أخبار مصر

آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022.. وأسباب تأخر الاعلان عنها

آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022 وأسباب تأخر الاعلان عنها بشكل رسمي من اكثر المواضع التي تحظى ببحث متزايد من جانب المهتمين بمسابقة التربية والتعليم للتعيين على مدار الخمس سنوات المقبلة، وفق توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وحول آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022 واسباب تأخهر الاعلان عنها، قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن سبب تأخر الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف هو إجراء تعديل على قانون الأكاديمية المهنية للمعلمين.
وأضافت المصادر بقولها إن القانون لا يتطلب إجراء اختبارات لمن يتم تعيينه فى وظيفة معلم والمسابقة التى سيتم الإعلان عنها سيتم إجراء امتحانات المتقدمين.

آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022

وفي ظل البحث المستمر طوال الفترة الماضية عن آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022 وأسباب تأخر الاعلان عنها، فقد حسمت وزارة التربية والتعليم هذا الجدل، وقالت إن كل من يتقدم على مسابقة 30 ألف معلم التى سيتم فتح باب التقدم لها قريبا، سيتم عقد امتحان يخوضه كل من تتوافر فيهم الشروط، موضحة أن اجتياز الامتحان أول مراحل الاختيار،
آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022
آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022

ما هي آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022؟

وإلى كذلك، كشفت مصادر من وزارة التربية والتعليم بنفس الخصوص أنها تقرر بعض الضوابط والشروط للمفاضلة بين المتقدمين، أولهما وأهمها هو أن ينجح المتقدم في اجتياز الامتحان الذى سيجرى في التخصصات المطلوبة، والذيايضم كذلك مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالتكنولوجيا لقياس مهارات الخريج، إضافة إلى التقدير الحاصل عليه المتقدم، وكذلك السن.

موعد بدء تعيين الناجحين في مسابقة ال 30 ألف معلم

وبعد استعراض آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022، أشارت المصادر بخصوص موعد بدء التعيين إلى أن التعيين سيكون مع بداية العام الدراسى المقبل 2022 / 2023 مشيرة إلى أنه سيتم التعيين على الحد الأدنى للأجور، وفق ما هو منصوص عليه..
آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022
آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022
وأضافت المصادر “من المقرر أن تتم كل مرحلة من مراحل المسابقة بشكل إلكترونى دون تدخل أى عنصر بشرى، وبالخصوص الامتحانات والمفاضلة بين المتقدمين، إضافة إلى مرحلة التقديم الأساسية. كما أنه لا يوجد أى مفاضلة لأى فئة تتقدم سواء من سبق لهم العمل بالحصة أو التطوع بل الجميع يحصلون على نفس الفرصة سواء في المفاضلة أو التعيين،حيث لن تكون هناك أى وساطة أو محسوبية أو تدخل من أحد لاختيار خريج على حساب آخر”.
اقرأ أيضا:
وفي اطار كشفنا في هذا المقال عن آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022 وأسباب تأخر الاعلان عنها، فقد شددت المصادر في نفس الوقت على حقيقة احتياج الوزارة إلى معلمين بمواصفات مهمية ونفسية خاصة، يمكنهم مواكبة التطوير الكبير الذى يشهده قطاع التعليم المصرى، مع امتلاكهم القدرة بنفس الوقت على التعامل مع طرق التدريس الحديثة والتكنولوجيا التى تم إدخالها فى نظام التعليم، والرغبة فى التطور السريع الذى يحدث بشكل متواصل فى التعليم.
وبذلك نكون قد ألقينا الضوء في هذا التقرير على كل ما يخص آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022 وأسباب تأخر الاعلان عنها والموعد المتوقع أن يتم فيه البدء في تعيين الناجحين في أول مرحلة من تلك المسابقة التي تنظمها وزارة التعليم لسد العجز الحاصل بالمدرسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page