًا على iMessage ، بما في ذلك القدرة على تحرير الرسائل أو إلغاء إرسالها ووضع علامة على الرسائل كغير مقروءة. وقالت الشركة إن هذه الخيارات هي من بين أكثر الميزات المطلوبة من المستخدمين.

طرحت أبل أيضًا العديد من الخيارات الجديدة لتخصيص شاشة القفل بشكل أفضل وتحسين تجربة الإشعارات. سيتمكن مستخدمو أيفون من إضافة عناصر واجهة مستخدم على شاشة القفل للحصول على معلومات معينة في لمحة واحدة.

خيارات CarPlay الموسعة

امتدت تحديثات أبل إلى نظامها البيئي الأوسع من المنتجات والخدمات، من المدفوعات وكلمات المرور إلى السيارات.

سيتم تزويد الإصدار الأحدث من CarPlay بعناصر واجهة مستخدم مخصصة يتم التحكم فيها بواسطة أيفون وقادرة على العمل عبر جميع شاشات السيارة، من الشاشة المركزية إلى مجموعة الأدوات الموجودة خلف عجلة القيادة.

كما هو الحال مع تحديثات أبل الأخرى التي تم الإعلان عنها يوم الإثنين، ومنها أن أبل تكشف عن iOS 16 مع شاشة قفل مجددة للايفون وتحديث في iMessage،فمن المنتظر أن يتوافر كذلك المزيد من الدعم للأدوات والمزيد من خيارات التخصيص، بما في ذلك تصميمات مجموعات المقاييس المختلفة.
ميزات الدفع والصحة الجديدة

أعلنت شركة أبل إن مستخدمي iOS في الولايات المتحدة سيكونون قادرين على توزيع المدفوعات على مدى 8 أسابيع على Apple Pay ، على غرار خدمة “اشتر الآن ، وادفع لاحقًا”.

تواصل الشركة أيضًا المراهنة على الميزات الصحية. ستدعم Apple Watch قريبًا ميزات التدريبات المخصصة الجديدة، بما في ذلك معدل ضربات القلب والبيانات عن الخطوات.

بالإضافة إلى أن أبل تكشف عن iOS 16 مع شاشة قفل مجددة للايفون وتحديث في iMessage، فمن المتوقع أن يتم البدء أيضا في جهود تحسين مراقبة تتبع النوم عندما يدخل المستخدم ويخرج من النوم العميق والخفيف

سيسمح تطبيق صحتي الجديد للمستخدمين بتتبع الأدوية التي يتناولها الأشخاص وفهمها وإخطار المستخدمين بموعد تناولها.

كشفت أبل أيضًا عن أداة تسمى Passkeys ، والتي تهدف إلى استبدال كلمات المرور باستخدام Touch ID أو Face ID للمصادقة عبر التطبيقات والأجهزة، بحسب CNN.

أبل تكشف عن iOS 16 مع شاشة قفل مجددة للايفون
أبل تكشف عن iOS 16 مع شاشة قفل مجددة للايفون

أجهزة MacBooks الجديدة وشريحة M2

بينما ركز الحدث على الجزئية الخاصة بالبرامج، فإن أبل قد أصدرت من جانبها بعض الإعلانات عن الأجهزة.

طرحت أبل جهاز MacBook Air أنحف وأخف وزنًا وأسرع مصممًا بمعالج M2 الجديد للشركة. مع وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة، قالت شركة أبل إن شريحة M2 تعد بأداء أكبر بنسبة 18٪ من شريحة M1 الخاصة بها.

يأتي المعالج أيضًا مزودًا بوحدة معالجة رسومات ذات 10 نوى – ضعف مثيلتها في M1 – إلى جانب أداء رسومات أفضل بنسبة 25٪. وسيستخدم M2 أيضًا في جهاز MacBook Pro جديد مقاس 13 بوصة.

يبدأ سعر MacBook Air من 1099 دولارًا ويبدأ سعر MacBook Pro من 1،299 دولارًا.

قامت أبل أيضًا بالترويج لأحدث برامج Mac الخاصة بها، والتي تسمى OS Ventura، والتي توفر عددًا من ميزات المهام المتعددة، مثل القدرة على مشاركة علامات تبويب Safari مع الأصدقاء والعائلة، واستخدام أيفون ككاميرا ويب مع منتج جديد يسمى Continuity Camera.

نظرة على مستقبل AR / VR

لعل الشيء الأهم في WWDC هو ما إذا كانت أبل ستصدر إعلانًا رائعًا حول الواقع المعزز أو تركز على المزيد من التحديثات الإضافية خلال الفترة القادمة أم لا، وهو ما ينتظر أن يزاح عنه الستار بتفاصيل أكثر فيما هو قادم..

بدلًا من الكشف عن سماعة رأس للواقع المختلط الآن، قد تحدد أبل كيف يمكن للمطورين استخدام منصة ARKit الحالية ولغة البرمجة الخاصة بها،Swift ، لإنشاء محتوى للواقع المعزز والواقع الافتراضي على نطاق واسع.

أقرأ أيضا:

رابط تحميل انستا باي InstaPay 2022 .APK 1.3.0 اندرويد وايفون

سعر ايفون 11 برو ماكس في مصر 2021 l مميزات هاتف iPhone 11 Pro Max، أحدث سعر للايفون 11 برو ماكس

على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت أبل ستضع إطارًا لتقدم أكبر حول أجهزة AR / VR قيد التطوير، إلا أنه من المحتمل جدًا أن يخصص التنفيذيون في الشركة جزءًا كبيرًا من العرض التقديمي الرئيسي للبرامج المتعلقة بهذه التقنيات.

وبذلك نكون قد ألقينا الضوء في هذا التقرير الذي تناولته بشكل مفصل شبكة سي إن إن الاخبارية الأمريكية على كل ما يخص خطط أبل الجديدة ومن ضمنها أن أبل تكشف عن iOS 16 مع شاشة قفل مجددة للايفون وتحديث في iMessage لتسهيل الأمور أكثر وأكثر على مستخدميها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page